التربية و التعليم و ... التأديب ! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5329 - عددالزوار : 2730114 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4934 - عددالزوار : 2079153 )           »          تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 895 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-04-2007, 11:45 PM
الصورة الرمزية أبلة ناديا
أبلة ناديا أبلة ناديا غير متصل
مشرفة ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 2,645
الدولة : Morocco
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
لسوء الحظ نجد أنفسنا أمام سؤال طويل عريض
ماذا نربي
**هل نربي الاهل
**أم نربي المدرس
**ام نربي المجتمع
وهذه جميعها تشارك في تربية الطفل
فالاهل يربون والمدرس يربي والشارع او المجتمع يربي
المسالة متشابكة ولا يمكن فصل طرف عن الآخر في تربية الطفل
لذا علينا ان ناخذ بعين الاعتبار ان يكون هؤلاء كلهم جديرون بهذه التربية
واذا لم نعد للاصل في تربية هؤلاء سنجد انفسنا ندور في دائرة مفرغة
علينا الانطلاق من ديننا والتركيز عليه في تربية جميع الاطراف
والا رحمة الله علينا جميعا في ابنائنا
اطفال اليوم ورجال الغد
__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-05-2007, 08:07 AM
الصورة الرمزية أبوسيف
أبوسيف أبوسيف غير متصل
مراقب سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: Twilight Zone
الجنس :
المشاركات: 3,457
افتراضي

[quote=nadia-1011;305071]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

حياك الله أختي ناديا و بارك الله فيكِ

سؤالك (على الجرح) كما يقولون و هناك بالفعل عوامل متعددة تحكم العملية التربوية و التأديبية لأبنائنا و بناتنا

بما أن هذه العوامل تقع خارج نطاق التأديب المنزلي ، إذن يتوجب علينا أن نضافر جهودنا في تبيان خطر سوء أدب الشارع أولاً ثم الإنطلاق الىالمدرسة و محاكاة الواقع هناك من حيث معاملة الطالب لمُدرّسه و أثر ذلك على تكوين شخصيته.

دمج الدين مع هذه العوامل جميعها يجعل من العملية التربوية و التأديبية تجربة رائعة لتربية أجيال كاملة تربية صحيحة.

أشكر مداخلتك الرائعة و نفع بعلمك الأمة.
__________________
.
.

لا اله إلا الله محمد رسول الله
.
.





.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 53.06 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 50.92 كيلو بايت... تم توفير 2.14 كيلو بايت...بمعدل (4.03%)]