الشعور بالذنب - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 850 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-05-2007, 05:16 AM
الصورة الرمزية ! ابــو أيهــم !
! ابــو أيهــم ! ! ابــو أيهــم ! غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: غربة الذكريات ..
الجنس :
المشاركات: 2,768
Icon1

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكــ الله خير اخى الكريم

موضوع جميل

الشعور بالذنب

وتقبل مداخلتىالصغيره لبعض الاضافات
القليله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يمكنك ان ترتكب خطا أو تشعر بالذنب. لكن لا يسعك أن تفعل الامرين معا
روردلف دريكزز


ماهي الأفكار التي تجعلك عرضة للشعور بالذنب ؟؟؟

الافكار التى تجعلك عرضة للشعور بالذنب هي :


يجب أن أكون مثالية- مثالى*

يجب أن أسعد الأخرين *

يجب أن تكون على صواب *

يجب أن أسيطر على الامور *

يجب أن أساعد الاخرين*

لا أستطيع تحمل الموقف عندما يغضب الاخرون منى*

يجب أن أكون ناجحا*

أنا أقل تميزا من الاخرين*


لكى تتخلص من الشعور بالذنب تحتاج الى


ان تختار أسلوب جديد فى حديثك للذات،

يلزمك التحلص من الاشياء المطلقة وعبارات ادانة الذات.

كيف لى أن أتوقف عن الشغور بالذنب؟

اكتشف عن الغرض من الشعور بالذنب الذى ينتابك*

. حلل المعتقدات والأفكار التى تجول فى مخيلتك وابحث هل تستخدم المصطلحات المطلقة مثل يجب -ضرورى-- مروع-غالبا -أبدا*

.أختر أفكار جديدة واكتب هذه الافكار مستخدما لغة تعكس شعورك بالندم وتؤدى الى حل المشكلة*

.استخدم كلمات مثل آمل- سيكون من الافضل لو- اناعلى ما يرام تدرب على قول هذه الافكار الجديدة لنفسك حتى يتلاشى شعورك بالذنب*

.قرر ماذا تريد أن تفعل

هل الاستمرار فى الشعور بالذنب

اما الالتزام بسلوك مستقبلى مختلف وجديد
*

.يمكنك أن تقرر ايجاد بديل ادراكى، واسال نفسك مثلا

ماذا يمكننى أن أتعلم من ا الخطأ؟

أما أنا فأسألك..............


هل عليك فعلا أن تتخلص من الشعور بالذنب
؟؟؟

أليس مفيدا في بعض الأحيان ؟؟؟....عندما يتعلق الأمر بخطأ مع الله .....ألا يفيدنا في الإقلاع عن المعصية ؟؟؟؟


ما رأيكم ؟؟؟؟




هل نتخلص من الشعور بالذنب؟؟؟؟

أم نحتفظ به جانبا عله يفيدنا يوما ما ؟؟؟؟
__________________

هيا بنا نتوب جميعااا اذكار المسلم


..

انتظري يا عقارب الساعة لا تمري بسرعة
اصمدي ودعينى اودع ذكرياتي الجميلة
واحمل بيدى تلك الحقيبة

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 48.13 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 46.45 كيلو بايت... تم توفير 1.68 كيلو بايت...بمعدل (3.48%)]