|
|||||||
| ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم:جزاك الله خيرا اختى الكريمة على طرح هذا الموضوع القيم
وبصراحة ان ارجع انتشار هذه الظاهرة لعدة اسباب: 1-للاسف عدم وجود الضميرلدى المدرس فهو لا يشرح بضمير حتى يلجا الطلاب للدروس الخصوصية 2-تكدس عدد الطلاب فى الفصول فبالتالى كل طالب لاياخذ حقه فى المتابعة من المدرس 3-اللامبالاة التى اصابت اولادنا وعدم احساسهم بالمسئولية او تحديد اهداف مستقبلية فللاسف الهيافة والسطحية هى التى تميزهم 4-صعوبة دخول الجامعات نظرا لارتفاع المجاميع مما يؤدى لقلق الاهالى ولجؤهم للدروس من اولها لضمان مستوى اولادهم 5-التباهى فى المجتمعات الارستقراطية بان اولادهم ياخذون عند المدرس الفلانى الذى يظهر فى التلفاز او يعطى الدروس بالمبالغ الفالكية طرق العلاج من وجهة نظرى هى: 1-انشاء مدارس كثيرة حتى تقل كثافة الطلاب فى الفصول 2-اختيار المدرس الكفء الذى يدرس بضمير ويشرح باستفاضة لتفهيم الطلاب وليس لاعطاء دروس خصوصية 3-المتابعة من الاسرللابناء وتحديد طموحات واهداف لهم وليس التعليم لمجرد الحصول على مؤهل دراسى وخلاص ولكن ايضا لانغفل عن ان هناك بعض الاولاد درجة استيعابهم ضعيفة فبعد ان نستوفى جميع النقاط لامانع من اللجوء للدروس لمثل هذه النوعية من الاولاد ....وآسفة للاطالة وبانتظار مشاركاتك التالية ان شاء الله ودمتى بكل ود وحفظك الله |
|
#2
|
|||
|
|||
|
جزاكم الله خيرا على هده الاراء المفيدة
اتمنى مشاركة الطلاب لانهم هم المعنيون اكتر بالامرتقبلوا اجمل تحية مغربية لاحلى منتدى في رعاية الله وجمعة مباركة
__________________
![]() منبت الأحرار * مشرق الأنوار منتدى السؤدد وحماه دمت منتداه وحماه عشت في الأوطان * للعلى عنوان ملء كل جنان * ذكرى كل لسان بالروح * بالجسد هب فتاك لبي نداك في فمي وفي دمي هواك ثار نور ونار اخوتي هيا * للعلى سعيا نشهد الدنيا * أنا هنا نحيا بشعار الله الوطن الملك |
|
#3
|
|||
|
|||
|
شكرا على طرح الموضوع
وحلول مناسبة بارك الله فيكي وجزاكي الخير على هذا الموضوع |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مالفائدة من انشاء المدارس والكادرالتعليمي غير متوفر انا اتكلم بصفتي معلم مدرسه ابتدائيه الكادر التدريسي في المدرسه هوثمان معلمين من كل الجنسين وعدد الطلاب هو 270 طالب اقتباس:
المعلم يلقي المحاضره ويوصل المعلومة الى الطالب لكن الطالب لايحضر الدرس اقتباس:
__________________
يا وطني... يامجموعة ذكريات وطفولة تضيع تفاصيلها في واقع يحكمه النسيان ستبقى وحدك ياعراق... ذاكرة لاتنام
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يااخت غزلان على طرح هذا الموضوع المهم ان الدروس الخصوصية بدأت لعدة اسباب اولها ان المدرس لايعطي الدرس حقه ليستغل الطلاب في الدروس الخصوصية حتى ان لم يدرسهم المادة بالدروس الخصوصية بل يعطيهم اسئلة الامتحان لتظهر النتيجة مرضية للوالدين . ثانيا اصبحت مثل الصرعة والطالب الذي ليس عنده مدرس خصوصي يكون خجول مما جاء فيه وانا ضد هذا الموضوع جملة وتفصيلا لان هذا يشتت تفكير الطالب ويتكل على الدروس وان لم يقرا فهو يقول انا اقرا مع المدرس وبالمدرسة ويغتر الطالب ولا يقرا والنتيجة تاتي بما لايرضي الاباء والامهات خصوصا في امتحانات البكلوريا . وهناك موضوع اخر ربما الطالبة تتعلق بالمدرس او الطالب بالمدرسة او الطلاب بينهم عند تبديل الشفتات . جزاك الله خير الجزاء لطرح هذا الموضوع |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |