بخل شديد وتنكر , أم طمع جاوز الحد ؟؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4955 - عددالزوار : 2058585 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4531 - عددالزوار : 1327056 )           »          How can we prepare for the arrival of Ramadaan? (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الأسباب المعينـــــــة على قيام الليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          حكم بيع جوزة الطيب واستعمالها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          تريد لبس الحجاب وأهلها يرفضون فهل تطيعهم ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          ما هي سنن الصوم ؟ . (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          هل دعا الرسول صلى الله عليه وسلم للمسلمين الذين لم يروه ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          حكم قول بحق جاه النبي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          ليلة النصف من شعبان ..... الواجب والممنوع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-05-2010, 10:48 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 بخل شديد وتنكر , أم طمع جاوز الحد ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كان الزوج فقيرا إلى أقصى أو أدنى درجات الفقر .
كان مدينا , بل غارقا في الديون لدرجة رهيبة , حتى أنه يكاد لا يستطيع الخروج من البيت ومقابلة الناس , يخشى أن يلتقي بأحد دائنيه فيَعصره كما يُعصر الليمون !.[1]

ومع هذا كله كانت الزوجة تتمتع بثروة لا بأس بها.

طلب منها أن تساعده بشيء من مالها حتى يخرج من أزمته ويخلص من محنته .

ترجاها أن ترحمه وتنفِس الخِناق الذي طوق رقبته , قال لها ألستِ شريكة حياتي , وأنا أيضا شريكك ؟ ألستُ أنا وكل أعمالي وما أملك لأجلك وفي في خدمتك وتوفير السعادة وجلب الراحة لك ؟......؟.......؟......؟

لكن الظاهر أن أنانيَّتها كانت أكبر من أن تؤثر فيها كلماته , وقلبها كان أقسى من أن يرق لمواعظه أو يلين لتوسلاته .

فأصرت على الاحتفاظ بمالها , فهو حقها !

أما الزوج فلم يقبل منها هذا الموقف , ورأى أن الزوجة الصادقة الوفية لا تتوانى في مساعدة زوجها عند الشدة.

فحري بها أن تسعى لإنقاذه حتى قبل أن يطلب نجدتها !


قال : أما هذه فتجدني غريقا ولا تنقذني! تجدني أسيرا ولا تفك أسري ! وجدتني في حريق فهربت مني عوض أن تطفئه عني !!

وما دامت كذلك فلا أحتاجها , فهي لا تصلح أن تكون شريكة حياة , وقد أثبتت لي أنها ليست شريكة حتى فيما دون الحياة !
فهي ليست زوجة بل ليست إنسانة أصلا!

فطلِقت المرأة ! نعم طلقت جارتنا ومعها عدة أطفال , أعرفهم شخصيا.

ويعلم الله أن القصة واقعية فعلا, وهي إحدى المآسي الكثيرة في مجتمعنا.

فما هو تعليقكم على هذه المواقف ؟

فهل المخطئ هو الزوج لشدة طمعه حتى أنه صار يطمع فيما في يد المرأة ؟
أم أن المخطئ هي الزوجة ؟ لشدة بخلها وتنكرها حيث رجع ذلك الشر عليها وعلى أسرتها.

أم كلاهما مخطئ ؟ للسببين المذكورين أي البخل والتنكر والطمع والأنانية .

أم أنه ليس هناك خطأ أصلا, وأن هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه الأمر؟
فمن حقها أن تحتفظ بمالها , فهو حق محفوظ لها شرعا وقانونا , ومن حقه هو أيضا أن يُطِلق من يشاء ويتزوج من يشاء , وهذا أيضا حق مكفول له شرعا وقانونا.

لن أعلق هذه المرة بشيء , فليس لدي أي رأي , فقد احترتُ في هذه القضية فعلا !

ولكن أود أن أضيف :
(هل المرأة مطالبة[2] بمساعدة زوجها في أعماله (أعني الأعمال الحرة كالأعمال الحرفية والزراعية .....الخ)

أم أنها مطالبة فقط بعمل المطبخ كما يقوله الكثيرون ؟

أم أنها غير مطالبة حتى بعمل المطبخ , وإنما لها عمل آخر (هو إشباع رغبة الزوج فقط ) كما يقوله بعض آخر.

أنتظر تعليقكم .

دمتم في رعاية الله وحفظه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



[1] ) تعبير مجازي . ومعناه شدة التضييق .

[2] ) هذه المطالبة قد تكون شرعية وقد تكون عرفية و قد تكون قانونية .
__________________



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 47.19 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 45.56 كيلو بايت... تم توفير 1.63 كيلو بايت...بمعدل (3.45%)]