|
|||||||
| ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
ان الحكمة من تعدد الزوجات اكبرمن ان نعر فها بعقولنا الصغير ة فكم من زوجة تتمنى ان هى من تزوج بعلها اى زوجها لانها تحس بأنها حرمته من الانجاب لانها عقيم او مر يضة وكم من عنو س تتمنى ان تكو ن زوجة 2 او 3 4 وتعيش تحت ضل زوج فى الحلال وتنعم بالامومة اليس الزواج ارحم لها من العنوس والجدر ان والنضرات من المجتمع هل الزوجة
مادا تفضل زوجة 2 او خليلة اوخيانه ان كانت الزوجة مريضة وهنا ك من حواد ت كثيرة اليس ارحم من المرأ ة ان يتزوج عنها بدل طلاقها ويضيع الاولاد نزيدها هم الا همها اا""ان الحكمة بالغة ولا يمكن ادراكها بالعاطفة الان تمت احصائيات 4ملاين عانس بدولة واحدة عربية اما الدول التى تعانى من الحروب ماهو الحل الا رامل واليتامى اليس ارحم لهم زواج وانقاد اطفالوالام معا ولم تمعنت فى الاية و ان خفتم الا تقسطوا فى اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاثو رباع فان . // الحكمة اليتامى الارامل المجتمع النظيف تصور ترملت اختك فماهو الحل زواج او صدمة عمر والسلام ختام
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة saidabd ; 26-04-2006 الساعة 10:53 AM. |
|
#2
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أضن أن هذا الموضوع نوقش في ما سبق في أحد المواضيع و أنا سأتكلم عن الحكمة من تعدد الزوجات بالنسبة لرسول عليه الصلاة و السلام وهو خير البشر 1)_نقل أخبار الرسول المنزلية خاصة فيما يتعلق بعشرة النساء و فقههن. 2)_اقتباس حسن عشرة الرسول مع أزواجه مثل : رحمته بهن و اظهاره لحقوق المرأة و كرامتها؛ و أهميتها في الحياة العامة بعد ان كانت منبودة في الجاهلية 3)_مصاهرته عليه الصلاة و السلام لعدة بطون من قبائل العرب سهلت قبول دعوة الرسول و انتشارها بين هذه القبائل المختلفة 4)_اقتداء نساء العالمين بزوجاته عليه الصلاة و السلام في صبرهنّ و حسن أخلاقهن ...... 5)_توثيق الصلات فيما بينه صلى الله عليه و سلم و بين كبار الصحابة من أبي بكر و عمر بزواجه من حفصة و عائشة و تزويجه فاطة لعلي و رقية ثم أم كلثوم لعثمان بن عفان 6)_نشر الدعوة بين صفوف النساء بمساهمة زوجاته اللواتي كن سيدات في أقوامهن و صاحبات السيرة الحسنة؛ مختلفات الأعمار المواهب و البطون 7)_زواجه عليه الصلاة و السلام من زينب بنت جحش فهو لنقذ عادة جاهلية متأصلة و هي قاعدة التبني و التي كانت تعتبر المتبنى بمثابة الإبن الحقيقي له ماله من واجبات و عليه ما عليه من حقوق لذالك أمره الله تبارك و تعالى بتطليقها من زيد بن حارثة و زواجه منها |
|
#3
|
||||
|
||||
|
أختى الفاضلة معك حق عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وزواجه كان كله تعبد ولكن الدى اقصده هو عصرنا
الان من تقبل بروح رياضية الزوجة التانية كضرة كما نسميها نحن المغربة و3 و 4 نعم وبالنسبة للرجل من منا عنده ومعه تحقيق الشرط العدل تجده لايعدل حتى مع واحدة دكتا ترى فى بيته ويمارس ارهابه على اولاده وزجته وحين يكملها وجملها يقول الشرع اعطنا اربعة وهو ما قد حتى على وحدة تجده فقير الحالة اطيح الفار ادزوى ما عنده عشات ليلة وكيتعلق فين يتفلق لايجدعنده قوت يومه اولاده لاغداء عندهم ولاحول لهم ولا قوة ثم تجده خاطب راغب بنتكم المصونة وفى بعض الاحيان يخفى انه متزوج وله اولاد ويسافر الى مدينة اخرى بحجة طلب عمل بناء او جيار ويضهرالمعقول والصلاة والتدويش حتى يزوجوه ابنتهم البايرة هى الاخري ارادوا ان يهنئوا منها وهكدا مجتمع اب هارب واولاد فى برنامج مختفون وسليسيون وسرقة ونهب وجرائم وشارع متعفن مخدرات وتحرش جنسي وكريساج ومن ساهم دالك الاب المزواج المطلاق وهكدا ولنا عودة والسلام
__________________
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
ههههههه
يعني هذه مشكلة الرجل الذي له عقدة الشرع عطانا 4 هو كيشوف غير هادشي تلقاها مكي صلي حتى الصلاة او قول ليك الشرع عطانا أربعة أو صافي و لكن علاش أ سيدي عطاك الشرع 4 كاين لمريض باغس يتزوج مرة ا 2ا3ا4 تلقاه بكثرة الولاد كينسى سميتهم معارفهمش واش كيقرو ولا لا كيعرف غير ولد أعط لزنقة تربي ........أ علاش حنا ديما لور لور و إلا جيتي تشوف هادشي كامل جاي من الجهل نعم الجهل (الجهل شيطان ) |
|
#5
|
||||
|
||||
|
أخي" سعيد" بين افتتاحيتك للموضوع الذي اقترحته وردك على "عائشة" أجد تناقضا واضحا . في الأول أنت مع التعدد وتعطي مبررات لذلك وفي الثاني أنت ضد وتعطي مبررات لذلك.وعليك أن تحدد موقفك ، هل أنت مع أم ضد التعدد؟
- هذا الموضوع سبق طرحه من طرف "أبو إيمان" في قالب آخر وكتبت ردي مقتبسا من مدونة الأسرة الذي أصبح مطبقا عندنا في المغرب منذ أن صادق عليه البرلمان.وهذا ما جاء في المدونة فيما يخص التعدد: رابعا: فيما يخض التعدد فقد راعينا في شأنه الالتزام بمقاصد الدين السمحة في الحرص على العدل ، الذي جعل الحق سبحانه يقيد إمكان التعدد بتوفيره ، في قوله تعالى "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة " وحيث أنه تعالى نفى هذا العدل بقوله :" ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم" فقد جعله شبه ممتنع شرعا ،كما تشبعنا بحكمة الإسلام المتميزة ، بالترخيص بزواج الرجل بامرأة ثانية بصفة شرعية لضرورات قاهرة وضوابط صارمة ، وبإذن من القاضي ، بدل اللجوء للتعدد الفعلي غير الشرعي في حالة منع التعدد بصفة قطعية.ومن هذا المنطلق فإن التعدد لا يجوز إلا وفق الحالات والشروط الشرعية التالية: *لا يأذن القاضي بالتعدد إلا إذا تأكد من إمكانية الزوج في توفير العدل على قدم المساواة مع الزوجة الأولى و أبنائها في جميع جوانب الحياة ، وإذا ثبت لديه المبرر الموضوعي الاستثنائي للتعدد. *للمرأة ان تشترط في العقد على زوجها عدم التزوج عليها باعتبار ذلك حقا لها ، عملا بقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه:"مقاطع الحقوق عند الشروط" .وإذا لم يكن هناك شرط، وجب استدعاء المرأة الأولى لأخذ موافقتها ، وإخبار و رضى الزوجة الثانية بأن الزوج متزوج بغيرها . وهذا مع إعطاء الحق للمرأة المتزوج عليها في طلب التطليق للضرر. هذا ماجاء في المدونة ويجب قراءتها بتمعن. التعديل الأخير تم بواسطة عبد اللطيف ; 06-07-2006 الساعة 10:54 PM. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
الاخت عائشة هدشي لعجبك خلقتلى مشكل مع الرجال
هاهو قال لى حدد موقفك صافى الان نهرب نسلت والسلام
__________________
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اخى الكريم عادل الموضوع ليس فيه تناقض ندرس المسالة من كل الجوانب وحسب ا لضروف والمجتمعات كل مجتمع
ومشاكله والشرع رخص التعدد لاسباب قد نعرفها وقد لانعرفها الى يوم القيامة لانه الشرع مهما حاولنا فهم الشيء لايمكن لنا دالك نعم هناك بلد فيه حروب يدهب الرجال وتبقي النساء والايتام ما هو الحل طبعا التعدد او الفتنة بلد الرجال اكتر من النساء واحد لم يجد من يتزوج والاخر له اربع نساء وهناك العقم البين من المرأة الزواج من تانينة اصبح ضرورى لزوج ان كان هو سليم وهناك ضلم اخر الزوج هو من لاينجب ولا يرضي ان يدهب الى طبيب ليكشف حالته المرضية من تحليلات لا زوج طلق زوج طلق وهدا كثيرخصوصا ادا كان ميسور ومتريش ودا جاه وسلطة ومال من يوقفه عند حده وهناك تقافات نسائية شعودة وسحر ودجل ادا خفتى زوجك ان يتزوج عليك وكليه وشربيه ورشيه الى اخره وكدالك زوجة التانية انوض كتبلى الورث لانها تقول كما تزوج على الاولى سوف يتزوج على ادا نضمن مال اكتب لى الدار الحانوت الدكان نعم وهكدا تضيع الاسرة كلها اين العدل وفعلا بحسب ما اعرفه هناك مشاكل المراث تضيع اسرة وتستفد اخرى ويكترقطع الرحم وعداوة كبيرة فى المجتمع نعم شيءمحزن سببه البعدعن الدين الحنيف واتباع الرسول صلى الله عليه وسلم والسلام
__________________
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ههههههه لاء متهرب متسلت بقى بلات مزيان أنا أفضل الموقف الثاني ![]() |
|
#9
|
||||
|
||||
|
النساء خايفين من الازواج ليتزوج من تانية وثالثة والرجال مساكين فرحانين الشرع اعطنا اربعة
لاالرجال ولاالنساء فاهمين الحقيقة من التعدد الرجل حكم موقوف التنفيد شرطه العدل المشكل ولن تعدلوا وان خفتم ان لاتعدلوا والنساء فى مصلحتهم التعد د ولكن ما فهمينش الحقيقة الا الارملة ومعها اولاد ومصاريف واليتم والقهرة تتمنا رجل يعينها على ثقلها ويقاصمها العناء وتضمن العيش الهنيئ مع اولادها وكدالك عانس بدون زوج ولم يتقدم لها خاطب زوج له اسرة واولاد ارحم لها من العزوبة ونضرات المجتمع التى لاترحم وكدالك مطلقة التى لم تتوفق مع زوجها الاول تتمنا ان تعيد الكرة مرةاخرى علها تجد من يفهمها وتحيا حياة اخرى بدل ما عانته مع الاول من مشاكل او هى الخاطئة وتهرس راسها المهم المجتمع النقى النضيف هو المجتمع الاسلامى الزواج هوالحل لاللعزوبة طلقناها ثلاث والسلام
__________________
|
|
#10
|
|||
|
|||
لا بد ان نعلم ان الله شرع تعدد الزوجات لاسباب ضرورية ولحكمة كبيرة ولا ننسى ان هناك شرط لتعدد الزوجات وهو العدل بينهن غير اني ارى من وجهة نظري ان الرجل اذا كان سعيدا مع زوجته وكل حاجاته ورغباته ملباة فليس هناك سببا ليتزوج باخرى ولكنها انكانت عقيمة او مريضة اي انها مقصرة بحقوقه فلا باس عليه بان يتزوج بامراة اخرى ولكن ليس ان يتزوج بفتاة تصغره سنا بكثير بحجة انه يريد استعادة شبابه فهناك الكثير كما ذكرو الاخوة والاخوات من النساء كالارامل او العوانس او المطلقات بحاجة اكبر ليجدن الزوج المناسب لتستمر حياتهن بطمانينة وسكينةوجازاك الله الف خير على هذا الموضوع الشيق :pic124: ![]() |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كيف تجعل الشخص يحبك في أقل من 90 ثانية؟؟ | احلام | الملتقى العام | 5 | 07-05-2008 07:06 PM |
| عاوز اتجوز يابابا | المستغفرة | الملتقى الترفيهي | 5 | 07-02-2007 10:54 AM |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |