القصيدة الشتوية لمهداوي عبدالقادر - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 40 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى الشعر والخواطر
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الشعر والخواطر كل ما يخص الشعر والشعراء والابداع واحساس الكلمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2010, 01:11 PM
عمر حويرات عمر حويرات غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 3
الدولة : Algeria
63 63 القصيدة الشتوية لمهداوي عبدالقادر

سلام على بحة الموعد ………..ينادي على العشب والمقعد
ويفرش للشوق ضوء يديه ………ويهمس للشمس أن أقعدي
تقولين كلا على ما اللقاء ……………..و عم الصبابة يا سيدي
وتمضين كالخنجر العصبي ………….فيبكي اللقاء وتبكي يدي
ويبكي الحمام على سقف بيتي ….فيبكي زمان الهوى الأرغد
هو الحزن ياطفلتي و الشتاء……… ووشوشة الليل في مرقدي
هو الريح و الثلج و الزمهرير………………. تغطي كآباتها موقدي
وهفهفة الذكريات ونار …………………هي النار أنت أما تخمدي
كواكب ماء وغابات غيم………………. أأشرب من عطش المورد ؟
أنا الشاعر العاشق العربي ……..وجيشي الخيال الغضين الندي
أعد جراحي وجيشك إثري…………….. وهذا الضياع فمن منجدي
جعلتك عشتار هذا الزمان ……………….فهل كنت قبلي أنا تعبدي
وأشعلت في شفتيك الحياة…………… أما تحمدي الحظ فلتحمدي
جميلة يا سكرا في دمائي……………….. وياضبية الوجع السرمدي
حرائق شعري أما تفهميها…………………. أضنك يابنت لم ترشدي
تجن الثواني تكابر فينا ……………………..وأيامنا الصفر هل تجحدي
عقارب ساعاتنا لسعتنا …………………………….بإبرة ميعادنا الأبعد
تقولين كلا على ما اللقاء …………………أما تسمعي شهقة الإثمد
يقول لعينيك طال الوقوف ……………..على باب فردوسنا الموصد
فعم يا صباح اللقاء صباحا……………….وخذنا إلى عهدنا المنشد
جميلة يا جرحي الذهبي ………….تخاف من الأمس دنيا غدي
قتيلك في العشق مازال طفلا…….فرفقا بطفل الهوى المجهد
أنا بعد لم أولد اليوم كلا ………………ويوم لقائك بي مولدي
وإلا فلا كنت إن لم تكو…………….وحسب القصائد أن تخلدي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-06-2010, 02:07 PM
فتاة الحجاب فتاة الحجاب غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مكان الإقامة: jordan
الجنس :
المشاركات: 391
الدولة : Jordan
افتراضي رد: القصيدة الشتوية لمهداوي عبدالقادر

جميلة جدا .... سلمت يداك اخ ( عمر).
وجزاك الله خير .
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 49.05 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 47.00 كيلو بايت... تم توفير 2.05 كيلو بايت...بمعدل (4.18%)]