هل يحق للزوج التفتيش فى جوال زوجته - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2010, 02:56 AM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: هل يحق للزوج التفتيش فى جوال زوجته

حياك الله ابا محمود وحيا موضوعك النشيط ..


أريد أن أسألكم؟؟؟......

1ـ هل يحق للزوج التفتيش والبحث في جوال زوجته بدوووون أذن؟؟؟

..طيب هذا يعتمد على تفسير كلمة حق ..يعني هل يجوز شرعا ..(انا لا اعلم )
ولكن ان قصدت هل من الائق ان يفعل ذلك ..اقوللك برأيي وما الضرر ؟؟
طالما انه لا يفعل ذلك شكا فيها ..يعني انت ممكن تاخذ جوال صديقك وتقرا رسائل عليه فقط على سبيل الـ"اللاشئ ..مجرد فراغ .."..لكنك لا تفعل ذلك شكا في سلوكها او امتهانا من كرامتها او غيظا لها اني اقدر اشوف اغراضك وانت لا تملكين الحق في ان ترين اغراضي ..وهكذا ..
هذا من ناحية .."سلامة النية"..
وهي من ناحيتها "افتراض حسن النية"..


2ـ ماذا تفعلين لو اكتشفتي أن زوجك يفعل هذا؟؟؟

هو اصلا ان كان حسن النية وسوي النفسية لن يفعل ذلك من ورائي لانه لا يختبرني ..لانه يثق بانه اختار امرأة صالحة تصون بيته ..؟؟!!!..فانا لن اكتشف لاني ساراه يفعل ذلك امامي ..لكن ان فعل ذلك من ورائي ..ستكون هناك مشكلة في ثقة هذا الرجل بأهل بيته ..
لكن لو حصل واكتشفت ذلك (يعني يفتش ورائي )..فاعتقد اني ساعمل شيئين :
1- ابدي له استغرابي للفت نظره ..واسمع مبرره
2 ان تكرر ابدي له انزعاجي ..
وفي نفس الوقت ابحث عن سبب قيامه بذلك ..يعني ممكن المشكلة في انا او فيه ..ابحث واحاول اتعامل مع المشكلة بشئ من المسئولة والاصرار لا الصوت العالي والخلافات

هل نقول على من يفعل هذا مريض..أو عديم الثقة..؟؟؟
على حسب ..ممكن الرجل مر بتجربة جعلته يفقد الثقة في النساء ..او جعلته يقول ان كل النساء كالتي عرفتها (فكرة التعميم)..او انه اصلا عنده مشكلة الوسوسة ..او المشكلة لها جذور من الصغر في علاقة امه بابيه ...يعني حسب الاصل افسر المشكلة

أو نقول رجل غيور..أو ربما مثالي؟؟؟

طيب انا اعتقد ان الامر لا علاقة له بالغيرة ..
لانه لن يسقط من نظر زوجته ان لم يبحث في جوالها ..
وولا اعتقد انه له علاقة بالمثالية ..
لان ممكن من تفسير هذا الفعل ان هذا الزوج لا يثق في نفسه لذلك يشك في زوجته ..او فاقد للشي ..

النفس في كثير من الاحيان وخاصة لو في تجربة مرينا بها في هذه الموضوع ممكن توسوس للانسان بالشك في الطرف الاخر ..

والحل هنا عند الاثنين ..
جزاكم الله خيرا ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-02-2010, 12:22 PM
الصورة الرمزية أبومحمودالسوري
أبومحمودالسوري أبومحمودالسوري غير متصل
مشرف ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: اينما تحط قدمي
الجنس :
المشاركات: 4,136
الدولة : Syria
افتراضي رد: هل يحق للزوج التفتيش فى جوال زوجته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق الاجزجي مشاهدة المشاركة
حياك الله ابا محمود وحيا موضوعك النشيط ..


أريد أن أسألكم؟؟؟......

1ـ هل يحق للزوج التفتيش والبحث في جوال زوجته بدوووون أذن؟؟؟
..طيب هذا يعتمد على تفسير كلمة حق ..يعني هل يجوز شرعا ..(انا لا اعلم )
ولكن ان قصدت هل من الائق ان يفعل ذلك ..اقوللك برأيي وما الضرر ؟؟
طالما انه لا يفعل ذلك شكا فيها ..يعني انت ممكن تاخذ جوال صديقك وتقرا رسائل عليه فقط على سبيل الـ"اللاشئ ..مجرد فراغ .."..لكنك لا تفعل ذلك شكا في سلوكها او امتهانا من كرامتها او غيظا لها اني اقدر اشوف اغراضك وانت لا تملكين الحق في ان ترين اغراضي ..وهكذا ..
هذا من ناحية .."سلامة النية"..
وهي من ناحيتها "افتراض حسن النية"..


2ـ ماذا تفعلين لو اكتشفتي أن زوجك يفعل هذا؟؟؟
هو اصلا ان كان حسن النية وسوي النفسية لن يفعل ذلك من ورائي لانه لا يختبرني ..لانه يثق بانه اختار امرأة صالحة تصون بيته ..؟؟!!!..فانا لن اكتشف لاني ساراه يفعل ذلك امامي ..لكن ان فعل ذلك من ورائي ..ستكون هناك مشكلة في ثقة هذا الرجل بأهل بيته ..
لكن لو حصل واكتشفت ذلك (يعني يفتش ورائي )..فاعتقد اني ساعمل شيئين :
1- ابدي له استغرابي للفت نظره ..واسمع مبرره
2 ان تكرر ابدي له انزعاجي ..
وفي نفس الوقت ابحث عن سبب قيامه بذلك ..يعني ممكن المشكلة في انا او فيه ..ابحث واحاول اتعامل مع المشكلة بشئ من المسئولة والاصرار لا الصوت العالي والخلافات

هل نقول على من يفعل هذا مريض..أو عديم الثقة..؟؟؟
على حسب ..ممكن الرجل مر بتجربة جعلته يفقد الثقة في النساء ..او جعلته يقول ان كل النساء كالتي عرفتها (فكرة التعميم)..او انه اصلا عنده مشكلة الوسوسة ..او المشكلة لها جذور من الصغر في علاقة امه بابيه ...يعني حسب الاصل افسر المشكلة

أو نقول رجل غيور..أو ربما مثالي؟؟؟

طيب انا اعتقد ان الامر لا علاقة له بالغيرة ..
لانه لن يسقط من نظر زوجته ان لم يبحث في جوالها ..
وولا اعتقد انه له علاقة بالمثالية ..
لان ممكن من تفسير هذا الفعل ان هذا الزوج لا يثق في نفسه لذلك يشك في زوجته ..او فاقد للشي ..

النفس في كثير من الاحيان وخاصة لو في تجربة مرينا بها في هذه الموضوع ممكن توسوس للانسان بالشك في الطرف الاخر ..
والحل هنا عند الاثنين ..
جزاكم الله خيرا ..
بارك الله فيك على المشاركه في هذا النقاش
وننتظر آراء باقي الأعظاء لأنه قدج يكون لهم نظره من زاويه أخرى
لنصل في النهايه لرأي جامع بين جميع الاخوه والاخوات
حياك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 55.87 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 53.72 كيلو بايت... تم توفير 2.15 كيلو بايت...بمعدل (3.84%)]