مادا افعل معه ??? - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         البدانة خطر يهدد أطفال الخليج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          الفرق بين التدريب والتعليم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          التوثيق والنشر والتدريس مراحل في التجارب الخيرية المتميزة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 1569 )           »          هـدم هيبــة العالـــم كسـر لبـــاب عظيــم يحــول بيـن الناس وبين الفتنة والفساد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          كيف يمكنك فتح حوار مع ابنك المراهق؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          دروس وعبر من قوله تعالى: {لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          ملخص القواعد الفقهية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          عند الموت ... الخواتيم! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          حين تستقيم القلوب... تتنزل السكينة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى مشكلات وحلول
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #18  
قديم 25-12-2006, 01:19 PM
نور نور غير متصل
ادارية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: بيروت
الجنس :
المشاركات: 13,572
الدولة : Lebanon
047 شكراً لتقبلك كلامي أختي أم رزان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي ( أم رازان )
بقي أن أتحدث عن علاقتك بوالدة زوجك ، و موضوع سكنكم مع أهله ..
و أنا أرجأت هذا الأمر ، لأنه برأيي معظم الأسر تعيشه خطئا، وتعتبر أن أمر السكن مع أهل الزوج يسبب المشاكل حتى بدون مشاكل ، و لهذا أردته مؤخراً...
أختي ، أن أي أم في هذه الدنيا ، إنما تريد سعادة أبنها ، و عندما تبحث لزوجة لأبنها ، لا تبحث عن زوجة توافق هواها ، بل زوجة قادرة أن تسعد أبنها الذي هي فلذة كبدها ، تريد له زوجة تسعده و تحبه و تقدره ، و تكون قرة عين له ، تريد أن تعطي الجوهرة الثمينة التي كانت لها و تحافظ عليها منذ أنجبته إلى جوهرة مماثلة قادرة على أن تعرف قيمة الجواهر ، و كل أم ترى في أبنائها جواهر مهما كانوا ، و بالتالي تريد أن تسعد الزوجة ابنها كما تتمنى ..
و سبب آخر أن الأم تغار من أي امرأة أخرى أخذت مكانها من الأهمية في حياة أبنها .. إلا لو كانت الزوجة حكيمة و عرفت كيف تتصرف بهذا الأمر .
و عليه ، أي أم تشعر أن زوجة ابنها ، تتسبب له بأي نوع مهما كان من الزعل و الضيق و التصرف الخاطئ ، و أن لا تعطِ زوجها حقه في المعاملة و التصرف كما كانت تفعل الأم تماماً ، فهذا ، يجعل تصرفها و بشكل طبيعي سلباً تجاه الزوجة ، مما يسبب مشاكل بين الزوجة و الكنة ، ولكن يجب لكل زوجة أن تضع نفسها مكان الأم ، و تحاول أن تفكر بأنها لو كانت مكانها فإنها ستدافع عنه بطريقتها ، التي ربما تكون بغير قصد منها مشكلة مع زوجة الأبن ، و بدل أن يسعداه كلاهما ، يصبح بين حيرة التصرف بين والدته و زوجته...
و بالنسبة لسكن الزوجين في بيت أهله ، هو أمر صعب ، و خاصة أن الإستقلالية و حرية المرأة و زوجها في بيتهما هو أمر أساسي بين الزوجين، و أي زوجة تحب أن تكون هي سيدة البيت بعد زواجها ، لا أن تكون السيدة الثانية ، أو مع وقف التنفيذ ، و لكن لو حصل و سكن الزوجين في بيت أهله ، يجب أن تكون الزوجة على حكمة و دراية بالتصرف ، و ان يكون في ذهنها من البداية أنها يجب أن تكون صبورة و قادرةعلى التأقلم في هذا الوضع ، و إلا أن لا تقبله من البداية...
هذا رأيي بالأمر بشكل عام و سريع لسكن الزوجين مع الأهل..
أعود لمشكلتك عزيزتي ، عندما تكونين مع زوجك سعيدة و هو سعيد و مرتاح معك ، و ممتن منك ، عندها والدته ستكون أول من يقف جانبك إن أخطأ بحقك ابنها ( زوجك ) فهي إن حافظت عليك بعد ذلك فإنها بالدرجة الأولى ستحافظ على أبنها و سعادته إن شاءالله..
لذا فحاولي في نفس الوقت بتصحيح علاقتك مع زوجك ، أن تصححي علاقتك مع والدته و أهله ، فالزوج يكون مرتاح إذا وجد أن والدته و زوجته على وفاق ، يخفف هذا عنه عبء أي خطأ في حق كلاكما ، و يحاول أن يعطِ كل منكما حقها دون أن يقصر في تجاه رضاء والدته عليه و لا عليكٍ ، و لا حقك كزوجة و حبيبة و شريكة له في الحياة..
و لتعلم كل زوجة ، أنها من لحظة زواجها أن تعتبر والدة زوجها في مقام والدتها ، و لا تناديها إلا بأمي الحبيبة ، و الله عندها ستكون حافظت على رضاء أهلها و أهله و رضاء زوجها ، و بالطبع قبل كل ذلك رضاء رب العالمين..
أعذريني عن الإطالة أختي الكريمة ، أرجو أن لا أكون قد ضايقتك ، و الله كلنا هنا نريدك أن تكوني سعيدة مع زوجك ، و الحب والوفاق والوئام يرفرف على حياتكما ، و البادرة الطيبة بإهدائك في ذكرى ميلادك رائعة منه ، يثبت فيها حبه لك ، و عليك أن تجهزي له هدية تناسبه تقدميها له ليلة عيد الأضحى المبارك ، و أن تبدأي العيد معه بحياة جديدة في صباح يوم العيد ، تعلني فيها أنك ستكونين أفضل ما يتمنى إن شاءالله...
جميعنا نحبك في الله أختي ، وفقك الله
و كل عام و أنت بخير بمناسبة ذكرى ميلادك أختي ،و كل عام و أنت و زوجك و أولادك و عائلتك و أهل زوجك ، بخير و عافية و صحة و سعادة و وفاق و راحة بال ، اللهم آمين يا رب العالمين
أعتقد بهذا ، أكون قد وصلت معك إلى أن تنظري المرة القادمة وحدك في مرآة نفسك أختي ، ولا تنسى أن تطمئننا عنك إن شاءالله..
أعتذر منك و من الجميع ، و لكن في كل مشكلة نحاول أن نجد حلاً لها ، تكون فرصة لأي أحد ممكن أن يقرأ المشكلة و الحل ، الحلول المناسبة التي قد تفيده في أمر في حياته ، و الفائدة عامة لنا جميعاً ، فكما أنا أستفيد من مشكلتك و من الحلول ، فأرجو أن يستفيد الغير منها..
( مع الشكر الجزيل للشيخ أبو البراء أدامه الله لنا و لهذا المنتدى ، حيث يوجهنا بالشرع في حل مشاكلنا ، فبارك الله فيك شيخنا الفاضل ، و جعل الله وقوفك معنا و نصائحك الغالية لنا في ميزان حسناتك إن شاءالله)
و أشكر أيضا أختنا الكريمة أم نور على صبرها الدائم في حل المشاكل ، مشكورة أختي الكريمة و وفقك الله في حياتك و مع عائلتك إن شاءالله..
في أمان الله و حفظه و رعايته
و السلام ختام و خير الكلام و الصلاة و السلام على رسول الله
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افعل أو لا تفعل شهيد الإسلام الملتقى الاسلامي العام 6 05-04-2012 01:47 PM
مادا تعني هده الجملة ..... استفسار عائد الى الوطن استفسارات واقتراحات وطلبات الأعضاء 2 20-02-2007 05:43 PM
قصة :: وداعــــــــ مايا ــــــــــا :: مؤثرة جدا الغريب ملتقى القصة والعبرة 84 15-02-2007 03:56 PM
ماذا افعل almsri_2 من بوح قلمي 7 23-11-2006 10:33 PM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 280.88 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 279.11 كيلو بايت... تم توفير 1.77 كيلو بايت...بمعدل (0.63%)]