قصة الاعرابى الذى أبكى عمر‏ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 866 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الصور والغرائب والقصص > ملتقى القصة والعبرة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى القصة والعبرة قصص واقعية هادفة ومؤثرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-11-2007, 10:25 PM
الصورة الرمزية silent whisper
silent whisper silent whisper غير متصل
مشرف الملتقى الانكليزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
مكان الإقامة: kuwait
الجنس :
المشاركات: 1,737
الدولة : Kuwait
Lightbulb قصة الاعرابى الذى أبكى عمر‏






هذه قصه رائعه تعرفنا كيف كان الصاحبه رضى لله عنهم على ما قدموه للاسلام وفي سبيل الله

الا انهم يخافون من ذالك اليوم ويعملون بشتىاا لسبل على اتقاء عذاب الله

فاين نحن من هؤلا العظماء



قيل إنّ أعرابيّاً وقف على عمر بن الخطاب رضي الله عنه يوماً فقال


ياعمرَ الخيرِ جُزيتَ الجنّةْ

أُكسُ بُنَيّاتي وأُمّهُنّهْ

وكُن لنا في ذا الزمانِ جُنّةْ

أُقسِمُ باللهِ لَتَفعلَنّهْ

فقال عمر وإن لم أفعل يكون ماذا

قال إذاً أبا حَفصٍ لأَمضِيَنّهْ


فقال فإن مضَيتَ يكون ماذا

قال

واللهِ عنهُنّ لتُسألُنّهْ

يومَ تكونُ الأُعطياتُ مِنَّةْ

ومَوقِفُ المسؤولِ بينَهُنّهْ

إما الى نارٍ وإما جنّةْ


فبكى عمر حتى اخضلّت لحيتُه ثم قال لغلامه يا غلام أعطه قميصي هذا لذلك اليوم لا لشِعره


واللهِ لا أملكُ غيره

عسى الله ان يغفر لنا ولكم ويجمعنا مع رسوله واصحابه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-11-2007, 10:38 PM
الصورة الرمزية khadija
khadija khadija غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
مكان الإقامة: المغرب مركش
الجنس :
المشاركات: 330
الدولة : Morocco
افتراضي

اين نحن من عمر رضى الله عنهم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-11-2007, 08:06 AM
الصورة الرمزية عاشقة فلسطين
عاشقة فلسطين عاشقة فلسطين غير متصل
مشرفة ملتقى أطياف المجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: _
الجنس :
المشاركات: 2,182
افتراضي

اسفا على حال هذه الأمة من بعد عمر

اين نحن من هؤلاء الرجال؟؟

قصة مؤثرة وفيها العبرة التي نرجو الاستفادة منها

بارك الله فيك اخي الكريم وجزاك خيرا
__________________
ودي اموت اليوم وأعيش باكر.. وأشوف منهو بعد موتي فقدني..

______________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-11-2007, 11:37 AM
الصورة الرمزية أبــو أحمد
أبــو أحمد أبــو أحمد غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: صــنعاء
الجنس :
المشاركات: 27,472
الدولة : Yemen
افتراضي

هولاء رجال عرفو الله قبل ان يعرفو الدنيا
وعملوا لاخرتهم قبل دنياهم

اين نحن منهم
قال تعالي ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا)
مشكوور اخي على هذه القصة الطيبة
وجزاك الله خيروبارك الله فيك
والله يعطيك العافية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
__________________
أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-11-2007, 01:17 PM
الصورة الرمزية راضية82
راضية82 راضية82 غير متصل
مشرفة ملتقى نصرة رسول الله
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: algeria
الجنس :
المشاركات: 3,243
الدولة : Algeria
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا
هؤلاء بشر عرفو قدر الله فنا عصوه
و نحن نسيتنا قدر الله فاستحللنا الدنيا بما فيها حلال و منكر
جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 63.07 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 59.60 كيلو بايت... تم توفير 3.47 كيلو بايت...بمعدل (5.50%)]