التربية و التعليم و ... التأديب ! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         أمثلة لحمل المطلق على المقيد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أحوال النبي صلى الله عليه وسلم في صيام عاشوراء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}ا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 443 - عددالزوار : 147209 )           »          دروس عاشوراء والتغيير المنشود (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          محرم وصوم عاشورا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          من أنواع التربية الواجبة- التربية على العفة والاستعفاف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كيف تعلم طفلك الثقة بالنفس؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          استِعجالُ النصر دون التمكُّن من أسبابِه جهلٌ بسُنن الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          {لن تنفعكم أرحامكم ولا أولادكم} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          من المستحيلات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 271 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-04-2007, 11:36 PM
نور نور غير متصل
ادارية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: بيروت
الجنس :
المشاركات: 13,572
الدولة : Lebanon
Arrow مداخلتي الثانية مشرفنا الفاضل



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


ها أنا عدت للموضوع من جديد

مشرفنا الفاضل على موضوعك القيم الطرح
مشكوراً على التطرق إليه

و لكن أيضاً لن أكتب فيه الكثير اليوم
و سأترك متابعة مناقشتي كاملةً و موسعةً لوقت لاحق
حتى أترك المجال لغيري في النقاش
و دعواتكم أن أجد الوقت إن شاءالله لذلك


و لكن ، أنا أردت أن نحاول جميعنا كأهل و أولياء أمور و مسؤولين عن جيل بكامله
أن نحاول أن نبدأ القصة من البداية


و لهذا خطرت ببالي فكرة أن نشبه المدرسة بالدولة

و لتسهيل الفكرة ، سأحاول أن أشبه الصورة كالتالي


1- المدرسة هي مؤسسة قائمة بحد ذاتها
و يمكننا إعتبارها دولة لها ركائز ، فيها قوانين ، لها حقوق و عليها واجبات
فيها رئيس دولة و نواب مجلس الشعب ، و وزراء و شعب

لنقل أن المدرسة هي الدولة

الهيئة التدريسية هم مجلس الوزراء

الأهل المواكبين متابعة بين المدرسين و الطلاب هم مجلس الشعب

و التلاميذ هم الشعب


لكم أن تتصورا القصة بهذه الطريقة ،


ربما جميعنا نستطيع أن نحدد ما يحصل في أي دولة تبعاً للمعطيات التي طرحتها الآن

لي عودة متابعة للموضوع إن شاءالله


و لكن على أن أرَ تفاعل في هذه الدولة الصغيرة التي تجمعنا مع أولادنا و مدرسيهم
لننشأ دولة إسلامية حقة
قائمة على التربية الصحيحة ضمن أدبنا الإسلامي و توجهنا الصحيح
بين التربية والتعليم و التأديب

عندها مؤكد ، كل دولة صغيرة من هذه الدول ، سوف تصبح دويلات ضمن الدولة الكبيرة
و هي المجتمع الإسلامي الذي يقوم على الشرع الصحيح في التربية و التعليم و التأديب


حتى ذلك الوقت ، أترككم في رعاية الله و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و السلام على رسول الله


__________________




و لربّ نازلةٍ يضيق بها الفتى ذرعاً ، وعند الله منها المخرجُ
ضاقت .. فلما استحكمت حلقاتها .. فرجت .. و كنت أظنها لا تُفرجُ






.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 53.72 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 52.05 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.12%)]