يا فتيات العالم اتحدوا لصنع الحلويات - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5326 - عددالزوار : 2727326 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4929 - عددالزوار : 2076299 )           »          تحديث جديد لتطبيق Bluesky يدعم صورًا بجودة أفضل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          كيفية إنشاء كلمات مرور آمنة فى 6 خطوات بسيطة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          ميزة AI Enhance تصل إلى جميع مستخدمى Google Photos حول العالم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          تطبيق XChat متاح الآن على هواتف آيفون.. كيف تستفيد منه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          كيف استفادت انستجرام من سناب شات وتفاصيل تطبيقها الجديد Instants للصور المختفية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          يوتيوب تى فى يطرح ترقية كبيرة لميزة "العرض المتعدد" (Multiview) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          بتقولك كلام فارغ.. أى من برامج الدردشة تُصاب بالهلوسة أكثر من غيرها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          ميتا تفتح نافذة جديدة للآباء: مراقبة محادثات أبنائهم مع الذكاء الاصطناعى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة ركن يختص بالماكولات والمعجنات والسلطات والحلوايات على انواعها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2006, 12:22 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

را نحتاج الى اناناس
)

اولى الخطوات نجيب قالب مستطيل نضع فيه كريمة الجبن



ثم قطع الاناناس




ثم الكيك الاسفنجي


ثم موس لكريمة ثم طبقة الكيك


ثم كريمة الجبن


ثم اخر طبقة قطعة الكيك


وعندما يقلب يقطع على شكل لسويس رول
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-04-2006, 12:23 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

جايتنكم اليوم بهالحلى اللذيذ ان شاء الله يعجبكم

خلنا مع الكيكة

المقادير:
1 ك سميد - 1 ك سكر - 1/2 ك زيت - 1 ك حليب ( ويمكن استبداله بعلبة أخرى من القشطة يعني يصير المقادير 2 علبة قشطة )- علبة قشطة - 1 م ص BB .
وللحشوة علبتان أو ثلاث قشطة طبيعية
للوجه: شيرة


الطريقة :
تخلط المقادير مع بعضها


نضع نصف المقدار في الصينية.


نضع كمية القشطة الطبيعية


نضع النصف الثاني من الخليط


نضع الصينية في الفرن


إلى أن يحمر الوجه

نصب عليها الشيرة


وبالهناء والعافية



يالله رايكم
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-04-2006, 12:24 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

كنافة بالقشطة.. لذيذذذة وسهلة...والله عجبت الكل بالخطوات المصورة المقادير :

نص كيلو عجينة كنافة ( الكرامة )
علبة قشطة نستله
كوب زبدة مذوبة (130 غ
3كوب حليب طازج
2 م طعام دقيق طحين
2 ملعقة طعام نشا
نصف كوب سكر
رشة ماء الورد + ماء الزهر
كوب جبن الموازريلا
كوب قطر ( الشيرة )

تمزج الحليب + دقيق طحين + نشاء + سكر في الجدر
يوضع المزيج على نار هادئة مع التحريك المستمر لين تستوى غليظة



ثم يضاف عليه جبن الموازريلا ثم يسكب وهو ساخن في طبق حتى يبرد
تمزج علبة قشطة مع الخليط السابق لتصبح جاهزة للاستعمال




الطريقة
تقطع خيوط الكنافة الى قطع صغيرة وترش عليها بماء الورد والزهر



تدهن صينية بقليل من الزبدة ويفرش فيها نصف خيوط الكنافة
وتوضع نصف في صينية التقديم



وتصب عليها نصف كمية الزبدة



ثم تصب عليها كريمة القشطة وتغطي بباقي خيوط الكنافة وتخبز



في فرن سابق التسخين على درجة حرارة لمدة 30 – 40 دقيقة
او يصبح سطحها ذهبيا




يصب عليها الشيرة فور إخراجها من الفرن حتى تتشرب به
وترش بالفستق وتقدم ساخنة


__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-04-2006, 12:28 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

تشيز كيك



المكونات


- علبة بسكويت دايجستيف (250 جرام ) مطحون

- باكيت زبدة ( 100 جرام ) سائلة
- 250 مل او ربع ليتر حليب بارد

- 2 باكيت كريمة دريم ويب معده للخفق
- علبة جبنة فيلادلفيا (200 جرام)
- علبة حليب نستلة مكثف محلى ( 397 جرام )
- 2 باكيت جيلاتين أو ½2 ورق جيلاتين
- بلوبيري Pie Filling



أولاً:


اخلطي البسكويت المطحون مع الزبدة السائلة , رصي في الصينية









ثانياً:



ضعي الحليب البارد في وعاء الخفاقة ثم اضيفي الكريمة المعده للخفق , اخفقي جيدا مدة 3 - 4 دقائق










ثالثاً:


نضع محتويات علبة الجبنة في وعاء ونقلبها الى ان تصبح كريمية ونضيفها الى محتويات الخفاقة تدريجياً










رابعاً:



اضيفي الحليب المكثف المحلى و اخفقي











خامساً:



- نضيف الجيلاتينة ( 2 باكيت جيلاتين أو ½2 ورق جيلاتين )

- ذوبي الجيلاتين في ماء دافئ جيداً ثم صفيه و أضيفيه لمحتويات الخفاقة

- نخفق جميع المكونات في الخفاقة لمدة 10 دقائق






سادساُ:



يصب الخليط فوق قاعدة البسكويت





ونسوي صفحتها بسكين الحلاوني و نضعها في البراد لمده ساعة الى ساعتين حتى التماسك






سابعاً:



نخرجها من البراد بعد ان تتماسك ونضيف اليها البلوبيري Pie Filling






ونضعها مرة اخرى في البراد لمدة نصف ساعة وتقدم بالهنا و الشفاء




وهذا شكلها النهائي ان شاء الله












وشكراً


__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-04-2006, 12:32 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

الكنافه خطوه خطوه

المقادير

لفة كنافه شعر مجمده او كيلو من كنافة الفرن

كميه من السمنه والزبده

علبة قشطه .....2 كوب حليب سائل محلول فيه 4 ملاعق حليب ناشف .........ملعقة طحين .........ملعقتين نشا ..

كوب جبنه موزاريللا

الطريقه

هاتي صينيه حجم وسط او اكبر شويه صغيره

ادهنيها مزبوط زبده وسمنه يعني كميه كبيره تغطي قاع الصينيه تماما



افرمي الكنافه بالسكينه او افركيها وهي مجمده شويه الى ان يصبح الشعر مقطع شوي

حطي تقريبا ثلاثة ارباع الكميه (ممكن يكون الكيلو كتير عالصينيه )انت بالنظر حطي الكنافه بالصينيه وخلي للوجه شويه مش كتير

يعني الطبقه اللي في القاع اكتر لازم

المهم اضغطي الكنافه بايدك في الصينيه جامد




ابداي بتحضير الحشوه

في طنجره لا تلتصق حطي الحليب مع الطحين والنشا وملقة سكر ورشة فانيليا للي بيحب

حركي باستمرار لما يغلي طفي النار وبسرعه حطي الجبنه والقشطه وحركيها كلها



ديريها فوق الكنافه
بس ابعدي عن حواف الصينيه شوي



خلص حطينا الحشوه الان رشي شوية شعر كنافه على الوجه يعني ما تكثري الشعر





دخليها الفرن على نار حاميه لما يحمر القاع ارفعيها لفوق حمري الوجه شويه يا دوب ما تنشفيه

طلعيها من الفرن واقلبيها في صينيه اكبر




بتكوني محضره القطر (الشيره ) وبارد اللي هو 3 اكواب كبيره سكر و4 اكواب ماء وعصرة نص ليمونه

