العميان والحمار - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         التشفير للبيانات.. كواليس ما وراء الخوارزميات الرياضية المعقدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          دمج المنطق مع التعلم العميق.. كل ما تريد معرفته عن الذكاء الاصطناعى «العصبى» (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          نظام iOS 26.4 يضيف ميزة iCloud جديدة.. إليك كيفية تفعيلها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          يوتيوب تتيح تشغيل الفيديوهات فوق التطبيقات الأخرى مجانا حول العالم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          لماذا يجب عليك مسح بياناتك الشخصية وتقليل بصمتك الرقمية؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          خزانتك فى هاتفك.. Google Photos يحول صورك إلى إطلالات ذكية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أدوات خصوصية بسيطة تحمى بياناتك وصورك على الإنترنت (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لماذا ترتفع حرارة هاتفك أثناء اللعب وكيف تتغلب المعالجات على ذلك؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وداعا لتعقيد الـ Excel.. طريقتك لتمكين الذكاء الاصطناعى من تحليل البيانات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كيف تحول ملاحظاتك وأفكارك إلى بودكاست تفاعلى عبر الذكاء الاصطناعي؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الصور والغرائب والقصص > ملتقى القصة والعبرة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى القصة والعبرة قصص واقعية هادفة ومؤثرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-08-2008, 04:31 AM
الصورة الرمزية طلحه
طلحه طلحه غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: الجيزه
الجنس :
المشاركات: 656
الدولة : Egypt
59 59 العميان والحمار

من وراء نظارة الحياة رأيت من بعيد قافلة بها أناس يرتدون نظارات سوداء، ماسكين بأيديهم عصيان فعرفت أنهم عميان ثم ظللت أتابع بنظرى حتى وصلت لقائدهم الذى يرشدهم للطريق السليم، وأندهشت كيف يكون حمار قائداً للعميان.

ويبدو أن هناك شخص أخر رآهم أيضاً ذهب إليهم ليسألهم: أيها الناس كيف يقودكم حمار؟؟!!!
قالوا: إنه ليس بحمار إنه قائدنا وأخذ الحمار ينهق.
قال الرجل: ألا تسمعون؟ إنه ينهق إنه حمار.
قالوا: إنك لاتفهم... إنه يزأر حتى يبعد عنا قطاع الطرق(كانوا يظنوه أسداً)
وبعد حوار طال بين الرجل والعميان، لاحظ الرجل أن هناك بعض من هؤلاء الناس ينظرون إليه وكأنهم يروه ورأى رجلاً يقلع النظارة لينظفها.
فسألهم (فى دهشة): أتبصرون؟؟!!!
وما أن سمع الناس قول الرجل حتى أنهالوا عليه ضرباً؛ وطرحوه أرضاً. يبدوا أنهم كانوا لا يريدون أن يعلم أحد أنهم يبصرون ولا يذكرهم أحد بتلك الحقيقة.

وظلوا سائرين وراء الحمار الذى طالما كان ينهق حتى جاءت نقطة تفتيش، مفتشيها مخلوقات عجيبة (آذانهم كبيرة وأعينهم صغيرة وأيديهم باطشة).

أوقفوا الحمار والقافلة ودخلوا يفتشون العميان(والحمار ينهق).

ثم سأل أحد العميان المبصرين: على ما تفتشون؟؟
قال المفتش: نفتش عن قنابل تنوون قذفها علينا.
قال الأعمى المبصر: لم ننو هذا ولا نملك.
المفتش: بل تنوون وها أنا قد وجدت الدليل القاطع.
الأعمى المبصر: إنه تمر نختزنه مع الطعام.
المفتش: بل تختزونها لتستوحوا منها فكرة القنبلة ؛ولسوف نبيدكم بقنابلنا.
فنادى العميان الحمار: أيها القائد سيقتلوننا ولكن الحمار ينهق وينهق، ولم يكتف الحمار بذلك بل سمح لأحد قواد التفتيش أن يركبه حتى يسهل عليه الحركة بين العميان والحمار ينهق.

وأخذالعميان المبصرون يصيحون إنه حمار إنه ينهق لقد صدق الرجل.. فمن العميان المبصرين من قرر أن يبدأ من جديد ويتخلى عن صفة العمى ليكون المبصر المبصر ويستغنى عن نظارتة السوداء ويواجه الواقع.

ومنهم من لم يبقى أمامهم سوى أن يرتدوا نظراتهم السوداء ويتخلون عن صفة الإبصار ليصبحوا العميان العميان.

أما أنا فقد أزعجنى المنظر فأدرت عينى عن نظارة الحياة.


وما زال الحمار ينهق.................


كتبت/ فاطمة محمد درويش
__________________


هل تعرف اين سعاده الدنيا.....؟
وسعاده الأخرة......؟
( انها فى الالتزام)

من اراد السعادة الاباديه .....؟
فليلزم عتبه العبوديه!!!!!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-08-2008, 12:06 AM
الصورة الرمزية زهرة الياسمينا
زهرة الياسمينا زهرة الياسمينا غير متصل
مشرفة ملتقى القصة والعبرة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مكان الإقامة: alex
الجنس :
المشاركات: 4,147
الدولة : Egypt
افتراضي

شكرا لك اخى الكريم على النقل الطيب والقصه المعبره...
__________________








رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 49.54 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 47.45 كيلو بايت... تم توفير 2.09 كيلو بايت...بمعدل (4.22%)]