|
|||||||
| أطياف المجد لنجعل من الألم الأمل ... لأجل فلسطين |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
صبراً أمي فلسطين ![]() قالت تحدثني والدمع في العين كأنه نابعٌ من نهر سجين لي قصة ٌمن قديم الدهر أسردها عن جرم صهيون في أرضي ووديان غوثاً فإن يد الأوغاد قد وصلت أقصى المساجد مهدالعلم والدين عذراً فلسطين إن الأذن في صمم عن سمع صوتك يا أمِّ المساكين والله يحزنني ما فيك من ألم لكنني مقعدٌ عن نيل علين تالله ليس معي من حيلة ٍ أبداً سوى دُعاء وشعر فيك يا عين إني أرى كل يومما يُدبره أعدى الأعادي لأهلي في فلسطين ماذا أقول وماذا قدأُغيِّره بالشعر، والقلب ذو ذنب وعصيان إن الذنوب لها سمٌّ و سلطنةٌ تؤخر النصر من حين ٍ إلى حين هل يقبل الله أقواماً بلا عمل ٍ أو خشيةٍ أو تقى ً من حرِّ نيران هيا بنا يا أخي جمعاً على عجلٍ نطهر القلب عنرجس ٍ بإيمان الله أكبر إن النصر من يده سبحانه جلَّ عن وصفٍ وعن أين لبيكِ لبيك ِ يا أمي إذا اتحدت قلوبنا وغدت كالرمش والعين صبراًفلسطين إن الليل يعقبه ُ صبحٌ يُزيل ظلام الليل والبين سلام ربي عليك اليوم تحمله مني رياح الصبا في طوق ريحان يعم غزة والأنحاء قاطبة ً لاسيما قدسنا ملقى النبين يا رب فاجمعْ أمور المسلمين وجد ْ بالأمن والخير ياربي لأوطاني
__________________
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
فلســــطين ![]() الأقصى حزين !! اليومَ نهارى حزين ْ شجرُ الزيتون ِ حزين ْ ولدى يفترشُ الأرض َ يسأل ُ عنْ شجر ِ الياسمين ْ اغتالته ُ ايدى الغاصبينْ لمن ْ نشكو هذا الضيم ُ لم يعد ْ بالبيت ِ طحينْ والحليب ُ لأطفالى الجوعى جف َ من ْ ضرعِ السنين ْ وأمتى فى سبات ٍ تشجب ُ وتسبُ وتدين ْ !! فبالله ِ هلْ يسد ُ الكلام ُ رمقَ الجائعينْ ؟! ويعيد ُالبسمة َ لشعب ٍ كم ْ صبر َ على الضيم ِ سنين ْ ؟! أين نذهبُ يا مسلمين؟ أين نذهبُ يا مسلمين ؟ ! يا حماة َ الدين ْ الأقصى حزين ْ! الأقصى حزين ْ! الأقصى حزين ْ !! كلمات: حسن حجازي
__________________
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
ستروي الخيام ستـــــــروي الحراب ستـــــــــروي التلال حياة العذاب لشعب يجاهد ويحيا مجاهد عن القبلة الأولى يا مسلمين جنود اليهود تصب العذاب ...يا مسلمين وتصفع أماً وشيخاً مصاب...يا مسلمين ![]() دموع اليتامى تثير البـــــــحار وجرح عــــــــميق وضــــيم ونــــــــــــــــــــــار... عيون حزينة ![]() وقلب جريح سماء كئيبة وصوت يصيح بوجه الأعادي وكل الشعوب إلام المنايا وتلك الخطوب؟؟؟ ســــــتروي الدموع ونور الشموع...بليل يطول بشعب يجوع وتجري الدماء بلحن البكاء وتستصرخ القدس يا مسلمــــــين ![]() ويصرخ طفل بوجه الذئاب بصوته نادى فهز الهضاب ![]() ويمضي كأسد بدرب الجراح ويزأر مستبسلاً للكفاح وفي كل شبر بأرضي ضريح فأنّى لقصورة تستريح فهبوا وثوروا أيا مسلمين فذي الدار لا تستفيق الحنين سيروي الحسام وتبكي الدماء دماء كنهر يشق الجبال فحرب ضروس ستشغل أرضي ونثأر للقدس يا مسلـــــمين ![]() قباب سترفع صوت الكفاح وزحف سيمحي أخيّ الجراح وشعب أبيّ أبى أن يهون أراد الحياة برغم المنون ستبقى الحجارة سلاحي كفاحي ستبقى دمائي تضيء جراحي سنمحو الجراح بدرب الكفاح ففينا صلاح وألف صلاح
__________________
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
تقدموا.. تقدموا ![]() كل سماء فوقكم جهنم وكل أرض تحتكم جهنم تقدموا يموت منا الشيخ والطفل ![]() ![]() ولايستسلم وتسقط الأم على أبنائها القتلى ![]() ولاتستسلم.. تقدموا.. بناقلات جندكم.. وراجمات حقدكم ![]() وهددوا.. وشردوا.. ويتموا ![]() وهدموا.. لن تكسروا أعماقنا لن تهزموا أشواقنا فنحن قضاء مبرم بالتأكيد فنحن أمة الهادي لن نذل لن نهان
__________________
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
قف ياصديقي... فأنا طفل مثلك ...... ![]() كان لي وطن ...... ولكنه الآن أسير ![]() كان لي أخ ....... ولكنه الآن شهيد ![]() وأمي .... أنت لاتعرفها ![]() هي كل أم تراها في بلادي ..... ![]() كانت لي الأرض كلها .... والآن ؟؟؟؟ ![]() ![]() أنا لاأطلب شفقة .. بل لحظة تفكير....... ![]() أبي هناك... مثل حلمي ..مثل قلبي.. أسير ![]() ![]() فهل تساعدني أم أنا وحدي أناجي الضمير ؟؟؟؟ ![]()
__________________
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
عزمنا أن نفيقْ .. ونكمل الطريقْ .. ونعلي صوت حقٍ.. على الصمت اللعين .. تعالوا شاركونا... بغصة لقهرٍ .. أو فرحة بنصرٍ .. أوغضبة لدين.. أو إلقاء التحية .. بكلمة.. بنبرة .. بهمسة..بنظرة .. بإحناءة جبين.. تعالوا شاركونا .. في حبنا لأجلها .. أحبة جُمعنا .. بالله نستعين.. لأجلك يا أرضنا .. يا جرحنا .. يا فرحنا .. يا قهرنا .. يا طهرنا .. ياهمنا.. يا أمنا .. لأجلك.. فلِسطيــــــــــــــن ... لا زال حديثنا فيك مستمر وأنت يا عروسة المجد منحوتة في قلوبنا فلسطين عشقناك تنفسنا هواك وهمنا وهام الوجد فيك حتى غدوت مالكة لقلوبنا فهنيئاً لنا بك فلسطين نحبك فلسطين أرواحنا تفديك بكل الحب نهواااااااااااك
__________________
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
فتاة القسام... مرورك ورد وردك فل وريحان سررت جداً لحضور كالنسيم وطلة كالصفصاف بارك الله فيك أختي الكريمة اللهم حرر لنا أرضنا واكتب لنا الأجر في رباطنا وأعل كلمة الإسلام في كل مكان اللهم آمين أكرر شكري حبيبتي في الله وأدعو الله لك بالتوفيق مع ودي،،،، واحترامي
__________________
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
درة القسام،،، حرف كالندى ينساب فوق الياسمين،،، ورد كالهوى... وجدٌ،،،، وفي النفس الحنين،،،، سلمت أناملك حبيبتي في الله بارك الله فيك وجزاك عني كل الخير سطورك قد أثلجت صدري ومرت من على قلبي المشتاق فمع،،،، حبي و،،، ودي
__________________
|
|
#9
|
||||
|
||||
![]() عجـــــــباً عجبا أذل الناس تقصف أرضنا .. و تعيث في حرماتنا استهتارا في المسجد الأقصى تدار رؤوسهم .. و يدنسون رحابه استحقارا قولوا بربي كيف يهدأ بالنا .. و القدس خلّفنا عليها العارا و القدس تصرخ أنقذوني فالعدا .. راموا بإسراء النبي دمارا ها هم بنو صهيون داسوا حرمتي .. جعلوا الغواية و الفساد شعارا إسلامنا بالأمس أنشأ أمة .. كانت تعيش مذلة وصغارا فغدت بفضل الله أعظم أمة .. كانت لكل الحائرين منارا
__________________
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
ماذا عساني اقول سامحوني سامحيني يا فلسطين سامحني يا اقصى سامحوني يا اخواني و يا اخواتي سامحوني يا آبائي و يا امهاتي سامحني يا تراب الرباط سامحيني يا شجرة الزيتون وانت كذلك يا شجرة التفاح سامحوني جميعكم بارك الله فيكم يا ابطال و يا بطلات القدس لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |