|
|||||||
| هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن قسم يختص بحفظ واستظهار كتاب الله عز وجل بالإضافة الى المسابقات القرآنية المنوعة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم:بارك الله فيك اختى الحبيبة منيبة على حفظك وتسميعك الممتاز تابعى اعانك الله ووفقك لكل خير واعتذر انا ايضا عن تاخرى فى التصحيح والتسميع دمتى بكل خير وحفظك الله |
|
#2
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم سورة الفرقان (26ـ30) "الملك يؤمئذ الحق للرحمن وكان يوما على الكافرين عسيرا (26)ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتنى اتخذت مع الرسول سبيلا(27) يا ويلتاه ليتنى لم اتخذ فلانا خليلا(28)لقد أضلنى عن الذكر بعد إذا جاءنى وكان الشيطان للإنسان خذولا (29)وقال الرسول يا رب إن قومى اتخذوا هذا القرءان مهجورا (30)" |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم:بارك الله فيك الاخ الكريم شبل المسجد على حفظك وتسميعك الممتاز تابع اعانك الله ووفقك لكل خير وجعل اعمالنا خالصة لله دمت بكل خير وحفظك الله |
|
#4
|
||||
|
||||
|
بســـــــــــم الله الرحمــــــان الرحيــــم ســــــــورة ابراهيــــــم وبرزوا لله جميعا وقال الضعفاؤا للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا من عذاب الله من شيئ قالوا لو هدانا الله لهديناكم سواء علينا أجزعنا أم صبرنا وما لنا من محيص (21) وقال الشيطان لما قضي الأمر الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأستخلفتكم وما كان لي عندكم من سلطان إلا أن وعدتكم واستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي وإني كفرت بما أشهدتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم (22) وأدخل الذين آمنوا وعملوا الصالحات جنات عدن تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها بإذن ربهم وتحيتهم فيها سلام (23) ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء (24) يِؤتى أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون (25) يار بوفقنا جزاك الله كل خير أختي راجية الشهادة وأعانك الخالق القادر |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم:بارك الله فيك اختى الحبيبة اكرام احمد على همتك وحسن متابعتك والاخطاء بسيطة تحتاج لمراجعة خفيفة فتابعى اعانك الله ووفقك لكل خير |
|
#6
|
||||
|
||||
|
استظهار من الأية 15 إلى الأية 30 من سورة إبراهيم. بسم الله الرحمان الرحيم: من ورائه جهنم ويسقى من ماء من صديد(16)يتجرعه ولا يكاد يسيغه ويأتيه الموت من كل مكان وماهو بميت ومن ورائه عذاب غليظ(17)مثل الذين يكفرون بربهم أعمالهم كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال البعيد(18)ألم تر أن الله خلق السماوات والأرض لو يشئ يذهبكم ويأت بخلق جديد(19)وماذلك على الله بعزيز(20)وبرزوا للله جميعا فقال الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل أنتم مغنون عنا من عذاب الله من شيئ قالوا لو هدانا الله لهديناكم سواء علينا أجزعنا أم صبرنا ما لنا من محيص(21)وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم فما أنا بمصرخكم ولا أنتم بمصرخي ولإني كفرت بما أشركتموني من قبل إن للظالمين عذاب أليم(22)وأدخل الذين ءامنوا وعملوا الصالحات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها بإذن ربهم وتحيتهم فيها سلام(23)ألم تر كيف ضرب الله مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلهل ثابت وفرعها في السماء(24)تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون(25)ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض مالها من قرار(26)يثبت الله الذين ءامنوا بالقول الثابت في الحياة الدنا وفي الأخرة ويضل الله الظالمين ويفعل مايشاء(27)ألم تر إلى الذين بدلوا نعمت الله وأحلوا قومهم دار البوار(28)جهنم يصلونها وبئس القرار (29)وجعلوا لله أندادا ليضلوا عن سبيله قل تمتعوا فإن مصيركم إلى النار(30) الغالية راجية الشهادة..جزاك الله خير الجزاء على تتبعك للتصحيح.. أسفة إني اتأخرت في التسميع ..إن شاء الله أكمل قبل رمضان.. |
|
#7
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم سورة الفرقان (35ـ41) "فقلنا اذهبا إلى القوم الذين كذبوا بأياتنا فدمرناهم تدميرا(36) وقوم نوح لما كذبوا الرسل أغرقناهم وجعلناهم للناس آية وأعتدنا للظالمين عذابا أليما (37)وعادا وثمودا وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا (38)وكلا ضربنا له الأمثال وكلا تبرنا تتبيرا (39) ولقد أتوا على القرية التى أمطرت مطر السوء أفلم يكونوا يرونها بل كانوا لايرجون نشورا (40)وإن يروك يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا (41) بارك الله فيكى أختى راجية الشهادة ومشكورة على الاقتراح وإن شاء الله سأكمل السورة إلى النهاية وسأبدأ بسورة غيرها |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم:بارك الله فيك الاخ الكريم شبل المسجد على حفظك وتسميعك الممتاز تابع اعانك الله ووفقك لكل خير وجعلك اسد من اسود الاسلام دمت بكل خير وحفظك الله |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
السلام عليكم:جزاك الله خيرا غاليتى منيبة الى الله على جهودك وبارك الله فيك على حفظك وتسميعك الممتاز تابعى اعانك الله ووفقك لكل خير دمتى بحفظ الرحمن وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |