اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين الازهري
هذا للاسف يُعد إفراطاً وغلوا هناك مواقف معلومة وصادقة عن الرجل فلما لا نذكرها له عملاً بقول القائل "" اذكروا محاسن موتاكم وكفوا عن مساويهم "" وقوله تعالى "" وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن "" فمن القول الحسن ذكر حسنات الرجل حتى وإن كان عنده سيئات.
وقد جاء في القرآن على لسان سيدنا ابراهيم "" واجعل لي لسان صدق في الآخرين "" هذا سيدنا ابراهيم الخليل يطلب الذكر الحسن والثناء العطر فما بالك بالشيخ طنطاوي رحمة الله عليه .. ويا أخي دعنا نذكر الرجل بخير ليذكرنا الناس بخير بعد وفاتنا .. ولا احنا مش ناويين نموت ؟!
|
اوضح ما سميته الافراط والغلو
بدليل الشرعي