انا باسويه دايما هيك ما بيكون تقيل كتير

المهم ديري القطر عليها اغمريها واتركيها وبعدين رشي عليها شوية فستق حلبي مطحون

وقطعي وصحه وعافيه وهاي الصوره وانتم احكموا


__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-04-2006, 12:35 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صلى الله عليه وسلم
لا حول ولا قوة الا بالله
أخواتي عملت لكن كنافة اثين في واحد تعلين لنتعرف عليها

المقادير
كنافة
زيت مايكفي لبل الكنافة
علبتين صغار قشدة طازجة مثل قشدة بلادي او المراعي
شوية جبنة كاسات

مكسرات مثل الجوز او اللوز مخلوطة بشوية قرفة واذا تحبي معاها نارجيل كمان .
شيرة

الطريقة المميزة :
خذي الكنافة وافرميها قليلا في الخلاط مع ملعقتين سكر وافركيها مع الزيت
ضعي ثلثيها في الصينية الصغيرة ثم ضعي في الوسط القشدة بعد خلطها بالجبنة وعلى الأطراف ضعي المكسرات
كما في الصورة هنا

ثم غطيها بالثلث الأخير من الكنافة

وعلى فرن متوسط الحرارة حتى تتحمر ومن ثم رشيها بالشيرة الباردة
وزينيها بشوية فستدق او اي مكسرات

هذه صورة مقربة

وهنا وعافية على قلوبكم
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-04-2006, 12:36 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي كيكة الاميرة الفرنسية بالصور

نحتاج الى كيكة اسفنجية بالشكولاته (طبعا انا بكذا موضوع منزلة طريقة الكيكة الاسفنجية وفي كيكة الشكولاته
نخصم من مقدار الدقيق ونعوضع بالشكولاته البودرة )

ونبغيها في هي الطريقة تكون بصينية السويس رول لاننا راح نعتاج نقطعها الى مستطيلات
اولا بعد التقطيع نقوم بدهنها (او بمعنى اصح ترطيبها بالسيراب (انا لطعم افضل افضل شراب الفواكه المعلبة وممكن الشيرة ) نشربها فرشاه اهم شي تكون مرة ناعمة عشان ماتتنتف الكيكة



ثم ندهنها بكريمة الزبدة (مذكورة ايضا بكذا موضوع بس برجع اذكركم فيها في الاخير بس في هذي الطريقة نضيف لها للون الاحمر فيعطينا اللون لي تشوفونه الوردي الغامق )

ثم نضع طبقة اخرى فوقها ونكرر نفس عملية الترطيب والكريمة










طريقة وضع الكريمة اما راح تكون كالطريقة الاولية بالسكين الخاص بالفرش او عن طريق الكيس الخاص بالتزيين ( لي نسميه كيس الحلواني )



ثم الطبقة الاخيرة


ثم نحاول نمسح على الجوانب بحيث ماكون عندنا كريمة سايحة وملخبطة الطبقات


الحين الخطوة المهمة ولي دايما ننخدع ونتسائل كيف سوي الكيكة مثلثات او شرائح مثلثة
نجي لنهاية او لاسفل الكيكة ونقص من الزاويتين ليتكون عندنا مثلثين






شوفو شلون صارت


ندهن القليل من كريمة الزبدة على الوجه بهذي الطريقة ليسهل لصق القسمين مع بعض بهذا الشكل








مع الضغط قليلا فقط ليسهل التصاقهما


يتبع
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-04-2006, 08:07 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

الغاليا ت اليوم حبيت اقدم لكم طريقة عمل كيكة اسفنجية بطريقة رهيبة
الكيكة راح تكون بالنهاية بالشكل هذا



المقادير لي راح نحتاجها لعمل الكيكة الاسفنجية هي

4 بيضات +120 غ سكر+120 غ دقيق او ممكن تسوونها بطريقتكم المهم انها تطلع جيدة

اول شي نخفق البيض والسكر في حمام مائي الى ان يتضاعف حجم البيض ويبيض لونه




يرفع عن الحمام المائي ونستمر بالخفق لمدة 10 دقائئق او اكثر المهم يتضاعف حجمه


يشخل الدقيق على الاكل ثلاث مرات ثم يضاف بالتدريج الى خليط البيض




مع التحريك من الاسفل الى الاعلى الى ان ينسجم الدقيق مع البيض

يصب في صينية الفرن بعد تبطينها بورق الزبدة ومحاولة ملئ كل الفراغات الموجودة بها بالخليط عن طريق محاولة جل الخليط متوزعا على كل جزئ في الصينية


تدخل الفرن (على فكرة هي بسرعة بتستوي حاسبوا لاتغفلون عنها )


اول متطلع من الفرن تحطونها على فوطة شوي مبللة بالموية وتلف زي السويس رول


وتخلونها على جمب
الحين نجهز البسكويت لي راح نزين به الاطراف بعد حشو الكيكة بالكريمة ومقاديره كالتالي

يتبع
__________________
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-04-2006, 08:08 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

نحتاح الى


القليل من الملح
90 مل ماء
250 غ دقيق
125 غ زبدة
اولا نجهز الدقيق


ونقطع الزبدة


ثم نخلط مقدار الزبدة والدقيق مع بعض


ثم نبدء بادماج المقدارين (يعني نعجنهم )



وممكن تحطينهم بالمكينة بدل اليد هكذا



الحين نصنع حفرة وسط الخليط ونصب الماء ومقدار الملح





ثم نبدء بالعجن

الى ان تتشكل لدينا عجينة لا تلتصق باليد وملساء






نغلفها وتترك لترتاح لمدة 30 دقيقة


بعدها ترق وتدخل الفرن وتحمر بهذا الشكل


ول ماتبتدي تبرد بعد اخراجها من الفرن تكسر الى ان تصبح على شكل فتات بهذا الشكل




ننتقل الى طريقة عمل لكريم باتسيير والكريم شانتي

يتبع
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-04-2006, 08:08 PM
الصورة الرمزية onies design
onies design onies design غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: الدنيا
الجنس :
المشاركات: 2,261
افتراضي

نحتاج للكريم باتيسيير
4 صفار البيض
150 غ سكر بودرة
500 مل حليب (نصف لتر)
40 غ نشا
فانيلا ( يفلضل لطعم اصلي الفانيلا لي تجي على شكل عرق )

الطريقة
يسحن الحليب الفانيلا الى ان يصل الى درجة الغليان ( اذا بتستخدمون عرق الفانيلا خذوا بس البذور )



نضع البيض والسكر البودرة ونقوم بخفقهما لمدة دقيقتين



بعدها نضيف مقدار النشا


ثم نحرك بعد ان تنسجم المقادير نضيف الحليب مع عدم التوقف عن الخفق وذلك لكي لايتجلط البيض


ثم نرضع الخليط في نفس القدر الذي سخنا فيه الحليب ويرفع على النار الى ان يغلض





طبعا طول ماهو على النار لاتوقفين على التحريك عشان مايتكتل


شوفو هنا بدا يغلظ والصورة لي بعدها بتكون الشكل النهائي له





يترك على جمب ونجهز كريم شانتي

يتبع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلاة الفجر مصنع الرجال هانى سالم الملتقى الاسلامي العام 4 24-01-2009 08:33 AM
تفضلو جميع روابط الحلويات و الكيك صفاء الروح ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة 14 07-07-2007 05:59 PM
هنا تجدون جميع روابط الحلويات... صفاء الروح ملتقى الطبخ والاطباق المتنوعة 3 20-02-2007 03:50 PM
انظروا الى ملكة جمال العالم.....اجمل فتيات العالم ..... onies design الملتقى الاسلامي العام 16 19-03-2006 01:26 PM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 113.14 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 107.14 كيلو بايت... تم توفير 6.00 كيلو بايت...بمعدل (5.30%)]