مشروبات ، حلويات ، سلطات ، ساندويشات ، أطباق للصغار ، أطباق سريعة ، مقبلات - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5325 - عددالزوار : 2726871 )           »          الأمن والإيمان في عقيدة المسلم .. لماذا الخوف؟ هند الحمادي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4928 - عددالزوار : 2075893 )           »          الاستقالة التربوية .. لماذا لا يربي الهاتف طفلا سويا؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الزواج .. ميثاق غليظ وبناء يومي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الخازن … عالم الفيزياء الذي نسيناه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          دلالات الإحرام في الحج والعمرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          باب في فضل الأذان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          بيان سؤال موسى عليه السلام ربه أن يحلل عقدة من لسانه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          الهجرة النبوية بين الحقيقة وأوهام القصاصين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة ركن يختص بالماكولات والمعجنات والسلطات والحلوايات على انواعها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-05-2006, 09:00 AM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عملت اليوم قطايف عصافير محشية بالقشطة..يااااااااااه شو طلعو طيبين..و العجينة روووووووعة بتحدى اي قطايف و احسن خباز فيها..

المقادير كنت كتبتها بالسابق لكن ساعيدها اليوم بمناسبة حلول شهر رمضان كل عام و انتم بخير..و ساعيدها مع شرح اكتر ..

المقادير المطلوبة

1 كوب سميد ناعم
2 كوب طحين
1 م.ص.خميرة
2 م.ص.ب.ب
نص م.ص.ملح
3 اكواب ماء و ممكن تحتاجي اكتر انا مع نوعية الطحين اللي عندي احتجت اكتر و طبعا الماء دافي

الطريقة:
تخلط المواد الجافة مع بعضها..تذاب الخميرة مع كوب ماء دافي و شوية سكر...تضاف الى المواد الجافة و باقي الماء ايضا يضاف.
العجينة لازم تكون رخوة اي صبها سهل..لما تسكبيها بتنزل بسهولة و لكن انتبهي ما تكون سايلة زيادة عن اللزوم..و تترك تخمر تصف ساعة

و الان الصب.
حمي المقلاي و المستحسن تيفال جيدا...و بعد ذلك خففي النار بين العالي و الوسط

و ابدئي بالصب لعمل العصافيري حجم القطايف لازم يكون صغير انا استخدمت المقياس اللي بيجي مع الادوية و كان معيار ملعقة كبيرة و نص اي 15 مل
و اذا كانت للحشي و القلي فالحجم عادي..
بعد ان تضعيها في المقلا ستظهر الفقاقيع على الوجه و عندما تلاحظين ان الوجه بدا ينشف و من الاسفل صار اللون بني ارفعي القطايف و ضعيها على صنية و كملي صب القطايف و هكذا و بما ان القطايف ساخن بعد ان تضعيه على الصنية ارفعيه احسن يلزق بالصنية (صارت معي)بكم حبة

و الان بعد ان تنتهي من الصب را تحصلي على عجيمة قطايف هكذا


قومي بتسكيرها نص تسكيرة هكذا




ثم ضعي عليها القشطة




و صفيها بطبق التقديم و رشي عليها الفستق الحلبي المطحون


و رشي عليها القطر...لكن لازم القطلر يكون تقيل نوعا ما متل قوام العسل او ممكن ترشي عليها عسل حسب الرغبة..و تقدم ..


يالله تفضلو..البيت بيتكم
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-05-2006, 09:01 AM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

بسكويت لديد بالصور
المقادير:
4 كاس دقيق
ثلثين الكاس سكر
ملعقه شاي بكينج باودر
رشه ملح
220 جرام زبده
4 بيض

الحشوه:
12 حبه من التين المجفف المقطع متوسط
نص كوب زبيب
نص كوب شرائح من البرتقال
نص كوب لوز مجروش
ربع كوب من الشكولاته الخام المجروشه
ثلث كوب من المشمش المجفف والمقطع

الطريقه:



نضع المقادير في الخلاط



نضيف اليها البيض ونخلطها جيدا حتى تتماسك



نضعها على الرف لاكمال عجنها



نلفها ببلاستيك ونضعها في الثلاجه لتتماسك



نضع التين والمشمش على النار مع قليل من الماء لتذبل



ثم نضعها في الخلاط مع اللوز المجروش وقطع الشكولاته وشرائح البرتقال والزبيب ونخلطها جيدا لتصبح عجينه متماسكه



شكل الحشوه بعد خلطها



ننزع الكيس البلاستيك عن العجينه لفردها



نفردها بالطول



ندهنها بصفار البيض المضاف اليه رشه من الملح



نضع الحشوه في المنتصف



نقفل العجينه على الحشوه



نقطعها اصابع ونعمل عليها خطين انشاء الله تكون الصوره واضحه



شكل اخر نقصها من الاطراف ونحاول فتحه كما في الصوره



ندهنها بالبيض ونرش عليها الحلوى الملونه وتدخل الفرن لمده 20 دقيقه



الشكل النهائي بعد الخبز والصحن كله لكم بالعافيه بس لاتنسون القهووووووه



م ن ق و ل
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 58.14 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.00 كيلو بايت... تم توفير 2.14 كيلو بايت...بمعدل (3.69%)]