|
|||||||
| ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته... هذا الموضوع وكما ذكرت الاخت فدائية للاسف اصبح منتشرا جدا وخاصة في العالم العربي..فترى بعض العوائل او بالاحرى بعض الازواج في تخاصم دائم وللاسف في بعض الاحيان لا تستطيع ان تعرف لما هذا التخاصم ولكن النتيجة ان المرأة تريد فرض رأيها والرجل يريد فرض رأيه فترى المرأة في كثير من الاحيان تتحجج بمسألة كرامتها وانها لا تستطيع التخلي عن رأيها أما الرجل فيتحجج بمسألة القوامة والرجولية وانه صاحب الرأي دائما وفي النهاية لاشيء سوى الخصام والنتيجة جدار فاصل بينهما وقد يؤدي الى الفراق بين الزوجين!! وينسيان انهما يستطيعان ابداء وتحقيق رأيهما بالتفاهم والهدوء... وكما ذكرت فإن كثير من الناس سواء الرجل أو المرأة يتبعون العادات والتقاليد الخاطئة فتصبح المرأة كالعبيد عند زوجها وتراها تسانده في كل شيء حتى وإن كان خاطئاً... وفي النهاية انا اعتقد ان اغلب الازواج الذين يكون بينهما الجدار الفاصل يكون سببه الرجل والبعض يكون سببه المرأة
__________________
,, ,, سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم |
|
#2
|
||||
|
||||
|
للاسف اختي، فلو عرف كلا الزوجين حدود واجباتهما وحقوقهما حيال الطرف الاخر لكانا في غنى عن كل تلك الخلافات، لكن كل منهما يريد فرض رايه، مع ان سفينة الزواج لن تصل لبر الامان الا عبر التنازلات. لابد ان يلتزم كل منهما بما امره به ديننا حيال شريك حياته، بل حتى على فرض ان رجلا تزوج بامراة جاهلة بحقوها، بحيث تظن بان الطاعة العمياء للزوج من الاسلام، عليه ان يبين لها بانها ليست جارية عنده، وانه يوجد هناك امور من حقها ان تخالفه وتعارضه فيها باستثناء المسائل التي توجب طاعتها لزوجها شرعا.
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |