صلة الرحم ...موضوع للنقاش - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 856 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-12-2006, 11:28 AM
الصورة الرمزية bribe
bribe bribe غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
مكان الإقامة: العراق-مدينة المساجد
الجنس :
المشاركات: 75
الدولة : Iraq
10 أخي في الله

لاأعرف معناً للقطيعه
ولكني أعرف ان اهم اسبابها عدم التسامح
في عائلتنا الموضوع ليس خطير
فعدم الزياره والسؤال عن الاقارب يحدث عند حدوث سو ء تفاهم
ولكن الاخطر اننا عندما نلتقي بهم نتصرف كأن شيء لم يكن وهذا يدخلنا باباً اخر
بارك الله فيك على فكرة الموضوع لانه اكثر من خطير
__________________
اللهم عليك بهم...


هناك... وفي هذا المسجد كان ابي يصلي
احتل المسجد ..انتهكت حرمة القران..واعتقل ابي!!

يا ابي..حررنا المسجد فمتــــــــــــــــــى تعود لتصلي فيه؟

ادعو لي وللمعتقلين في مكان
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-12-2006, 11:46 AM
الصورة الرمزية أبوسيف
أبوسيف أبوسيف غير متصل
مراقب سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: Twilight Zone
الجنس :
المشاركات: 3,457
افتراضي

موضوع هام جداً بارك الله فيك

قطع الرحم من مصائب هذا الزمن ، حسبنا الله و نعم الوكيل

ترى ما الأسباب الرئيسة لقطع الرحم؟

1- الجهل

2- ضعف التقوى

3- الكبْر

4- الانقطاع الطويل عن الاقارب

5 - العتاب الشديد ؛ فبعض الناس اذا زاره أحد من أقاربه بعد طول انقطاع يعاتبه

6- التكليف الزائد : فهناك من إذا زارأحد من أقاربه تكلف لهم اكثر من اللازم

7- قلة الاهتمام بالزائرين؛ فمن الناس من إذا زاره أقارب لم يبد لهم الاهتمام ولايصغي لحديثهم

8- الشح والبخل

9- تاخير قسمة الميراث


10-الشراكة بين الأقارب في تجاره

11- الاشتغال بالدنيا

12-الطلاق بين الأقارب

13- بعد المسافة والتكاسل عن الزيارة

14-التقارب في المساكن بين الأقارب

15-قلة تحمل الأقارب وصبر عليهم

16- نسيان الأقارب في الولائم والعزايم

17- الحسد

18- كثرة المزاح الزائد

19- الوشاية والإصغاء اليها.

20- سوء الخلق من بعض الزوجات و الأزواج.


21. شحّ النفس ، بأن لا تغفر الإساءة.

22. عدم التنازل عن حق معين و عدم محاولة الإصلاح تبعاً لذلك.

23. تشاحن النفوس.

24. إعراضها عن التزاور.

25. أعراضها عن تبادل الهدية.

هذا ما استطعت ايجاده من أسباب الى الآن و بصراحة الموضوع أعمق و أخطر من أن نحصره بصفحة واحدة لأن سلبياته كثيرة و مؤثرة على مجتمعنا الإسلامي بطريقة مباشرة.

أحد الحلول ، هو أن يتم تخصيص 3 دقائق من خطبة كل يوم جمعة للحديث عن صلة الرحم و فضلها و أهميتها.

جزاك الله خيراً
__________________
.
.

لا اله إلا الله محمد رسول الله
.
.





.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعـــــ للنقاش ـــــوة!!! "صـداقة الأنترنت إلـــــــى أين؟" ابو الفاروق ملتقى الحوارات والنقاشات العامة 6 22-01-2009 03:10 PM
الغيرة بين الحب والانانيه>>>>دعوة للنقاش قطرات الندى ملتقى مشكلات وحلول 28 26-12-2007 03:12 AM
صرفت عليه ويريد التعدد موضوع للنقاش saidabd ملتقى مشكلات وحلول 3 13-12-2006 09:32 PM
لمـــــــاذا نضحي..؟؟( موضوع للنقاش) منيبة الى الله ملتقى الحوارات والنقاشات العامة 17 23-11-2006 03:45 AM
هل يلزم ؟ دعوة للنقاش عبد اللطيف ملتقى الحوارات والنقاشات العامة 15 05-07-2006 04:39 AM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 57.52 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 55.31 كيلو بايت... تم توفير 2.22 كيلو بايت...بمعدل (3.85%)]