أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         جوجل تعزز أمان أندرويد بنظام تحقق جديد لمكافحة التطبيقات المشبوهة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ميتا تلاحق المراهقين المزيفين.. أداة ذكاء اصطناعى جديدة لكشف الأعمار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تسريبات تكشف خطة OpenAI لهاتف ذكاء اصطناعي ثورى.. منافس جديد لآبل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          3 تحسينات قادمة لأيفون مع تحديث iOS 26.5 (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          اختراقات أكثر ذكاء.. كيف يستغل المهاجمون الثغرات والعلاقات الموثوقة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          OpenAI تصدر تطبيق ChatGPT منفصل مخصص لمستخدمي المؤسسات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          هواتف أيفون المتوافقة مع iOS 27.. هل هاتفك ضمنها؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف جعل الذكاء الاصطناعى الاحتيال عبر الإنترنت أسهل.. 4 خطوات للحماية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تحديث iOS 27 يضيف هذه الميزات الجديدة إلى موبايلك الأيفون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مايكروسوفت تطلق وضع Xbox على أجهزة ويندوز 11 فى أسواق مختارة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-12-2009, 11:56 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
Arrow أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !!

كثيرا ما تمر بموضوعات او اشخاص يهاجموك او يهاجموا معتقدك و فكرك ...
والسؤال : ما هو رد فعلك ؟
والاجابات :
-أعاملهم بالمثل ..أسب وأشتم !!
- أنسحب من المناقشة !
- لا أرد ...فقط اكمل حديثي لابين وجهة نظري!
- ألفت نظره للخطأ ...واكمل وجهة نظري !
-أحول مسار المناقشة الى هجوم على الشخص ومعتقده بتجريح دون سب..فقط استعيد كرامتى لكن بتأدب !!

ما رأيك : كيف تكون اجابتك ؟
مهما كانت اجابتك تذكر ان لك في رسول الله اسوة حسنه
وكان الحبيب صلى الله عليه وسلم يخالق الناس بخلق حسن فقد كان خلقه القرآن ، فمهما كان اخي واختي كلام من يهاجم لا يحاول ان يستفزك كي تكون مثله
فقط ركز على هدفك والذي هو اظهار الحق على اختلاف موضوعك ..
وان احسست بانك تريد الانتقام بالرد والثأر لكرامتك التي اهينت على الملأ_وهو شعور انساني منطقى _ كن رجلا وتوقف حتى
تصحح نيتك وتخلصها لله وان لم تستطع فانسحب فخير لك ان تنسحب وأنت رجلا من أن تكمل لتدعي الرجولة (وطبعا اعنى بالرجولة هنا لا الذكورة وانما المرؤة والكرامة)
واعلم ان اشتغالك بغير الهدف وبغير الحق يقلل من قيمة موضوعك وهدفك...
ولا تشتغل بالرد على الهجوم لان هناك من يدافع عنك "إن الله يدافع عن الذين آمنوا "
اللهم اجعلنا ممن قلنا فصدقنا ..واشتغلنا بالحق لا بغيره ..واخلصنا العمل لوجهك الكريم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-01-2010, 03:11 PM
الصورة الرمزية مصطفى أمين
مصطفى أمين مصطفى أمين غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: in Egypt
الجنس :
المشاركات: 42
الدولة : Egypt
Arrow السلام عليكم ،،،،،،،،،

أعتقد أنه مهما كان الجواب فلابد أن نتذكر قول النبى صلى الله عليه وسلم " أنا زعيم بيت فى ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً " والمراء هو الجدل فى الكلام . والجدال الذى لا يقصد من ورائه إلا تحقير غيره والانتصار عليه وهذا منهى عنه
وإذا وضعت هذا الحديث أمامى وأن أجعل كلامى خالصاً لله وتكون هذه هى نيتى كما أوضحت أختنا بارك الله فيها وجزاها الله خير الجزاء على موضوعاتها الهادفة المرموقه ، وأدعوها للمزيد فسيكون ردى هو الافضل لا شك

__________________
الحياة هي الفرصة التي لا نعرفها .. إلا بعد أن نفقدها
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-01-2010, 07:53 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !!

اخي مصطفى امين شكر الله لك مرورك الكريم ...
جزاك الله خيرا ..
أسأل الله العظيم ان يجعلك عملك كله خالصا لوجهه الكريم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-01-2010, 10:07 PM
hamamate-aljana hamamate-aljana غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 34
الدولة : Morocco
افتراضي رد: أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !!

بارك الله فيك أختي على الطرح، بالنسبة لي فليس من شيمي وأخلاقي أن أرد بالسب والشتم، لأن مثل هذا التصرف لا محالة سوف يفقد احترام الآخر لي، وهو مذموم شرعا ودينا وأخلاقا.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-01-2010, 04:30 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !!

احسنت ردا حبيبتي ...جزاك الله خيرا ..
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-01-2010, 07:10 PM
الصورة الرمزية لمى 17
لمى 17 لمى 17 غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: yemen
الجنس :
المشاركات: 456
الدولة : Yemen
افتراضي رد: أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !!

السلام عليكم:

موضوع مهم جدا في حياتنا شكرا لطرحك أختي الفاضلة .

من وجه نظري يكفي أن ألفت نظره للخطأ ...واكمل وجهة نظري فأكون بذلك قد أوصلت فكرتي وكسبت أحترام الشخص المناقش ولم أسب أو أشتم... وكما أسلفت أن لنا في رسول الله أسوة حسنة ,,

بارك الله فيك ونفعك فيك الامة .

دمتي بود .

__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-01-2010, 01:30 AM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: أدافع عن معتقدي نعم ...أسب أو أشتم لا !!

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيك لمى الحبيبة ...
جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 69.67 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 65.39 كيلو بايت... تم توفير 4.29 كيلو بايت...بمعدل (6.15%)]