|
|||||||
| هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن قسم يختص بحفظ واستظهار كتاب الله عز وجل بالإضافة الى المسابقات القرآنية المنوعة |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#2
|
||||
|
||||
|
الله يسعدك يارب ، ويديم الخير عليك وعلى كل من يحب حفظ القرآن ، ويفرحني بختمكم له كما أسعد قلبي بختم أختي راغبة في رضا الله وغيرها يارب العالمين. أحبكِ في الله يا عسلة . طيب ، سأبدأ وقبل كل شيء بتعريفكم بنفسي : كنت بالأمس طفلة ختمت حفظ القرآن وهي في الصف الخامس الإبتدائي ( وقد وضعت قصتي في موضوع مثبت ) قصة طفلة حافظة لكتاب الله وبعد ذلك بدأتُ أعلمُهُ في مسجد الحي ، ثم لصديقاتي في الجامعة ، وبناء على رغبة الكثيرات من الشفاء بدأت معهن والحمدلله . أسعدني كثيرا أن الراغبات في الحفظ كُثر والحمدلله ، ولكن يا حبيباتي الموضوع يحتاج لهمة ، فأخلصوا النية لله وإسألوه العون والثبات . وضعتُ طريقة وإعتمدتها في تحفيظ الراغبات من الأخوات ، بحيث ما إن تنتهي الطالبة من الحفظ ، تكون قد أصبحت تقرأ كتاب الله بشكل صحيح + لديها معرفة بالأحكام التجويدية من الناحيتين النظرية والعملية . درسي يومي ، يعتمد على تصحيح التلاوة + درس واحد من دروس التجويد ، ثم تبدأ الطالبة في الحفظ بخطوات أذكرها لها . لمن هي جادة في الحفظ معي أطلب منها متكرمة الإجابة على سؤالين إثنين: 1- ما هي الأجزاء التي تحفظينها من كتاب الله ؟ 2- كم هي الكمية التي يمكنك أن تحفظيها ( ربع صفحة ، نصف ، صفحة كاملة ) ؟ بعد الإجابة ، أقوم بوضع جدول نمشي عليه معا إلى حين الإنتهاء من الحفظ بإذن الله . لمن ترغب في الحفظ ترسل لي الإجابة على الخاص ، ونبدأ بعدها بعون الله . وفق الله الجميع لكل الخير .
__________________
وانقضت الأيام
وصرت أُنَادى بأم البراء بين الأنام ربِّ احفظه لي وأقر عيني فيه حافظا لكتابك و إمام |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|

|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour |