نداء حزين للإسلام والمسلمين ... - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5325 - عددالزوار : 2726815 )           »          الأمن والإيمان في عقيدة المسلم .. لماذا الخوف؟ هند الحمادي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4928 - عددالزوار : 2075846 )           »          الاستقالة التربوية .. لماذا لا يربي الهاتف طفلا سويا؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الزواج .. ميثاق غليظ وبناء يومي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الخازن … عالم الفيزياء الذي نسيناه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دلالات الإحرام في الحج والعمرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          باب في فضل الأذان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بيان سؤال موسى عليه السلام ربه أن يحلل عقدة من لسانه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الهجرة النبوية بين الحقيقة وأوهام القصاصين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى الشعر والخواطر
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الشعر والخواطر كل ما يخص الشعر والشعراء والابداع واحساس الكلمة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 12-05-2009, 03:01 PM
الصورة الرمزية أبو المظفر السناري
أبو المظفر السناري أبو المظفر السناري غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 20
افتراضي نداء حزين للإسلام والمسلمين ...


هذه قصيدة نظمتها وأنا فوق العشرين بقليل : أنشرها هنا لعلها تقع من الأعضاء موقعا حسنا إن شاء الله ...... وقد نشر ملخصها : بعض إخواني في جريدة مصرية ، عندي صورة منها ، إلا أنه قد شوّهها جدا !! سامحه الله .... وهي من ( بحر الوافر ) أقول فيها


:

بني وطني وإخواني أُنادي **** هلمُّوا فاسمعوا شكوى فُؤادي .
هلمُّوا فاسمعوا بثَّي وحُزني **** على الإسلام .. سُحقا للأعادي .
ألا مَن مُبلغٌ عنِّي أُناسا **** يرون الدين لُقمة كلٍّ عادي .
ألا مَن مُبلغٌ عني رجالا **** يرون دماء مقتول تُنادي :
*** *** *** *** *** ***
أيُفرحكم دموع الأُمِّ يوما **** وقد صارت بُحيرة كلِّ صادي ؟! .
أيُطربكم بكاءُ الطفلِ حتى **** تَروه يموتُ مِن نُقصان زادِ ؟
أيُعجُبكم مَدامعُ عينِ حرٍّ **** بكتْ مِن هَول إبصار الفسادِ ؟
أجيبوني على سُؤلي فإني **** سَئمتُ سكوتَ مَن يدري مُرادي .
علام الناسُ في صمتٍ رهيبٍ **** علامَ الناسُ أشبهُ بالجمادِ ؟ !!
*** *** *** *** *** ***
يُنادي القدسُ يوما بعد يوم **** وربُّ الأمرِ مكتوفُ الأيادي !!
وأعراقٌ تُمزَّقُ بالعراقِ **** ونهرٌ للدماءِ هناك مادِي ....
نساء المسلمين هناك أسرى**** ونحن في النعيم على التمادي !!
وأجساد تقطع كل يوم **** وتُرْمَى للذئاب بلا معادِ !!
يُساق الشيخُ والأطفالُ جمعا **** لمذبحةٍ تَئنُّ لها البوادي ...
وبعضُ المسلمين هنا يُغنِّي !! **** ويرقصُ لاهيا في كلِّ وادي !!
*** *** *** *** *** ***
بلادُ الكفرِ تحشدُ كل يوم **** جنودَ السُّوءِ ... يا بئسَ البلادِ .
لِتَنفُثَ سُمَّها في كل بلدِ **** ويَرنُو صوتها مع كل حَادي .
ويعلو شأنها شرقا وغربا **** ويسبقُ مجدُها ركضَ البوادي .
فوا أسفا على جبن الرجالِ **** ووا أسفا على فقد الرشادِ
فأفِِّ للحياة وأيُّ شيئٍ **** يراه أُلُوا العَمَى غيرَ السَّوادِ !!؟
نَظمتُ الشِّعرَ لا للشِّعرِ لكنْ **** لأُطفِئَ جمرةً حرقت فُؤادي ..
أقولُ مُكرِّرا ما قال قبلي **** مَقالةَ شاعرٍ في كل وادي ..
لقد أسمعتُ لو ناديتُ حيَّا **** ولكن لا حياةَ لمن أُنادي !!
ولكن لا حياةَ لمن أُنادي !!

ولكن لا حياةَ لمن أُنادي
!!

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 71.86 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 70.16 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.37%)]