|
الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() هل هذا من الانصاف يامن تدعون انكم من اهل الالتزام لماذا يلام من يبين خطاء شيخ او عالم اخطاء فى دين الله مع ان هذا من شرع الله ولا يلام من اخطاء على خطئه هل هذا انصاف اى كيل تكيلون به يقولون لحوم العلماء مسمومه ونحن معهم فى هذا لكن بالله عليكم من هم العلماء المسمومة لحومها اخبرونا بالله عليكم لاننا فى زمن قل فيه الناصح وتعددت فيه السبل اى عالم نتبعه خرج علينا من افتى بجواز بناء الكنائس الكفريه فى ديار الاسلام وعندما تكلمنا اتهمونا بسوء الادب مع العلماء مع اننا لم نورد كلمه من عند انفسنا انما اوردنا كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم وكلام اهل العلم الثقات فى الامر ولكنهم ردوا هذا الكلام واخذتهم العصبيه الجاهليه ثم خرج علينا بكلام يناقض العقيده باننا والنصارى شركاء فى الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا قبل ذلك خرج علينا هو وغيره بحرمة المظاهرات وحرمة الخروج على ولى الامر وبعد ذلك خرج علينا يبارك المظاهرات ويبارك خروج من خرج وان هذا فتح من الله علينا فيا سبحان الله اى كلام نصدق واى رائ نتبع وان تكلمنا قالوا المصالح والمفاسد خرج علينا من علماء الازهر من يفتى فتاوى يندى لها الجبين وهى معلومة مشهوره فاخذ الكل ينهش فى لحومهم وكأن لحومهم حلال اكلها ام مشايخنا الكرام فلا فلماذا لحومهم حلال لنا ولحوم علمائنا حرام على كل احد اليسوا علماء متخصصين فى العلوم الشرعيه قضوا حياتهم فى تعلمها وتعلميعا؟؟؟؟ يذمون تقديس الاولياء عند الصوفيه ويذمون تقديس وتأليه الائمه عند الشيعه فبالله عليكم ماذا تسمونه هذا تجاه بشر يخطئ ويصيب من علمائنا الكرام اليسوا هم امناء هذا الدين لماذا تخلوا عن بيان الحق فى وقته واذا تكلم من يلزمهم بوجوب ذلك عليهم كان جزائه كيل الاتهامات بانه قليل الادب مع العلماء فيالله اى سؤ ادب فى بيان الحق بالحجة والبرهان اه يا امة الاسلام لكى الله لكى الله اخوتى اتقوا الله فى دينكم وليعلم الجميع اننا نعبد الله تعالى بالدليل لا باتباع اشخاص اين كان قدرهم فالحق فوق الجميع ومن وجد علينا خطاء وجب بيانه بالدليل غير ذلك لا حجة له علينا ولا يحق لاى احد ان يمنعنا حقنا فى بيان وجهة نظرنا الا بدليل ومن منعنا بدون حق فلا اسامحه ما حييت
__________________
![]() قال ابن عقيل رحمه الله: "إذا أردت أن تعلم محلَّ الإسلام من أهل الزمان ، فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم بلبيك على عرصات عرفات .ـ وإنما انظر على مواطأتهم أعداء الشريعه |
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم على مقالك هذه هي العصبية بعينها نسأل الله العفو والعافية منها وللاسف أصبح الكثير منا يتبع الرجال بدل الدليل وكان الحق يعرف بالرجال لا الرجال يعرفون بالحق والحق يعرف بدلائله لابرجاله. |
#3
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك اخي
الكريم ابو هاله كنت اود الرد علي موضوعك السابق بخصوص هذا الامر ولكني لم استطيع انا لا اعترض علي طرح الموضوع لبيان الخطاء فيه ولكني اعترض علي الاسلوب الذي يصوب به الخطاء فواجبنا إن اخطاء احد خاصه إن كان في مكانة وعلم الشيخ محمد حسان هو ان نبين اين الخطاء في المسأله لا ان نسيئ الي العالم ونطلق عليه الإتهامات ونبداء في تحليل نواياه كما ورد في الردود عن الموضوع اين حسن الظن بالغير اولسنا مطالبون بذلك ؟ فانت قلت بنفسك انه لا يوجد من لا يخطئ فليس من اخلاق السلف التربص للناس وتصيد هفواتهم خصوصا إذا كان الشخص [الغالب عليه الصواب في اقواله وافعاله] فكان يكفي جدآ ان نذكر انه قد اخطاء ونبين الصواب بدلا من ان نقدح فيه بهذا الشكل المسيئ فبهذا نحن نشكك الناس في كل ما يقدمه فإن كان هدفنا ان نبين له هو شخصيا الخطاء الذي وقع فيه فإيراد الادله ببطلان قوله يكفي لذلك فهو ليس من العوام وحتي للعوام سيتضح الامر لكل من اراد الحق منهم وهذا ما نسعي له بالتحديد واكرر انا لا اعترض علي طرحك للموضوع ولاكني اعترض علي الردود التي وردت فيه فكل من شارك برد في الموضوع لم يوضح للناس الصواب في المسأله بصوره كافيه وكأن الموضوع طرح للنقاش من اجل إنتقاد الشيخ والمدافعه عنه فقط كما إننا لايجب ان نكون كمن هاجموا علماء الازهر بل يجب ان نكون خلافهم ؟ ام انك تري خلاف ذلك ؟ هل تأيدهم وتعتبرهم علي صواب ؟ |
#4
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا أخى الكريم على الموضوع وإنى لأعجب كل العجب لما ذلك ؟ الله يعين .. ويهدى الجميع يارب قال الشيخ أيمن الظواهرى تغيرت الفتوى لما تغيرت الريح و تبدل الهوى . إبليسُ و الدنيا و نفسي و الهوى ... كيف الخلاصُ و كلهم أعدائي .
__________________
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |