هيا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل فطيرة الدجاج بـ«البف باسترى» (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 79 )           »          طريقة عمل فطائر البطاطس الهندية.. لو مش عارفة تعملى إيه النهاردة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          طريقة عمل كيكة الموز بالشوكولاتة.. طعمها لذيذ وخطواتها بسيطة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          ما مصطلح مقاومة الواقع؟.. لماذا نشعر بالتوتر أكثر من أى وقت مضى؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          طريقة عمل عصير الليمون الوردى.. مشروب منعش يخفف حرارة الطقس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          ماذا تفعلين إذا كان أصدقاء طفلك يرفضون اللعب معه؟.. نصائح للحفاظ على نفسيته (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          3 خطوات لضبط ميزانية المصيف.. بدون ضغوط أو قلق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          طريقة عمل لفائف القرفة فى الميكروويف.. خطواتها بسيطة وطعمها لذيذ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          ابعدى عن التيك اواى.. اعرفى فوائد الطهى المنزلى على صحتك وعلاقتك بأسرتك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          خطوات الروتين الخماسى السريع لشعر قوى وصحى.. مش هياخد من وقتك كتير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى القرآن الكريم والتفسير > هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن قسم يختص بحفظ واستظهار كتاب الله عز وجل بالإضافة الى المسابقات القرآنية المنوعة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-01-2007, 01:44 PM
oum nidal oum nidal غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مكان الإقامة: moroco
الجنس :
المشاركات: 176
الدولة : Morocco
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتى الحبيبات ما رأيكن أننا نستغل هذه الفترة قبيل الإنطلاقة الكبرى ؟؟؟للإستعداد النفسى فقد قرأت إحدى المقالات للبرمجة العصبية و أعجبتنى كثيرا و أحببت أن تستفدن منها أيضا ,,,,



إلى كل من يشتكي نسيان القرآن وعدم القدرة على التغيير...

عشر مهارات تساعدك على التغيير





إخواني وأخواتي

إلى جميع الإخوة والأخوات الذين يعانون من الفثور


أو الشكوى من عدم القدرة على التغيير

إليكم هذه المهارات العشر

وبشيء من التأمل ..... ثم نقل هذه المهارات من دائرة المعرفة والاطلاع إلى دائرة الفعل والتطبيق .... وسترون النتيجة بإذن الله تعالى


لقد علمنا النبي -صلى الله عليه وسلم- أن نكون مثالاً حيا ًللتغيير الذي نريد الوصول إليه ، فقد كان القدوة الحسنة في كل شيء وكان الناس يرون فيه الصورة المثلىالتي يجب على المسلم أن يكون عليها


لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة
1. اعلم أن كل التغييرات العظيمة التي حدثت في العالم لم تكن بسبب الشعوب ، الجيوش ، الحكومات ولا اللجان بالتأكيد ، وإنما حدثت كنتيجة لشجاعة والتزام الأفرادالمؤمنين بها.

انظر إلى الرجال أمثال النبي -صلى الله عليه وسلم ، وأبوبكر الصديق ومصعب بن عمير وعمر بن عبدالعزيز وصلاح الدين الأيوبي رضي الله عنهم وغيرهم وغيرهم.

قد لايكونوا وحدهم من فعل ذلك ، ولكنهم بلا شك كانوا المحركين الفعليين



2. ليكن لديك الإيمان العميق بأن لك هدفا وغاية في هذه الدنيا ،

ومن أعلى أهدافك حفظ القرآن الكريم وتجويده ثم العمل به وتطبيقه .

ما الفائدة من جمال المخلوقات إذا لم يكتشفها أحد ويرى جمالها ، ليكن لديك الإيمان بأنك قادر على صنع التغيير وجدير بذلك بعون الواحد الأحد

3. افهم أن كل ما تفعله: كل خطوة تمشيها ، كل جملة تكتبها ، كل كلمة تقولها أو لا تقولها مقدرة في علم الله ، لا يوجد شيء حدث عبثاً ، قد يكون العالم كبيراً جداً ولكن لا توجد هناك أمور صغيرة ، كل شيء له مكان وقدر ....

ما عليك إلا أن تخطو الخطوة الأولى في طريق القرآن لتجد أن الله معك في كل خطوة

4. حتى تكون مثلاً ومثالاً للتغيير الذي تريد أن تراه في العالم ، أو مثلاً يضرب في حفظ القرآن الكريم .............. لا يجب أن تكون مشهوراً ، أو فصيحاً أو منتخباً للرئاسة ، كما لا يجب أن تكون ذكياً أو متعلماً ، ولكن يجب بلا شك أن تكون مؤمناً بهذا التغيير وملتزماً به

5. خذ المسؤولية الفردية أو ما يسمى بالذاتية ، وبادر ....لا تقل أبداً : هذا ليس من اختصاصي ، لا تقل :
ماذا أفعل ، إنما أنا شخص واحد ، إنك لا تحتاج إلى تعاون الجميع أو تصريح من أي كان لصناعة التغيير ،

لا تصرخ ساعدوني ........

لا تصرخ أريد أن أحفظ القرآن حفظوني

دلوني على مكان يساعدني في الحفظ ......

كن مبادرا

تذكر دائماً
قول القائل: إذا كان هناك أمر مأمول ، فأنا دائماً المسؤول


6. لا تقيد نفسك أبداً في كيفية التطبيق ، وكيفية البدء في الحفظ

هل من قصار السور

هل من أول القرآن

إذا كنت متأكداً من رغبتك ....... وواضحاً في قرارك في الحفظ فإن الطريقة ستأتي لاحقاً ،

كثير من الأمور تركت في الأدراج ....... وبقيت مجرد أفكار وخطط لأن أحدهم جعل طريقة حل المشكلة تتداخل مع اتخاذ القرار



7. لا تؤجل البدء بالخطوة الأولى بحجة تحسن الظروفأو مجي رمضان مثلا أو الإجازة

ابدأ من الآن

يقول بعضهم : افعل ما بوسعك بما في يديك حيث أنت

8. أصل التغيير هو الوعي ، لا يمكننا تغيير ما لا نعرف ، غالباً نحن لا نعرف أن هناك أموراً خاطئة أو لا تعمل ، حينما نكون واعين أكثر عندها نبدأ عملية التغيير

9. تفكر في هذه الكلمات من ألبرت أينشتاين أحد أكبر وأذكى المغيّرين في القرن العشرين
إذ يقول :
كل التغييرات طويلة المدى وذات المعنى تبدأ من خيالك وأحلامك ثم تأخذ طريقها إلى أرض الواقع ، الخيال أكثر أهمية من المعرفة



10.حتى تتغير الأمور ، أنت يجب أن تتغير ،نحن لا نستطيع تغيير الآخرين ، ولكننا بالتأكيد نستطيع تغيير أنفسنا ،

ومع هذا فلو غيرنا أنفسنا فكل شيء سيتغير بإذن الله

(إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم


أخواتى الغاليات ما بقى علينا إلا البدء بالخطوة العملية وفقنى الله و إياكن ,,,, فى رعاية الله

و عجلت إليك ربى لترضى
عزيزتى أمة الله شكرا لك على تفاعلك و على كلماتك الرقيقة عودة حميدة لنا كلنا
لك منى كل التقدير
أحبك فى الله


[IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/allah/Mes%20documents/Mes%20images/SG310.jpg[/IMG]










__________________


القرآن هذوء النفس إذا ضج المكان و راحتها إذا فقد الحنان حبل طرفه بيدك و آخره بالجنان

:014:
  #2  
قديم 19-01-2007, 12:08 AM
الصورة الرمزية بسمة شهيد
بسمة شهيد بسمة شهيد غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مكان الإقامة: حبيبتي مصر
الجنس :
المشاركات: 1,586
10

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد.....
ما تخافوش مش ناوية أقول خطبة الجمعة

ما تتخيلوش سعادتي لتفاعلكن جميعا

بالبداية جزاكي الله خيرا أختي في الله (نهى) على متابعتك لنا وأنت أهل لها ما شاء الله

والكتكوتة ....كلامك والله كتير علية ولكنك معروفة دائما بالذوق العالي وليس هناك عمل قائم بواسطة فرد واحد ولكني بنظري كل واحدة منكن لها لمستها وسحرها بنجاح هذا العمل (اللي بنبتغي في وجه الله ورضاه)

وأخيرا وصلت صفاء الروح (قرة العين) ....وإن شاء الله الله يعينك معنا

أما أتي يا ست الكل ....(أم نضال) ما شاء الله ما قصرتي بالكلام والله كل كلمة مما ذكرتي هي بالفعل احصاء لنقاط نجاح للموضوع ...

وخصوصا أنه كل واحد يضع له هدف ويفني نفسه من أجل الحصول عليه وهيدوق أكيد حلاوة جهده بالنهاية ...بحصوله على رضا الله عزوجل إن شاء الله

وسبحان الله من أحلى الايات مقربة لقلبي ... (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

المجتمع الصالح يبدا بفرد صالح ومهما طال الزمن بالنهاية هتتبني أمة خير إن شاء الرحمن

أما (منيبة) فبإذن الله هتعود لولا إنها مشغولة قليلا هذه الايام وبكرة تنور موضوعنا والله يكرمها اللي جعلها سبب بالاول والآخر لتجمعنا

أنا عندي إقتراح ياريت لو اي واحدة منكن حسيت بيوم من الايام انه عندها فتور أو ملل او إنشغلت فترة ....تستعين باختها في الله لمساندتها حتى لا تهوي .كما فعلت معي حبيباتي في الله (كتكوتة السلام ...عاشقة الشهادة)
نسيت أقولك العقاب سيتم تطبيقه على الجميع ...ماعداي طبعا
أنا هكون دراعك اليمين بيه...ههههههههه

يلا نشوف القايمة بقى فيها مين لحد دلوقتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1: كتكوتة السلام

2: عاشقة الشهادة

3: ام نضال

4: سوسو

5: المستغفرة

6: صفاء الروح

7: أم نضال

8:أمة الله

9:بسمة شهيد

وبإذن الرحمن بقترح نبتدي من آل عمران ومن يريد الابتداء بالبقرة فمافيش مشكلة

وحتى اللي عايز برده يبتدي بأجزاء صغيرة ..فهلا وسهلا وإحنا معاكم وسيتم التصحيح للجميع مهما إختلفت السور

بالنهاية غرضنا أنه الكل ما يترك المصحف الكريم ولا يوم

مازلت بانتظار إقتراحاتكم

ودمتم بصحة وسعادة
__________________
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
اللهم اشفي مرضي المسلمين وارحم موتاهم
اللهم امين
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنبيه حول حقيقة "الدورات الإبداعية لحفظ القرآن" الــخــنــســاء ملتقى القرآن الكريم والتفسير 5 01-08-2019 12:48 AM
هيا نحفظ القرأن*مبارك وسام التميز لحفظ الجزء28*لعطر الجنة* منيبة الى الله هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن 259 24-10-2009 05:35 PM
جولة حول "بسم الله الرحمن الرحيم "...ادخل تعرف من ربك... الفقير الى الله الملتقى الاسلامي العام 11 22-10-2006 09:34 PM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 339.69 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 337.51 كيلو بايت... تم توفير 2.18 كيلو بايت...بمعدل (0.64%)]