لماذا سميت " كان " فعلا ماضيا ناقصا ؟...ادخل لتعرف - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         كيف تهيئين أسرتك للطاعة فى شهر رمضان؟----- تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 17 - عددالزوار : 21 )           »          أدوات رقمية مجانية لحماية الخصوصية وتشفير الاتصالات ومنع التتبع.. تعرف عليها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          كيف يسهل الذكاء الاصطناعي الجرائم الإلكترونية.. تفاصيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          من فيسبوك إلى إنستجرام.. ميتا تدمج الذكاء الاصطناعى فى كل المنصات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          جوجل تعزز أمان أندرويد بنظام تحقق جديد لمكافحة التطبيقات المشبوهة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          ميتا تلاحق المراهقين المزيفين.. أداة ذكاء اصطناعى جديدة لكشف الأعمار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          تسريبات تكشف خطة OpenAI لهاتف ذكاء اصطناعي ثورى.. منافس جديد لآبل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          3 تحسينات قادمة لأيفون مع تحديث iOS 26.5 (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          اختراقات أكثر ذكاء.. كيف يستغل المهاجمون الثغرات والعلاقات الموثوقة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          OpenAI تصدر تطبيق ChatGPT منفصل مخصص لمستخدمي المؤسسات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-12-2005, 12:58 AM
الفقير الى الله الفقير الى الله غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الجنس :
المشاركات: 123
لماذا سميت " كان " فعلا ماضيا ناقصا ؟...ادخل لتعرف


:salam:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يتساءل كثير من الشباب في هذا المنتدى وغيره وخاصة المهتمين باللغة العربية وعلومها: لماذا سميت " كان " فعلا ماضيا ناقصا ؟
وللاجابة عن هذا السؤال - وجوابه سهل ميسور- اقول وبالله المعين استعين :
إن الفعل في اللغة العربية ينقسم الى قسمين : فعل تام وفعل ناقص .
= الفعل التام : هو الذي يدل على الحدث والزمان ،مثل فعل " كتب " فلا نقول انه ناقص بل هو تام ،لانه دل على الحدث الذي هو الكتاية ودل على الزمن الذي هو الماضي.
= الفعل الناقص : وهو ما دل على الزمن فقط ولم يدل على الحدث ،مثل "كان" و" اصبح" ...فقد دلا على الزمن الذي هو الماضي ،ولم يدلا على الحدث .
هذ ا والله تعالى اعلم واعز واحكم واجل واعظم واطيب واكرم .
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .
والسلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق الجنان ; 23-12-2005 الساعة 02:36 PM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-12-2005, 07:38 PM
معاد صمري معاد صمري غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الجنس :
المشاركات: 2
افتراضي

:wafaq: :salam: ان الموضوع قد اعجبني جدا جدا فجزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-01-2006, 08:01 AM
الصورة الرمزية فتاة الاسلام
فتاة الاسلام فتاة الاسلام غير متصل
مشرفة ملتقى الفوتوشوب والرسم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: ** في دنيـــا الله الواسعة **
الجنس :
المشاركات: 7,124
افتراضي

مشكووور جدااا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-10-2006, 05:52 PM
الفقير الى الله الفقير الى الله غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الجنس :
المشاركات: 123
افتراضي

بل مشكووورة على المرور
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يقبل الأزواج بحياة زوجية "باردة" عبد اللطيف ملتقى مشكلات وحلول 32 01-11-2007 10:18 AM
((*& تبي تضحك ادخل هنااا وماارااح تخسر &*)) "والله تضحححححك " فتاة الاسلام الملتقى الترفيهي 29 02-08-2007 06:33 PM
جولة حول "بسم الله الرحمن الرحيم "...ادخل تعرف من ربك... الفقير الى الله الملتقى الاسلامي العام 11 22-10-2006 09:34 PM
لماذا نقول : " سمع الله لمن حمده " عند الرفع الأفق الملتقى الاسلامي العام 34 20-05-2006 04:22 PM
اعرف لماذا لا تستطيع انشاء ملف باسم "con" محترف ملتقى البرامج والانترنات والجرافيكس 0 19-12-2005 05:05 PM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 59.08 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.00 كيلو بايت... تم توفير 3.08 كيلو بايت...بمعدل (5.21%)]