لماذا نقول ان القطة بسبع ارواح ؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         شرح العقيدة الطحاوية -ابن أبي العز (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 7 - عددالزوار : 322 )           »          ما الموقف الصحيح من واقعة كربلاء واستشهاد الحسين بن علي رضي الله عنهما؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          نحو تجديد البناء الفقهي.. مدخل إلى علوم الفقه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          تصحيح النية قبل رحلة الحج والعمرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الحديث الخامس والأربعون: توجيه الغريزة الجنسية بالوسائل الشرعية الآمنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          غرس مراقبة الله في النفوس: شرح تربوي لحديث "اتق الله حيثما كنت" (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          بيت في الجنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          تفسير قوله تعالى: ﴿يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين...﴾ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الإيمان والدين عند أهل السنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          تحريم تصوير ذوات الأرواح وأنها مضاهاة لله تعالى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > الملتقى العلمي والثقافي
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العلمي والثقافي قسم يختص بكل النظريات والدراسات الاعجازية والثقافية والعلمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 10-07-2007, 09:02 PM
الصورة الرمزية نسمة الايمان
نسمة الايمان نسمة الايمان غير متصل
مشرفة الملتقى الاسلامي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: دار الممر
الجنس :
المشاركات: 1,866
63 63 لماذا نقول ان القطة بسبع ارواح ؟

لماذا نقول ان القطة بسبع ارواح ؟


كثيرا ما نردد المثل الشعبي زي القطط بسبعة أرواح دون أن نفكر في سبب إطلاق هذه التسمية على القطط بالذات ، والسر في أقدام القطط وآذانها،فالواقع أن القطط دوناً عن بقية المخلوقات تتميز بجسد مرن يساعدها على تحمل صدمة السقوط من الأماكن العالية، دون أن تصاب سوى بخدوش قليلة ، وذلك ربما يعطينا إيحاءً بأن القطط يمكنها العودة إلى الحياة عقب المرور بحوادث سقوط قاتلة ،وقدرة القطط على تحمل تلك الحوادث القاتلة للإنسان، والحيوانات الأخرى لا ترجع بالطبع إلى امتلاكها لسبعة أرواح كما يشاع، ولكن لعدة مميزات تمتلكها، أهمها حجمها الصغير، وجسدها الخفيض، وهو ما يقلل أثر اصطدامها بالأرض حينما تسقط من ارتفاعات كبيرة وقاتلة ، علاوة على ذلك تملك القطط أذناً وسطى تكسبها حساً خارقاً بالتوازن، وهو ذو أهمية جوهرية عند نزولها على أقدامها.

وهذا الحس المتوازن يمكنها، وهي تسقط من علِ من تعديل وضع جسدها سريعاً، بما يضمن لها الهبوط على الأربعة أقدام بالكامل ، وبما أن القطط تهبط وهي مرتكزة على الأربعة أقدام، تعمل أقدامها كأداة لامتصاص الصدمة التي يشعر بها الإنسان العادي عند الارتطام بالأرض ،
علاوة على ذلك فإن القطة يمكنها طي أقدامها عندما تهبط، لتعمل وكأنها وسادات ملطفة، وبذلك تعتمد عضلاتها ومفاصلها أثناء السقوط، بما يجعل عظامها في مأمن من الكسر ، غير أن المفاجأة التي قد تثير الاستغراب أنه كلما زاد الارتفاع الذي تهبط منه القطة، كلما قل خطر الموت الذي تتعرض له.


وبعد أن يمضي الجسد مسافة معينة وهو يهوي يصل إلى سرعته القصوى في الهبوط ، ولأن احتكاك الجسم بالهواء يبطئ من سرعة السقوط، فكلما قلت كتلة الجسم، وكلما زادت المساحة التي يهبط عليها، زاد بطئه، وبعد أن يمضي الجسد مسافة معينة، وهو يسقط في الهواء، يصل إلى سرعته القصوى ،



ونعود للقطط، فبعدما تهبط القطط من طابق مرتفع، وتتوقف عن الإسراع، تقوم ببسط أقدامها مثل المظلة، وهو ما يزيد من مساحة أقدامها بينما يدافعها الهواء، وهكذا

فمزيد من الاحتكاك بالهواء يولد المزيد من إبطاء السرعة ، وقد حبا الله القطط على وجه الخصوص بحس شديد التطور بالتوازن، حيث تتمكن بواسطته من استغلال زمن الهبوط في إجراء مناورات بجسدها استعداداً للسقوط على أقدامها الأربعة بأكملها ، أما عن القطة التي تسقط من ارتفاع قليل، فإنها لا تحظى بالوقت الكافي لأداء هذه الخطوات مثل بسط أقدامها لتوزيع صدمة السقوط على مساحة أكبر من جسدها، أو الإقلال من سرعتها، أو تهيئة أقدامها الأربعة لتلقي صدمة الهبوط




م ن ق و ل
__________________
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 109.19 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 107.46 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (1.58%)]