الباب الخامس - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         استحباب الإتيان بأذكار النوم على طهارة ولكن هل من توضأ للنوم ثم انتقض وضوؤه هل تلزمه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          : Writing “Bismillaah ir-Rahmaaan il-raheem” on wedding invitations is permissible (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          هل تقال أذكار النوم والاستيقاظ عند كل نوم واستيقاظ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          فوائد عظيمة في قراءة آية الكرسي والمعوذات قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حكم كتابة البسملة فى بطاقات الدعوة، وكيفية كيفية إتلاف ما كتب عليه اسم الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          شرح دعاء "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          تعلم أمور الدنيا لا يتنافى مع تعلم الدين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شراء واستخدام صندوق مطليّ بماء الذهب فيه عطور (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أحكام تزيين النساء وعرض صورهن في مجموعة نسائية مغلقة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          حكم طباعة الصور المجانية من الإنترنت على القمصان وبيعها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى السيرة النبوية وعلوم الحديث > ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم قسم يختص بالمقاطعة والرد على اى شبهة موجهة الى الاسلام والمسلمين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-04-2009, 09:39 PM
عبد الله 333 عبد الله 333 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
مكان الإقامة: Kuwait
الجنس :
المشاركات: 143
افتراضي الباب الخامس

الباب الخامس
الباطنية
الفصل الأول
تمهيد في بيان خطر هذه الطائفة
أردا المذاهب وأهله من عتاة الستر وأشد المخلوقات وهم أحدى أعدى أعداء المسلمين قديما وحديثا فيما تمكنوا من الوصول إلى مكة والناس في الحج قتلوا الحجيج وألقوا بعضهم في بئر زمزم ثم اقتلفوا الحجر الأسود وأخذوا معهم فقد كانوا في أيام الحروب الصليبية أعظم أعوان النصارى وأعظم أعيادهم وهو اليوم الذي يصيب المسلمين فيه بلاء الحروب كما كانت أعظم مصائبهم يوم أن ينصر الله المسلمين على التتار والصليبين والعيديين.

- الفصل الثاني:
متى ظهر مذهب الباطنية:
ظهر مذهبهم في سنة 205هـ ، وقال آخرون في 250هـ وبعض العلماء يقول مائتين وكسر.
وذكر أصحاب التواريخ أن دعوة الباطنية ظهرت في زمن المأمون وانتشرت في عهد المعتصم ومنهم من نسب الباطنية إلى الصائبين بجران ويذكر البغدادي أنهم دهريه زنادقة كما يترحم من أقوال العلماء ما بين بسنة 200و 300 هذا بعد انتشار الإسلام وعز أهله.

- الفصل الثالث:
الغرض من إقامة هذا المذهب وكيف تأسس:
النيل من الإسلام وأهله إما بإخراج المسلمين عن ديتهم بالكلية أو بإدخال الشكوك في قلبهم. وإحلال المجوسية والأداء كله.
ومن أجل إقامة حكم عام في الأرض تسيطر الأداء الباطنية وينفيها حكمها.
2- التظاهر بالإسلام وحب آل البيت والانتصاف لهم.
3- دعوة أن النصوص لها ظاهر وباطن والظاهر قشور والباطن لب والعاقل يأخذ اللب ويترك القشور.
* من أبرز دعاتهم ميحون بن يصان القداح رئيسهم.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-04-2009, 09:42 PM
عبد الله 333 عبد الله 333 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
مكان الإقامة: Kuwait
الجنس :
المشاركات: 143
افتراضي الباب الخامس

الباب الخامس
الباطنية
الفصل الأول
تمهيد في بيان خطر هذه الطائفة
أردا المذاهب وأهله من عتاة الستر وأشد المخلوقات وهم أحدى أعدى أعداء المسلمين قديما وحديثا فيما تمكنوا من الوصول إلى مكة والناس في الحج قتلوا الحجيج وألقوا بعضهم في بئر زمزم ثم اقتلفوا الحجر الأسود وأخذوا معهم فقد كانوا في أيام الحروب الصليبية أعظم أعوان النصارى وأعظم أعيادهم وهو اليوم الذي يصيب المسلمين فيه بلاء الحروب كما كانت أعظم مصائبهم يوم أن ينصر الله المسلمين على التتار والصليبين والعيديين.
- الفصل الثاني:
متى ظهر مذهب الباطنية:
ظهر مذهبهم في سنة 205هـ ، وقال آخرون في 250هـ وبعض العلماء يقول مائتين وكسر.
وذكر أصحاب التواريخ أن دعوة الباطنية ظهرت في زمن المأمون وانتشرت في عهد المعتصم ومنهم من نسب الباطنية إلى الصائبين بجران ويذكر البغدادي أنهم دهريه زنادقة كما يترحم من أقوال العلماء ما بين بسنة 200و 300 هذا بعد انتشار الإسلام وعز أهله.

- الفصل الثالث:
الغرض من إقامة هذا المذهب وكيف تأسس:
النيل من الإسلام وأهله إما بإخراج المسلمين عن ديتهم بالكلية أو بإدخال الشكوك في قلبهم. وإحلال المجوسية والأداء كله.
ومن أجل إقامة حكم عام في الأرض تسيطر الأداء الباطنية وينفيها حكمها.
2- التظاهر بالإسلام وحب آل البيت والانتصاف لهم.
3- دعوة أن النصوص لها ظاهر وباطن والظاهر قشور والباطن لب والعاقل يأخذ اللب ويترك القشور.
* من أبرز دعاتهم ميحون بن يصان القداح رئيسهم.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-04-2009, 09:05 PM
الصورة الرمزية نهر الكوثر
نهر الكوثر نهر الكوثر غير متصل
مشرفةواحة الزهرات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: عابرة سبيل بلا عنوان
الجنس :
المشاركات: 7,794
افتراضي رد: الباب الخامس

بارك الله فيك
مشكورعلى الموضوع
اسأل الله ان يجعل جهودك في ميزان اعمالك يوم القيامة
__________________
اللهم احفظ جميع المسلمين وامن ديارهم
ورد عنهم شر الاشرار وكيد الفجار
وملأ قلوبهم محبة لك وتعظيماً لكتابك
وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 54.08 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 51.55 كيلو بايت... تم توفير 2.53 كيلو بايت...بمعدل (4.69%)]