مادا افعل معه ??? - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى مشكلات وحلول
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-12-2006, 01:19 PM
نور نور غير متصل
ادارية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: بيروت
الجنس :
المشاركات: 13,572
الدولة : Lebanon
047 شكراً لتقبلك كلامي أختي أم رزان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي ( أم رازان )
بقي أن أتحدث عن علاقتك بوالدة زوجك ، و موضوع سكنكم مع أهله ..
و أنا أرجأت هذا الأمر ، لأنه برأيي معظم الأسر تعيشه خطئا، وتعتبر أن أمر السكن مع أهل الزوج يسبب المشاكل حتى بدون مشاكل ، و لهذا أردته مؤخراً...
أختي ، أن أي أم في هذه الدنيا ، إنما تريد سعادة أبنها ، و عندما تبحث لزوجة لأبنها ، لا تبحث عن زوجة توافق هواها ، بل زوجة قادرة أن تسعد أبنها الذي هي فلذة كبدها ، تريد له زوجة تسعده و تحبه و تقدره ، و تكون قرة عين له ، تريد أن تعطي الجوهرة الثمينة التي كانت لها و تحافظ عليها منذ أنجبته إلى جوهرة مماثلة قادرة على أن تعرف قيمة الجواهر ، و كل أم ترى في أبنائها جواهر مهما كانوا ، و بالتالي تريد أن تسعد الزوجة ابنها كما تتمنى ..
و سبب آخر أن الأم تغار من أي امرأة أخرى أخذت مكانها من الأهمية في حياة أبنها .. إلا لو كانت الزوجة حكيمة و عرفت كيف تتصرف بهذا الأمر .
و عليه ، أي أم تشعر أن زوجة ابنها ، تتسبب له بأي نوع مهما كان من الزعل و الضيق و التصرف الخاطئ ، و أن لا تعطِ زوجها حقه في المعاملة و التصرف كما كانت تفعل الأم تماماً ، فهذا ، يجعل تصرفها و بشكل طبيعي سلباً تجاه الزوجة ، مما يسبب مشاكل بين الزوجة و الكنة ، ولكن يجب لكل زوجة أن تضع نفسها مكان الأم ، و تحاول أن تفكر بأنها لو كانت مكانها فإنها ستدافع عنه بطريقتها ، التي ربما تكون بغير قصد منها مشكلة مع زوجة الأبن ، و بدل أن يسعداه كلاهما ، يصبح بين حيرة التصرف بين والدته و زوجته...
و بالنسبة لسكن الزوجين في بيت أهله ، هو أمر صعب ، و خاصة أن الإستقلالية و حرية المرأة و زوجها في بيتهما هو أمر أساسي بين الزوجين، و أي زوجة تحب أن تكون هي سيدة البيت بعد زواجها ، لا أن تكون السيدة الثانية ، أو مع وقف التنفيذ ، و لكن لو حصل و سكن الزوجين في بيت أهله ، يجب أن تكون الزوجة على حكمة و دراية بالتصرف ، و ان يكون في ذهنها من البداية أنها يجب أن تكون صبورة و قادرةعلى التأقلم في هذا الوضع ، و إلا أن لا تقبله من البداية...
هذا رأيي بالأمر بشكل عام و سريع لسكن الزوجين مع الأهل..
أعود لمشكلتك عزيزتي ، عندما تكونين مع زوجك سعيدة و هو سعيد و مرتاح معك ، و ممتن منك ، عندها والدته ستكون أول من يقف جانبك إن أخطأ بحقك ابنها ( زوجك ) فهي إن حافظت عليك بعد ذلك فإنها بالدرجة الأولى ستحافظ على أبنها و سعادته إن شاءالله..
لذا فحاولي في نفس الوقت بتصحيح علاقتك مع زوجك ، أن تصححي علاقتك مع والدته و أهله ، فالزوج يكون مرتاح إذا وجد أن والدته و زوجته على وفاق ، يخفف هذا عنه عبء أي خطأ في حق كلاكما ، و يحاول أن يعطِ كل منكما حقها دون أن يقصر في تجاه رضاء والدته عليه و لا عليكٍ ، و لا حقك كزوجة و حبيبة و شريكة له في الحياة..
و لتعلم كل زوجة ، أنها من لحظة زواجها أن تعتبر والدة زوجها في مقام والدتها ، و لا تناديها إلا بأمي الحبيبة ، و الله عندها ستكون حافظت على رضاء أهلها و أهله و رضاء زوجها ، و بالطبع قبل كل ذلك رضاء رب العالمين..
أعذريني عن الإطالة أختي الكريمة ، أرجو أن لا أكون قد ضايقتك ، و الله كلنا هنا نريدك أن تكوني سعيدة مع زوجك ، و الحب والوفاق والوئام يرفرف على حياتكما ، و البادرة الطيبة بإهدائك في ذكرى ميلادك رائعة منه ، يثبت فيها حبه لك ، و عليك أن تجهزي له هدية تناسبه تقدميها له ليلة عيد الأضحى المبارك ، و أن تبدأي العيد معه بحياة جديدة في صباح يوم العيد ، تعلني فيها أنك ستكونين أفضل ما يتمنى إن شاءالله...
جميعنا نحبك في الله أختي ، وفقك الله
و كل عام و أنت بخير بمناسبة ذكرى ميلادك أختي ،و كل عام و أنت و زوجك و أولادك و عائلتك و أهل زوجك ، بخير و عافية و صحة و سعادة و وفاق و راحة بال ، اللهم آمين يا رب العالمين
أعتقد بهذا ، أكون قد وصلت معك إلى أن تنظري المرة القادمة وحدك في مرآة نفسك أختي ، ولا تنسى أن تطمئننا عنك إن شاءالله..
أعتذر منك و من الجميع ، و لكن في كل مشكلة نحاول أن نجد حلاً لها ، تكون فرصة لأي أحد ممكن أن يقرأ المشكلة و الحل ، الحلول المناسبة التي قد تفيده في أمر في حياته ، و الفائدة عامة لنا جميعاً ، فكما أنا أستفيد من مشكلتك و من الحلول ، فأرجو أن يستفيد الغير منها..
( مع الشكر الجزيل للشيخ أبو البراء أدامه الله لنا و لهذا المنتدى ، حيث يوجهنا بالشرع في حل مشاكلنا ، فبارك الله فيك شيخنا الفاضل ، و جعل الله وقوفك معنا و نصائحك الغالية لنا في ميزان حسناتك إن شاءالله)
و أشكر أيضا أختنا الكريمة أم نور على صبرها الدائم في حل المشاكل ، مشكورة أختي الكريمة و وفقك الله في حياتك و مع عائلتك إن شاءالله..
في أمان الله و حفظه و رعايته
و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و السلام على رسول الله
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افعل أو لا تفعل شهيد الإسلام الملتقى الاسلامي العام 6 05-04-2012 01:47 PM
مادا تعني هده الجملة ..... استفسار عائد الى الوطن استفسارات واقتراحات وطلبات الأعضاء 2 20-02-2007 05:43 PM
قصة :: وداعــــــــ مايا ــــــــــا :: مؤثرة جدا الغريب ملتقى القصة والعبرة 84 15-02-2007 03:56 PM
ماذا افعل almsri_2 من بوح قلمي 7 23-11-2006 10:33 PM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 64.34 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 62.63 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.67%)]