هل نحن ولدنا أحرار ؟؟!!- خواطر شعرية - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 851 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى الشعر والخواطر
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ملتقى الشعر والخواطر كل ما يخص الشعر والشعراء والابداع واحساس الكلمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-06-2006, 11:22 PM
الصورة الرمزية نبيه
نبيه نبيه غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: مصر الكنانة
الجنس :
المشاركات: 302
الدولة : Egypt
Lightbulb هل نحن ولدنا أحرار ؟؟!!- خواطر شعرية

الحرية .. أن نختار ..
بين قبول ..
أو .. إصرار ..
أو .. رفض ..
يعلى قامتنا ..
ويعودنا ..
نبذ العار .
* * *
الحرية .. أن نختار ..
مابين خيارات شتى ..
نعطى كامل حريتنا ..
دون ضغوط ..
أو .. إجبار .
ونعيش ..
طيورا أحرار .
تملك بجناحيها الدنيا ..
تأبى أن تسجن ..
فى قفص .
أو .. فى تابوت ..
للموتى .
أو .. بين زوايا الأسوار .
* * *
الحرية .. أن نختار ..
- وطنا ..
يعطينا الحرية ..
يطعمنا .. خبز الأحرار ..
، أهلا ..
يحترمون شبابى ..
ويعدونى للمستقبل ..
ويلبون إرادة نفسى ..
التواقة للإصرار .
، بيتا ..
يحفظ لى أسرارى ..
ويقاوم سلطات الدنيا ..
يلهمنى ..
قرض الأشعار .
و .. شريك حياة ..
أتفهمه .. ويقدرنى ..
ونعيش - سويا - فى الدنيا ..
نتمرد - دوما - ونشاغب ..
مثل عصافير الأشجار ..
نتخطى كل الأسوار ..
نلبس أجنحة .. كطيور ..
ونطير .. بعيدا .. ونرفرف ..
بفضاء .. رحب .. دوار .
* * *
الحرية .. أن نختار ..
أن نرفض عيشا بقوالب ..
تحرمنا من حق الحركة ..
تجبرنا .. نطوى أنفسنا ..
نختزل .. سيول مشاعرنا ..
تمنعنا من أن نتنقل ..
مثل عصافير الأشجار .
* * *
الحرية .. أن نختار ..
ماذا يمكن أن نختار ؟؟؟
هل نختار أبا ... أو أما ؟!!
قد ولدونا .. بالإجبار .
جعلونا نحيا مثلهم ..
لم يعطونا حق الرفض ..
أو حق قبول للواقع ..
أو حتى حق التعبير ..
عن الإنكار .
فهل نحن ولدنا أحرار ؟؟!!
ماذا يمكن أن نختار ؟؟؟
هل - حقا - نختار عقائدنا ؟
أم تفرض مثل الأب أو الأم ..
على من ينسب للأحرار .
ماذا يمكن أن نختار ؟؟؟
هل مافى داخلنا .. نختار ؟؟
هل شكل دمانا .. نختار ؟؟
هل طول حياة .. نختار ؟؟
هل وقت وفاة .. نختار ؟؟
هل جنة عدن .. نختار ؟؟
هل نار جهنم .. نختار ؟؟
هل ............ نختار ؟؟
هل ............ نختار ؟؟
هل ........... نختار ؟؟
هل .......... نختار ؟؟
ماذا يمكن أن نختار ؟؟؟
* * *
إن كانت دنيانا فرض ..
من قبل الله الجبار .
إن كانت أسرتنا تأبى ..
أن نرفض أو أن نختار .
إن كان المجتمع القاسى ..
يرفض أن نصبح أحرار .
إن كانت دنيا الإنسان ..
معبأة داخل أسوار .
إن كنت محقا .. فأجبنى ..
هل نحن ولدنا أحرار ؟؟!!
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-06-2006, 12:27 AM
الصورة الرمزية وســـــــــام*
وســـــــــام* وســـــــــام* غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: ¨°o.O مصر الحبيبة O.o°"
الجنس :
المشاركات: 18,721
الدولة : Egypt
01

السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى نبيه على تلك الخاطرة الرائعة
وننتظر لك المزيد ان شاء الله
__________________
.

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ
وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ،
وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ،
وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ،
وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-06-2006, 12:47 AM
الــخــنــســاء الــخــنــســاء غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مكان الإقامة: هــنــا الــمـــمـــر و هـــنـــاك الــمـســتــقــر
الجنس :
المشاركات: 2,161
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك أخي نبيه على الخاطرة الرائعة

شكرااااااااا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-06-2006, 11:52 PM
الصورة الرمزية نبيه
نبيه نبيه غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: مصر الكنانة
الجنس :
المشاركات: 302
الدولة : Egypt
افتراضي

جزاكم الله خيرا
الخاطره الرائعه نستلهمها منكم
فانتم أناس راءعون
شكرا اختى وسام
واختى عائشه
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدنان ولينا...ليس مجرد مسلسل منيع البوح ملتقى الأمومة والطفل 20 07-08-2007 03:36 PM
عدنان ولينا ........لكن بالاردن هالمرة نورا* الملتقى الترفيهي 8 11-07-2006 07:42 PM
مقتطفات شعرية ؟؟؟ أبــو أحمد ملتقى الشعر والخواطر 9 18-05-2006 03:31 PM
مقتطفات شعرية (2)؟؟ أبــو أحمد ملتقى الشعر والخواطر 6 18-05-2006 03:25 PM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 63.14 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 60.06 كيلو بايت... تم توفير 3.08 كيلو بايت...بمعدل (4.88%)]