|
|||||||
| ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#12
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ها أنا عدت للموضوع من جديد مشرفنا الفاضل على موضوعك القيم الطرح مشكوراً على التطرق إليه و لكن أيضاً لن أكتب فيه الكثير اليوم و سأترك متابعة مناقشتي كاملةً و موسعةً لوقت لاحق حتى أترك المجال لغيري في النقاش و دعواتكم أن أجد الوقت إن شاءالله لذلك و لكن ، أنا أردت أن نحاول جميعنا كأهل و أولياء أمور و مسؤولين عن جيل بكامله أن نحاول أن نبدأ القصة من البداية و لهذا خطرت ببالي فكرة أن نشبه المدرسة بالدولة و لتسهيل الفكرة ، سأحاول أن أشبه الصورة كالتالي 1- المدرسة هي مؤسسة قائمة بحد ذاتها و يمكننا إعتبارها دولة لها ركائز ، فيها قوانين ، لها حقوق و عليها واجبات فيها رئيس دولة و نواب مجلس الشعب ، و وزراء و شعب لنقل أن المدرسة هي الدولة الهيئة التدريسية هم مجلس الوزراء الأهل المواكبين متابعة بين المدرسين و الطلاب هم مجلس الشعب و التلاميذ هم الشعب لكم أن تتصورا القصة بهذه الطريقة ، ربما جميعنا نستطيع أن نحدد ما يحصل في أي دولة تبعاً للمعطيات التي طرحتها الآن لي عودة متابعة للموضوع إن شاءالله و لكن على أن أرَ تفاعل في هذه الدولة الصغيرة التي تجمعنا مع أولادنا و مدرسيهم لننشأ دولة إسلامية حقة قائمة على التربية الصحيحة ضمن أدبنا الإسلامي و توجهنا الصحيح بين التربية والتعليم و التأديب عندها مؤكد ، كل دولة صغيرة من هذه الدول ، سوف تصبح دويلات ضمن الدولة الكبيرة و هي المجتمع الإسلامي الذي يقوم على الشرع الصحيح في التربية و التعليم و التأديب حتى ذلك الوقت ، أترككم في رعاية الله و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و السلام على رسول الله
__________________
![]() ![]() و لربّ نازلةٍ يضيق بها الفتى ذرعاً ، وعند الله منها المخرجُ ضاقت .. فلما استحكمت حلقاتها .. فرجت .. و كنت أظنها لا تُفرجُ .
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |