|
|||||||
| ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي ( أم رازان ) بقي أن أتحدث عن علاقتك بوالدة زوجك ، و موضوع سكنكم مع أهله .. و أنا أرجأت هذا الأمر ، لأنه برأيي معظم الأسر تعيشه خطئا، وتعتبر أن أمر السكن مع أهل الزوج يسبب المشاكل حتى بدون مشاكل ، و لهذا أردته مؤخراً... أختي ، أن أي أم في هذه الدنيا ، إنما تريد سعادة أبنها ، و عندما تبحث لزوجة لأبنها ، لا تبحث عن زوجة توافق هواها ، بل زوجة قادرة أن تسعد أبنها الذي هي فلذة كبدها ، تريد له زوجة تسعده و تحبه و تقدره ، و تكون قرة عين له ، تريد أن تعطي الجوهرة الثمينة التي كانت لها و تحافظ عليها منذ أنجبته إلى جوهرة مماثلة قادرة على أن تعرف قيمة الجواهر ، و كل أم ترى في أبنائها جواهر مهما كانوا ، و بالتالي تريد أن تسعد الزوجة ابنها كما تتمنى .. و سبب آخر أن الأم تغار من أي امرأة أخرى أخذت مكانها من الأهمية في حياة أبنها .. إلا لو كانت الزوجة حكيمة و عرفت كيف تتصرف بهذا الأمر . و عليه ، أي أم تشعر أن زوجة ابنها ، تتسبب له بأي نوع مهما كان من الزعل و الضيق و التصرف الخاطئ ، و أن لا تعطِ زوجها حقه في المعاملة و التصرف كما كانت تفعل الأم تماماً ، فهذا ، يجعل تصرفها و بشكل طبيعي سلباً تجاه الزوجة ، مما يسبب مشاكل بين الزوجة و الكنة ، ولكن يجب لكل زوجة أن تضع نفسها مكان الأم ، و تحاول أن تفكر بأنها لو كانت مكانها فإنها ستدافع عنه بطريقتها ، التي ربما تكون بغير قصد منها مشكلة مع زوجة الأبن ، و بدل أن يسعداه كلاهما ، يصبح بين حيرة التصرف بين والدته و زوجته... و بالنسبة لسكن الزوجين في بيت أهله ، هو أمر صعب ، و خاصة أن الإستقلالية و حرية المرأة و زوجها في بيتهما هو أمر أساسي بين الزوجين، و أي زوجة تحب أن تكون هي سيدة البيت بعد زواجها ، لا أن تكون السيدة الثانية ، أو مع وقف التنفيذ ، و لكن لو حصل و سكن الزوجين في بيت أهله ، يجب أن تكون الزوجة على حكمة و دراية بالتصرف ، و ان يكون في ذهنها من البداية أنها يجب أن تكون صبورة و قادرةعلى التأقلم في هذا الوضع ، و إلا أن لا تقبله من البداية... هذا رأيي بالأمر بشكل عام و سريع لسكن الزوجين مع الأهل.. أعود لمشكلتك عزيزتي ، عندما تكونين مع زوجك سعيدة و هو سعيد و مرتاح معك ، و ممتن منك ، عندها والدته ستكون أول من يقف جانبك إن أخطأ بحقك ابنها ( زوجك ) فهي إن حافظت عليك بعد ذلك فإنها بالدرجة الأولى ستحافظ على أبنها و سعادته إن شاءالله.. لذا فحاولي في نفس الوقت بتصحيح علاقتك مع زوجك ، أن تصححي علاقتك مع والدته و أهله ، فالزوج يكون مرتاح إذا وجد أن والدته و زوجته على وفاق ، يخفف هذا عنه عبء أي خطأ في حق كلاكما ، و يحاول أن يعطِ كل منكما حقها دون أن يقصر في تجاه رضاء والدته عليه و لا عليكٍ ، و لا حقك كزوجة و حبيبة و شريكة له في الحياة.. و لتعلم كل زوجة ، أنها من لحظة زواجها أن تعتبر والدة زوجها في مقام والدتها ، و لا تناديها إلا بأمي الحبيبة ، و الله عندها ستكون حافظت على رضاء أهلها و أهله و رضاء زوجها ، و بالطبع قبل كل ذلك رضاء رب العالمين.. أعذريني عن الإطالة أختي الكريمة ، أرجو أن لا أكون قد ضايقتك ، و الله كلنا هنا نريدك أن تكوني سعيدة مع زوجك ، و الحب والوفاق والوئام يرفرف على حياتكما ، و البادرة الطيبة بإهدائك في ذكرى ميلادك رائعة منه ، يثبت فيها حبه لك ، و عليك أن تجهزي له هدية تناسبه تقدميها له ليلة عيد الأضحى المبارك ، و أن تبدأي العيد معه بحياة جديدة في صباح يوم العيد ، تعلني فيها أنك ستكونين أفضل ما يتمنى إن شاءالله... جميعنا نحبك في الله أختي ، وفقك الله و كل عام و أنت بخير بمناسبة ذكرى ميلادك أختي ،و كل عام و أنت و زوجك و أولادك و عائلتك و أهل زوجك ، بخير و عافية و صحة و سعادة و وفاق و راحة بال ، اللهم آمين يا رب العالمين أعتقد بهذا ، أكون قد وصلت معك إلى أن تنظري المرة القادمة وحدك في مرآة نفسك أختي ، ولا تنسى أن تطمئننا عنك إن شاءالله.. أعتذر منك و من الجميع ، و لكن في كل مشكلة نحاول أن نجد حلاً لها ، تكون فرصة لأي أحد ممكن أن يقرأ المشكلة و الحل ، الحلول المناسبة التي قد تفيده في أمر في حياته ، و الفائدة عامة لنا جميعاً ، فكما أنا أستفيد من مشكلتك و من الحلول ، فأرجو أن يستفيد الغير منها.. ( مع الشكر الجزيل للشيخ أبو البراء أدامه الله لنا و لهذا المنتدى ، حيث يوجهنا بالشرع في حل مشاكلنا ، فبارك الله فيك شيخنا الفاضل ، و جعل الله وقوفك معنا و نصائحك الغالية لنا في ميزان حسناتك إن شاءالله) و أشكر أيضا أختنا الكريمة أم نور على صبرها الدائم في حل المشاكل ، مشكورة أختي الكريمة و وفقك الله في حياتك و مع عائلتك إن شاءالله.. في أمان الله و حفظه و رعايته و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و السلام على رسول الله |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| افعل أو لا تفعل | شهيد الإسلام | الملتقى الاسلامي العام | 6 | 05-04-2012 01:47 PM |
| مادا تعني هده الجملة ..... استفسار | عائد الى الوطن | استفسارات واقتراحات وطلبات الأعضاء | 2 | 20-02-2007 05:43 PM |
| قصة :: وداعــــــــ مايا ــــــــــا :: مؤثرة جدا | الغريب | ملتقى القصة والعبرة | 84 | 15-02-2007 03:56 PM |
| ماذا افعل | almsri_2 | من بوح قلمي | 7 | 23-11-2006 10:33 PM |

|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour |