|
الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() اخواني أخواتي أعضاء منتدى الشفاء المحترمين اليوم قرأت خبر على العربيه بأن باحثه هولنديه لحقوق الحيوان تقول بأن ذبح البهائم تمثل عملية تعذيب لها وهي غير شرعيه ولو أنها تعلم مالي هذه العمليه من راحه للحيوان لما قالت هذا مجرد نوع من التشكيك بشرع الله وأني بحثت للأجد الدليل الشرعي والعلمي لكي نخرس هذه الجاهله التي نحن نرفق لحالها وهي محتاجه لهذه المنظمه الرفق بالجاهل. أليكم بعض الصور والدلائل على ذلك.. أرجوا منكم متابعة الموضوع لأنه جد خطير وأنا أشكركم سلفا على طول بالكم وحرصكم على أظهار الحقيقه للجميع. نبدأ بنقل الخير من العربيه أولا ثم نعلق عليه. اعتبرته غير إنساني و"إزعاجاً غير ضروري" للحيوانات برلمانية هولندية تطالب بإنهاء الذبح وفق الشريعتين الإسلامية واليهودية ![]() ![]() طالبت سياسية هولندية من كبار المدافعين عن حقوق الحيوانات بوضع حد لعمليات الذبح تبعا للتعاليم الدينية في هولندا لكنها كانت حريصة على ألا يفهم هذا على أنه انتقاد موجه للشريعتين الاسلامية واليهودية، وقالت ماريان ثييم رئيسة حزب الدفاع عن حقوق الإنسان في هولندا والعضوة في البرلمان الهولندي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية إن عمليات الذبح تبعا للقواعد الدينية هي شيء "غير إنساني" وتؤدي إلى ازعاج "غير ضروري" للحيوانات. وبدلا من هذا تدعو إلى إفقاد الحيوانات لوعيها عن طريق صدمة كهربائية قبل أن يتم ذبحها، ويقوم المسلمون واليهود بذبح الحيوانات بطريقة متشابهة حيث يقومون بقطع حنجرة الحيوان بضربة واحدة. ويتم قطع الشرايين التي تصل المخ مع العمود الفقري أولا. بالإضافة إلى ذلك طالبت النائبة الهولندية بابقاء الحيوانات بعيدا عن موقع الذبح وهي ممارسة تهدف إلى ضمان ألا تشهد الحيوانات عملية ذبح الحيوانات الأخرى قبل أن يتم ذبحها هي نفسها. وتصف كل من الشريعتين الإسلامية واليهودية هذه الطريقة بأنها تستهدف تقليل معاناة الحيوانات. لكن ثييم وبالاستعانة بما وصفته "بأبحاث أكاديمية" تقول إن أساليب الذبح تبعا للتعاليم الدينية تزيد من المعاناة. وقالت "إن الذبح تبعا للقواعد الدينية عادة ما يتم بعيدا عن الرقابة ويقوم به أناس ليسوا على قدر كاف من الاحتراف"، وقالت "وعندما يتم تطبيق الرقابة تظهر مشاكل كبيرة. فعملية الذبح نفسها تأخذ وقتا أطول وتسبب الانزعاج للحيوانات قبل أن يتم ذبحها". وأضافت "بعد قطع الحنجرة عادة ما يأخذ الأمر بضع دقائق حتى الوفاة وخصوصا الأبقار. وتظهر الأبحاث أن الحيوانات تعاني من الألم بعد أن تقطع حناجرها. إنها تعاني بشكل كبير قبل خروج الروح". وعند سؤالها عما إذا كان من الغريب أن يقوم حزب حقوق الحيوان حاليا بالعمل على وسائل "إنسانية" لقتل الحيوانات قالت ثييم "استهلاك اللحوم حقيقة واقعة. نحن فقط نريد ضمان تقليل معاناة الحيوانات". وتقول ثييم - التي لم تزر من قبل موقعا للذبح تبعا للقواعد الدينية ولا تعرف الفارق بين الذبح على الطريقة الإسلامية أو اليهودية - إن حزب حقوق الحيوان أطلق هذه المبادرة من أجل "النمو المتضخم لعمليات الذبح تبعا للقواعد الدينية. فهناك نحو مليوني حيوان يقوم جزارون يلتزمون القواعد الدينية بذبحها سنويا". وعند سؤالها إلى أي مدى نمت سوق اللحوم المذبوحة تبعا للقواعد الدينية خلال السنوات العشر الماضية أقرت ثييم بأنها لا تعلم هذا لكنها أضافت فورا أن انشطتها ليس لها علاقة بانتقاد الإسلام أو اليهودية، وقالت ثييم "حزب حقوق الحيوان يحترم حرية الأديان". وليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها عضو في البرلمان الهولندي عن موضوع الذبح تبعا للتعاليم الدينية. حيث طالبت عدد من حركات حقوق الحيوان بالإضافة إلى رابطة الأطباء البيطريين بمنع كامل للذبح تبعا للقواعد الدينية، وفي عام 2002 تمكن المسلمون واليهود من تفادي فرض مثل هذا المنع في هولندا. وهناك 800 ألف مسلم في هولندا ونحو ثلاثين ألف يهودي من بين مجموع السكان الذي يبلغ 4ر16 مليون نسمة. وتأكل أقلية من كلتا الطائفتين اللحوم المذبوحة وفقا للقواعد الدينية. هنا أنتهى الخبر الأن نحاول أن نكشف بعض الأمور الشرعيه للرد على هذه الجاهله . أخيراً عرف العالم فائدة ذكر اسم الله على الذبيحة اثناء ذبحها قال تعالى: "وما ينطق عن الهوى، ان هو إلا وحي يوحى" صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، في كل يوم وفي كل لحظة يأتي لنا العلم بشئ يثبت ان هذا القرأن منزّلاً من عند الله تعالى وأن سيدنا محمد لم يكن شاعراً ولا كاهناً ولا مجنوناً والعياذ بالله وانما هو رسول الله العزيز وما يبلغنا به ما هو إلا كلام الله عز وجل فقد شاهدت على قناة إقرأ و قناة المحور برنامج يذكر ان العلامة العربي محمد أمين شيخو (سوري الجنسية) قام بعدة ابحاث وتحاليل لإثبات فائدة ذكر اسم الله على الذبيحة أثناء ذبحها وهي متيقظة وقد اثبت ان ذكر كلمة الله اكبر على الذبيحة يخلصها من جميع الدماء الموجودة في جسدها ومن المعروف ان الدماء وسط جيد جداً لنمو البكتريا والميكروبات الضارة وبالتالي فإن تخلص الذبيحة من الدماء فهو خلاص لها من البكتريا والميكروبات التي تضر بصحة الإنسان ولقد ذُكرفي مقال للدكتور/ زغلول النجار يقول فيه: (ان الغرب تحت دعوى الشفقة والرفق بالحيوان يقول ان طريقة الذبح الإسلامية هذه تؤدي الى شئ من تعذيب الحيوان وانهم من هذا المنطلق يقومون بصعق الحيوان بالتيار الكهربائي او إلقاء إبرة ملتحمة بثقل كبير في مراكز محددة في المخ حتى لا يشعر بألم الذبح وفي الغالبية الساحقة من الحالات يموت الحيوان قبل ان يذبح ويتجمد الدم في عروقه، وهذه الطرق هي التي فيها تعذيب للحيوان في حالة إذا لم تصب الذيفة الموضع المحدد في رأسه، بينما بمجرد قطع الأوردة والشرايين الرئيسية في عملية النحر الإسلامي يتوقف وصول الدم إلى المخ فيغيب الحيوان عن الوعي في جزء من الثانية ويصفى دمه في حوالي دقيتين ولا يشعر بألم، والحيوان بعد ذبحه ينتفض جسده وتتقلص عضلاته لتتخلص من كل الدماء الموجودة بها ولكنه لا يستطيع ان يفعل ذلك إلا إذا سمع اسم الله وتكبيره فهذا يتفق مع فطرة الحيوان الذي يعبد الله عبادة خالصة. وقد قام فريق البحث بأخذ عينة لحم من ذبيحتين (من الدجاج والخراف والعجول) احداهما ذكر اسم الله عليها والاخرى لم يذكر وتم وضع كل عينة في مزيج من الديتول (10٪) وذلك لتعقيم السطح كاملاً حتى لا يقال أن الجرثوم اتى من الجراثيم المحيطة بالسطح، ثم