"مــن قــدك المايك بيدك... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 741 )           »          الجَــــدَل في الكتاب والسُّنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 102 )           »          السلبية عند بعضهم!! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          الشباب المؤمن عماد الأمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          منهج البحث وحدوده (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          كيف نواجه الكسل الدعوي؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 9 - عددالزوار : 1235 )           »          ما ذمه القرآن من أخلاق الإنسان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 4 - عددالزوار : 810 )           »          العملُ الخيريّ بين التّشريع والتّطبيق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          جدِّد العزم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 03-04-2010, 01:50 PM
الصورة الرمزية ريحانة دار الشفاء
ريحانة دار الشفاء ريحانة دار الشفاء غير متصل
مراقبة قسم المرأة والأسرة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 17,017
الدولة : Egypt
افتراضي رد: "مــن قــدك المايك بيدك...

عطف البنات
ذمن طبيعه الانوثه العاطفه واللين ، ومن طبيعه الذكورة الشدة والقسوه ، ومن هنا كانت الأنثى ألين عريكه ، وأرق قلباً ، وأسلس قيادة ، ولعل حاجتها إلى الرعايه والإنفاق ، وضعفها عن تحمل الاعباء ، وعنصر تكوينها المرن : جعلتها وديعه الطبع ، سريعه الاجابه ، كثيرة الحذر . وقلما نجد بنتاً مشاكسه ، جموحه ، عاقه لآبيها ، وإن تكن معاملتها لأمها فى كثير من الاحيان قاسيه سيئه.
والأم لضعفها وحنانها يطمع فيها الادها ، ولا يحذرون بطشها ، ولا يخافون أذاها ، وإذا ضعفت الرهبه فى القلب انبسط اللسان بالكلام ، ومع كل هذا فالبنت أشد عطفاً وحنوا على امها واكثر رأفه ورحمه بأخواتها، وارحم قلباً للناس ، ولذا فالأم تفرح إذا ولدت بنتاً لتكون عوناً لها ، وكاتمه سرها ، فإذا تزوجت انقطعت معونتها ، وانصرفت إلى زوجها ، وهذة سنه الله فى خلقه ، غير انها لا تقطع من اهلها رباطها ، وتبقى لهم فى السراء والضراء ، تشاطرهم الأفراح والأتراح .

دخل عمرو بن العاص على معاويه رضى الله عنهما وعندة ابنته عائشه فقال : من هذه يا أمير المؤمنين ؟
فقال : تفاحه القلب .
قال: انبذها عنك؟
قال : ولم؟
قال: لانهن يلدن الاعداء ، ويقربن البعداء ، ويورثن الضغائن .
فقال: لا تقل ذلك يا عمرو ، فوالله ما مرض المرضى ، ولا ندب الموتى ، ولا اعان على الاحزان مثلهن ، وإنك لواجد خالاً قد نفعه بنو أخته .
فقال له عمرو : ما أعلمك إلا حببتهن لى.
__________________

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 397.65 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 395.94 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (0.43%)]