لديك رسالة خاصة - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-12-2006, 03:12 PM
الصورة الرمزية قاصرة الطرف
قاصرة الطرف قاصرة الطرف غير متصل
مشرفة ملتقى الأخت المسلمة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: -* واحة زهرات الشفاء *-
الجنس :
المشاركات: 4,853
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mero
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اختى الحبيبه
حمامه السلام

جزاك الله خيرا على الموضوع المميز جدا ما شاء الله عليكى
وفعلا موضوع الرسائل الخاصه فعلا مهم
ولكن انا انظر اليها كأي شيئ اخر له مميزاته وعيوبه ولكن النسب بينهما تتفاوت وذلك على حسب استخدام الشخص وسلوكياته ومراقبته لله فيما يفعل
واسمحى لى ان ابدا في الاجابه على الاسئله

نبدأ باسم الله
1-هل ادت الرسائل الغرض الذى وضعت من اجله ؟
نعم الى حد ما انا اراها ادت الغرض منها فاحيانا كثيره تحبي ان ترحبي باحد او ان تشكريه بطريقه شخصيه
على خدمه فعلها لك وكما نعرف فان الانسان بطبيعته يحب الخصوصيه ويحب ايضا ان يكون له شيئ مميز له فالشكر على الملآ اكيد مفيد ورائع
ولكن ان شكرت احد بينك وبينه سيكون له وقع جميل وايضا فيها بعد عن الرياء احيانا
ولكن ذلك كله يجب ان يكون في حدود الادب والشرع ومراقبه الله
واحيانا تحتاجى من احد النصيحه فانا اظن النصيحه يجب ان تكون بعيده عن اعين الناس
حتى لا يكون فيها احراج لصاحب النصيحه


2-كيف تتعامل مع الرسائل الخاصه التى لا تعجبك؟
اظن اننى سارسل رساله لصاحبها لاوضح له حدوده حتى يلتزمها واكيد بطريقه مهذبه واكيد ايضا ساحذفها
وان تكرر الموقف سالجا الى المدير او المراقب لاتخاذ الاجراء المناسب


3-متى لا تستغنى عن الرسائل الخاصه ؟
احيانا كثيرا لا استغنى عنها في مناسبات شكر او تعزيه اومواساه واحيانا للتشجيع
واحيانا للنصيحه وللتواصل مع اخواتى في الله الاتى احبهن في الله كثيرا


4-متى تتمنى ان لا تكون موجوده ؟
عندما يكون الغرض منا المزاح والتهريج والخروج عن الشرع والحدود المسموح بها
واظن انها ان كانت بين البنات والشباب فانا اعترض عليها تماما وخاصه ان كانت مجرد محادثه لا داعى لها وباب للخلوه
ولكن ان كانت للنصيحه او الشكر على شيئ فلا مانع مع عدم مجاوزه الحد ايضا
فلا يجب ان تكون سبب لغضب الله تعالى على العبد



5-متى تقول نعم للرسائل الخاصه ؟
ان كان الهدف منها الحب في الله وان كانت خالصه لوجه الله سواء لشكر اختى في الله
او لنصيحتها فلا مانع منها واقول لها نعم وان كانت رساله حب في الله لا امانع


6- متى اقول لها لا ؟
ان رأيت ان فيها معصيه لله وانها ستجلب عليا غضب الله
وانا ارى ان الانسان لو شك مجرد شك ان هذه الرساله لا يرضى ان يقراها امام احد فيجب ان يتاكد انه يخجل منها
وما كان يجلب الخجل بين الانسان ونفسه فبالتاكيد يجلب غضب الله
فالانسان لا يعامل الناس ولكن يعامل الله اولا واخيرا
وعلى الانسان ان يعلم ان الله لا يغيب عنه الانسان طرفه عين وكل شيئ الانسان محاسب عليه


اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
فالمهم ان ينعم الله علينا بحسن البصيره ليوفقنا الى ما يحب ويرضى

بارك الله فيك ووفقك لصالح الاعمال حبيبتى

اسفه على الاطاله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أختي
فراشة المنتدى
mero
على أنك لم تبخلي عي برايك السديد
بارك الله فيك وحفظك
ومثل ما قلت اخيتي
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
شكرا جزيلا على مرورك العطر
الله يعطيك العافية
تقبلي تحيتي وتقديري
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حاسب نفسك قبل***أن تحاسب###هل لديك اجوبة--مهم جدااا العبد لله الملتقى العام 5 11-10-2006 01:54 PM
رسالة خاصة : ( همسةٌ مشفقةٌ ...لأختي النامصة meriemhour ملتقى الأخت المسلمة 2 30-06-2006 07:25 PM
رسالة خاصة جدا **الرجاء الدخول ** AMMAR_ALMSRI الملتقى الاسلامي العام 20 05-05-2006 09:58 PM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 57.49 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 55.74 كيلو بايت... تم توفير 1.75 كيلو بايت...بمعدل (3.04%)]