قاموا بإجراء بعض الاختبارات المعملية عليها فثبُت ان العينات المأخوذة من الذبائح المكبر عليها شبه خالية من الجراثيم ومن الجدير بالذكر ان الحيوان المقتول صعقاً بالكهرباء او بأي طرق اخرى تتجمد الدماء في عروقه ولا تخرج من الجسد مما يجعل لونها غامق عن اللون الطبيعي ويكون عمرها الأفتراضي بعد الذبح قصير أي أنها تفسد بسرعة اكبر مما كانت عليه لو كانت مذبوحة من الرقبة ومذكور اسم الله عليها وهذا يؤثر على نسبة مبيعاتها مما دعا اكبر مجمع لذبح الطيور في مدينة (تولوز) في فرنسا تبنى هذه النتائج ثم قاموا بتعيين رجلاً كل وظيفته ان يقول الله اكبر على كل ذبيحة تذبح!!!!!!!!!، وقد تم ذكر هذا الكلام في إحدى الصحف الفرنسية وإذيع في الإذاعة الفرنسية. وبعد معرفتنا بهذا الكلام تدور في رأسنا عدة أسئلة منها: اولاً: لماذا نأكل السمك دون أن يذبح وأن يكبر عليه؟ والإجابة هي أن السمك بعد خروجه من الماء وبسبب احتياجه إلى الأوكسجين ليتخلص من عملية الاختناق يتدفق الدم من كافة أنحاء الجسم إلى منطقة الخياشيم في منطقة الرأس، ونحن بشكل طبيعي نقوم بقطع رأس السمك مضافاً إليه الخياشيم، إن هذه العملية تؤدي إلى خلو جسم السمكة تماماً من الدم الذي هو الوسط الملائم جداً لتكاثر الجراثيم، وبهذا نكون قد حصلنا على لحم نقي تماماً خالي من المسببات المرضية. ثانياً: لماذا أحل الله للمضطر ان يأكل لحم الميتة وهي لم تتخلص من دمها نهائياً وتجلط الدم في عروقها؟ والإجابة هي أن هذا المضطر من شدة جوعه وتَطَلُّب جسمه للطعام يحيل عصارات معدته الهاضمة إلى عصارات قوية شديدة تنصبُّ بشدتها على الطعام (المحظور) بعد تناوله، وتستطيع بفعاليتها القوية الناتجة عن شدة الجوع قتل الجرثوم أو العامل الممرض أيّاً كان. ياااااااااااه ألهذا الحد رحمة الله بنا؟ ألهذا الحد أن الله كريم ورحيم وحنون؟ ألا نؤمن بالله الواحد العزيز الرحيم بعد سماع هذا الكلام؟ بعد أن نعرف ان مجرد كلمة معنوية تنطق باللسان تؤدي إلى نتيجة مادية ملموسة؟ أبمجرد ذكر اسم الله فقط يحمينا من كل هذه الأمراض الخطيرة؟ فماذا يحدث إذاً إذا صلينا واطعنا الله وأدينا كل فروضنا وواجباتنا؟ أم أننا نؤمن ببعض الكتاب ونكفر ببعض؟ ونقول كلمة الله اكبر لنأخذ الفائدة منها ولا نؤمن بها ولا نعمل لها؟ والحمد لله أننا مسلمين ومؤمنين بالله تعالى ونسأل الله أن يرحمنا برحمته الواسعة وأن يهدينا دائماً إلى الطريق المستقيم ولأن يرزقنا رضاه علينا ورحمته بنا، ووقانا ووقاكم الله شر الأمراض كلها الحميد منها والخبيث. و أخيرا أرجوا منكم نشر هذه الرسالة حتي يعرف الناس هذه الحقيقة التي أراد الله ان يكشفها لنا بعد مئات السنين و حتي يعرف الغرب و المستشرقين أن الدين الأسلامي هو الدين الحق وأن النبي محمد صلي الله عليه وسلم هو خير البشر و خير الخلق أجمعين وأنه لاينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحى علَّمه شديد القوى ارجوا أن يكون الرد المناسب لهذا الأمر وأنا أرجوا من الجميع الباب مفتوح والحوار مفتوح للجميع على أي أضافه أو معلومه تفيد شرعنا وأظهار الحق لهم وأرجوا أن تنشر لكي يستفيد منها أكبر قدر من المسلمين ... يتبع الفصل الثاني عن شروط الأضحيه زياده في التوسع واحكامها.
__________________
![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() اخواني أخواتي أعضاء منتدى الشفاء المحترمين يتبع الموضوع السابق لزيادة الحرص والأفاده ولكي نجمع ما نستطيع من معلومه تفيد الموضوع سؤال و جواب الأضحية وأحكامها * تعريفها الأضحية اسم لما يذبح من الإبل أو البقر أو الغنم أو المعز خلال أيام عيد الأضحى ( 10الي 13 ذي الحجة ) تقربا لله تعالي. * الأدلة على مشروعيتها الأضحية من العبادات المشروعة في الكتاب والسنة فالدليل من الكتاب قوله تعالي (فصل لربك وانحر) الكوثر2 وقال الله تعالي (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين) الانعام162 والنسك هي الذبيحة التي تذبح ابتغاء وجه الله . وقال الله تعالي (والبدن جعلناها لكم من شعار الله لكم فيها خير) الحج 36 والدليل من السنة ما جاء في صحيح مسلم عن انس بن مالك رضي الله عنه قال ضحى النبي صلى الله عليه وسلم بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيده وسمى وكبر و وضع رجله على صفاحهما) الأملح، ما يخالط بياض صوفه سواد، الأقرن :ما له قرن ، صفاحهما: أعناقهما * حكمها : ذهب الجمهور إلي إن الأضحية سنة مؤكدة ويكره تركها مع القدرة عليها بدلاله حديث جابر رضي الله عنه قال: صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم عيد الأضحى فلما انصرف أتي بكبش فذبحه فقال: (بسم الله والله اكبر اللهم هذا عني وعمن لم يضح من أمتي) رواه أبو داود . وقال فقهاء الحنفية : ِإنها واجبة ومن أدلتهم الحديث الذي أخرجه ابن ماجة وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (من كان له سعة ولم يضح فلا يقربن مصلانا ) * حكمة مشروعيتها: 1- ذبح الأضحية هو تأدية لشعيرة من شعائر الله قال تعالي ( والبدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير ) الحج 36 ( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) الحج 32 2- إحياء لسنة نبينا إبراهيم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة وازكي التسليم 3- شكر لله تبارك وتعالى على وافر نعمه وجميل إحسانه 4- إبراز مظهر من مظاهر التكافل الاجتماعي في الإسلام. 5- للتوسعة على النفس والأهل والناس وإدخال السرور عليهم يوم العيد. * ما هو الأفضل شراء الأضحية وذبحها أو التصدق بقيمتها على الفقراء ؟ الأفضل الذبح كما نص عليه الإمام احمد وشيخ الإسلام ابن تيمية وغيرهما لأنه من عمل النبي صلى الله عليه وسلم فقد ضحي والخلفاء من بعده ولو علموا أن الصدقة أفضل لعدلوا إليها ولأنها سنة مؤكدة ، وفية قول : أنها واجبة وشعيرة من شعائر الله سبحانه وتعالي ، وحتى تظل السنة قائمة في قلوب أبناء المسلمين و هم يشاهدون أهلهم يقومون بإتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم بذبح الأضحية ·هل تجوز الإنابة والتوكيل في ذبح الأضحية ؟ ·يجوز للمسلم أن يوكل غيره في ذبح أضحيته ؟ إذن كان لا يستطيع أن يذبحها هو أو أنه لا يتمكن من ذبحها في المكان الذي يكثر فيه الفقراء والمحتاجون ، وقد أفتت لجنة الفتوى بوزارة الأوقاف في دولة الكويت بجواز ذبح ما زاد عن الأضحية الأولى في إفريقيا نظرا للحاجة الماسة هناك ، حيث تنقذ المسلمين من الموت جوعا في بعض الأماكن ( فتوى رقم: 18 ع/1986م). ·خطوات ذبح الأضحية 1-يستحب إضجاع الغنم والبقر في الذبح إلا البعير فإنه ينحر قائما ، قال الإمام النووي أتفق العلماء على إن إضجاعها يكون على الجانب الأيسر باستقبال القبلة عند الذبح مع قصده النية بأنها تقربا إلي الله تعالي 2-ما تقول عند الذبح ( بسم الله والله اكبر اللهم هذا منك ولك اللهم تقبل هذه الأضحية مني أو من فلان ـ تأسيا بالنبي صلى الله عليه وسلم عندما ذبح كبشا وقال ( بسم الله والله واكبر اللهم هذا عني و عمن لم يضح من أمتي ) رواه أبو داود. 3-وضع القدم على صفحة جانب عنق الأضحية 4-من السنة أن تكون السكين حادة لقول النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله كتب الإحسان على كل شئ فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته ) رواه مسلم ويستحب ذبح الأضحية بدون أن تراها البهائم الأخرى إشفاقا بها ........... وتقبلوا تحياتي وأحترامي للجميع
__________________
![]() |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عجبا لهم .....!!! يريدون حفظ حقوق الحيوان ............. وأين حقوق الأنسان المسلم الذى يذبح يوميا على مرئى ومسمع من الجميع !!! من ينهض ليأتى لة بحقة ......... وهل الحيوان أولى من الأنسان ؟ سبحان الله على هذا الغرب الأحمق الذى برع فى أستخدام اسلوب الكيل بمكيالين . أدعو هذة البرلمانية أن لا تشغل بالها بذبائحنا وان تريح نفسها من عناء التفكير فى هذا الامر ............. وأرجو منها لذبح البشر الذى يحدث يوميا وما هى عنة بعيد . مشكووور أخى / النورس وجزاك الله كل الخير فقد قدمت الرد واضحا جليا من الشريعة ، بارك الله فى حضرتك .
__________________
( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ) { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |