كم أحب أن أتوب إلى ربي [ ولكن ! ] - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}ا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 443 - عددالزوار : 147193 )           »          دروس عاشوراء والتغيير المنشود (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          محرم وصوم عاشورا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          من أنواع التربية الواجبة- التربية على العفة والاستعفاف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كيف تعلم طفلك الثقة بالنفس؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          استِعجالُ النصر دون التمكُّن من أسبابِه جهلٌ بسُنن الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          {لن تنفعكم أرحامكم ولا أولادكم} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          من المستحيلات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 262 )           »          كيف تدعو جارك؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          6 طباع احذر منها كي لا تخسر مهنتك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأخت المسلمة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الأخت المسلمة كل ما يختص بالاخت المسلمة من امور الحياة والدين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-12-2008, 10:40 AM
zaynubya zaynubya غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الجنس :
المشاركات: 893
افتراضي


__________________
بالصبر تبلغ ما ترجوه من أمل *** فاصبر فلا ضيق إلا بعده فرج




رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-12-2008, 03:34 PM
الصورة الرمزية هبه بنت الفاروق
هبه بنت الفاروق هبه بنت الفاروق غير متصل
رٍضـــاكَ والجـــنة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 2,016
الدولة : Morocco
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaynubya مشاهدة المشاركة





أسعدنــي مرورك الطيب
وفيك زد وبارك
دمتى بخير
__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-12-2008, 05:36 PM
الصورة الرمزية هبه بنت الفاروق
هبه بنت الفاروق هبه بنت الفاروق غير متصل
رٍضـــاكَ والجـــنة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 2,016
الدولة : Morocco
047




[ اليقين الجـازم بالحق ..... و الصدق مع الله ]




عرف القلب أن الحق من عند الله هو الصواب


و أن الاستقامة على شرع الله هي السبيل الصحيح في الحيـاة


و ما أن يصل ذلك النور الإيماني إلى القلب

إلا و يتبعه رضى بمجاهدة النفس في الطاعات و لترك المحرمات

..... فالأساس موجود و لله الحمد .....

فكل من تحدث نفسها بالتوبة لابد أن يكون في قلبها شعاع إيمـان صادق بالله

يتبعه عزيمة على فعل أوامر الله و ترك محرماته




هـمـسـة ~

عند التوبة هناك علاقتان عليكِ تصحيحها لتصلي إلى سلامة علاقتكِ بالله :

1- العلاقة مع النفس :
صدق اليقين و تثبيت الاعتقاد ، و حديث بكل صراحة مع النفس أن
[ يجب أن أعود إلى الله ]
و سأفعل بعون الله
[ مهما كان الثمن ]
لأن هذا هو الحق
.....

2- العلاقة مع النـاس :
بـ أن تكون التوبة خآآلصة لوجه الله لا لأجل الناس
و الإخلاص يكون :
بـ الخلو من الريـاء : أي أن لا أعمل ليقولوا فلانة فتاة صالحة .....
و الخلو من الشرك الخفي : أي لا أترك أمر الله و أفعل نواهيه أمامهم
ثم أعود إلى الله عندما أكون بمفردي
..... خوفًا أو خجلًا منهم أو حتى بعدًا عن الرياء .....




فالنقطة الأولى تكون -حسب الموضوع- مُشتعلة في القلب

أما الثانية فقد يكون بها خلل




مازال للحديث بقية حبيباتي
فكونوا قريبات
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 62.04 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 59.38 كيلو بايت... تم توفير 2.65 كيلو بايت...بمعدل (4.28%)]