ليوم الإمتحان أيها التلميذ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         دروس وعبر من قوله تعالى: {لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملخص القواعد الفقهية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عند الموت ... الخواتيم! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          حين تستقيم القلوب... تتنزل السكينة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تحقيق الإيمان والاستقامة عليه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الانتحار في ميزان السنة النبوية: قراءة عقدية ودعوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > الملتقى العلمي والثقافي
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العلمي والثقافي قسم يختص بكل النظريات والدراسات الاعجازية والثقافية والعلمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #4  
قديم 12-12-2006, 07:34 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
64 64 تابع :

23- مهم قليل من الرياضة قبل كل امتحان (ولو من خلا ل حركات بسيطة جدا ).24- أترك كتبك وكراريسك في البيت ولا تأخذها معك إلى المؤسسة .25- ضع الساعة أثناء الامتحان في يدك أو أمامك .26- أثناء الامتحان انس كل من هُم حولك من الزملاء .27- لا تقلق إذا رأيت زملائك يكتبون وأنت تفكر في الإجابة. 28- لا تنزعج إذا سلّم غيرك الورقة قبل انتهائك أنت من الإجابة .29- إذا انتابك قلق أثناء الامتحان ادع الله واستخر قليلا وأنت مغمض العينين:خذ نفسا عميقا ثم أخرجه ببطء .30- خذ نصيبك من الأكل أثناء أيام الامتحان.31- فكر قبل الإجابة عن سؤال معين وتأن,ولا تنس أن " في التأني السلامة وفي العجلة الندامة".32- أجب باختصار وأجب على قدر السؤال .33- استخدم علامات الترقيم كما وردت في ورقـة الامتحان:3,2,1 ...أو ا , ب ,جـ.. 34- ارسم ما هو مطلوب رسمه فقط,ولا تضيع الوقت في الزخرفة والتلوين وغير ذلك (إلا التلوين الذي لابد منه).35- اغتسل ولو مرة واحدة قبيل اليوم الأول من الامتحان.36- لا تختصر في الإجابة حيث يكون المطلوب الشرح ,كما لا تكتب فقط مثلا المعادلة الفيزيائية حيث يكون المطلوب البرهان عليها.37- لا تكتب إجابتين عن سؤال واحد ,إذا كان المطلوب جوابا واحدا .38- لا تكتب إجابتين متناقضتين عن سؤال واحد بدون أن تشطب على ما تراه خاطئا من الجوابين .39- لا بأس أن تترك فراغا على ورقة الإجابة للرجوع إليه فيما بعد للإجابة عن سؤال بدا لك صعبا في البداية .40- مفيد شرب ( كل يوم ) كأس من مغلي " تيزانا " الحلبة والسينوج والكمون وحبة حلاوة (اليانسون) والزعتر والنعناع .(والمعروف بطبيعة الحال أن النعناع لا يغلي).41- البس أيام الامتحان لباسا فضفاضا (غير ضيق ) تحس من خلاله براحة أكبر .42- إذا عطشت أيام الامتحان أطلب الشرب داخل القاعة أو خارجها .43- يمكن وضع علامة(×) بجوار كل سؤال (على ورقة الأسئلة) انتهى التلميذ من الإجابة عنه. 44- يمكن وضع دائرة ( 0 ) بجوار السؤال أو الجزء من السؤال الذي لم يتمكن التلميذ من الإجابة عنه.ويمكن رجوع التلميذ إليه فيما بعد إن بقي له متسع من الوقت.45- فهم السؤال قبل البدء في الإجابة أمر مهم وهو نصف الجواب الصحيح.46- لا تـتسمر أمام سؤال ما وتظل عاجزا عن التقدم للأمام,لأن الوقت يمضي سريعا,والمحاولة أفضل من لا شيء .47- إذا أسأت وأخطأت في امتحان مادة,لا تنس أن الامتحان مواد كثيرة ,وعود نفسك دوما على التفكير في الامتحان المقبل,لا الماضي.48- لا تتحدث مع زملائك ( ولا مع أهلك) عن امتحان ما ,بعد الانتهاء منه.49- أجب أولا عن الأسئلة التي لها أعلى العلامات .50- أخر الإجابة عن الأسئلة التي تأخذ وقتا أكبر.51- لا تغير إجابة قديمة بجديدة إلا إذا كنت متأكدا 100 % بأن الأولى خاطئة .52- إذا أحسست بأنك أحسنت في امتحان مادة معينة احمد الله وسله أن يوفقك أكثر في المواد المقبلة.53- خلال أيام الامتحان يستحب الاهتمام الخاص بالنوافل من الصلاة وبالذكر والدعاء وقراءة القرآن أو سماعه لمدة 20 – 30 دقيقة في كل يوم.54- مهم التفكير قبل كل امتحان في أشياء جميلة أو فيما يحب التلميذ أو فيمن يحب .55- الشطب البسيط (على ورقة الامتحان ) مقبول ,وأما الكثير فمرفوض .56- المطلوب الكتابة في الامتحان بخط متوسط الحجم وباستعمال الألوان المسموح بها.57- اهتم بالتسطير لما هو مهم ,وبوضع النتائج في إطار.58- وضح الخط وقلل من استعمال الممحاة ما استطعت.59- تجنب بعد الامتحان الواحد الرجوع إلى الكراس ,للتأكد من صحة عملك .60- عليك – أيام الامتحان – بالحليب ومشتقاته وبالخضر والفواكه عموما وبالسمك والبيض ,وكذا بالسكريات الطبيعية مثل الموجودة في التمر والبرتقال والتفاح والموز و...61- إذا لم تستطع الإجابة عن سؤال كامل فأجب ولو عن جزء منه .62- سجل على المسودة كل ما يتبادر إلى ذهنك عن موضوع السؤال ولو بطريقة فوضوية ,وإذا تذكرت نقطة متعلقة بسؤال آخر وأنت تجيب فاكتبها في المسودة قبل نسيانها .63- خذ معك للامتحان في كل مرة بطاقة هويتك واستدعائك .64- لا تكثر من أكل الشكولاطة والحلويات الاصطناعية أيام الامتحان.65- في الأسئلة الاختيارية (إذا اخترت بعد التفكير) يمكن أن تشطب على السؤال الآخر الذي لم ترد أن تجيب عنه.اختر وأجب وتوكل على الله .66- لا مراجعة في الليلة الأخيرة أو في ليالي الامتحان إلا من أجل "طلة" أخيرة على الملخصات أو من أجل تذكر تعريف أو قانون معين أو ...ثالثا : بعد الامتحان : 1- قل باستمرار "قدمت الأسباب والباقي على الله ","سأنجح بإذن الله","أفرح لأنني أديت الواجب الذي قدرت عليه".2- تمن الخير وتوقع الشر: *الخير لأن الدين يأمرنا بالتفاؤل . *الشر حتى لا تصدم .3- إعلم بأن الإيمان بالقضاء والقدر جزء من الإيمان بالله:" قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".4- تذكر وتيقن: *أن البكالوريا ( أو أية شهادة أخرى) لا تساوي الجنة . *أن الذي يعيد السنة ليس شادا أو مجرما. *أن الله يغلق بابا ويفتح أبوابا "إن مع العسر يسرا ,إن مع العسر يسرا". *أن الله وحده فقط يعلم ما فيه خيرنا."عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم""عسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم". *أن كثيرا من التلاميذ لم ينجحوا في امتحان وفتح الله عليهم بعد ذلك من جهات أخرى وعاشوا في أتم السعادة. *أن كثيرا من التلاميذ وصلوا بعد ذلك إلى نهاية الدراسة الجامعية وتحصلوا على شهادات عليا, ولكنهم اشتغلوا في الحياة وعاشوا سعداء بدون الاعتماد على تلك الشهادات. *أن كثيرا من التلاميذ حرمهم الله من النجاح في امتحان ما وأعطاهم بعد ذلك الكثير من متاع الدنيا. *أن المهم أن يعيش المرء مؤمنا "إن أكرمكم عند الله أتقاكم".أما الدنيا بعد ذلك فيعطيها الله لمن يحب ولمن لا يحب.5-يجب على التلميذ أن يشغل وقت الفترة ما بين الإمتحان وظهور النتائج,يشغله بما هو نافع من أمور الدين والدنيا.6-المطلوب في الفترة المذكورة سابقا تقوية الصلة بالله,وكذا الرياضة(إن أمكن),والتجول والتفسح في مكان الإقامة أو في مدينة أو في قرية أخرى.7-الله حكيم وعادل ورحيم,ولا يجوز أن يظن به التلميذ غيرَ ذلك أو عكس ذلك.8-يجب أن يكون التفاؤل صاحبَ التلميذ في كل وقت.9-"الخلعة"خاصة عند البنات,لا تـفيد,بل تضر,هذا وإن كنت أسَلم بأن الخلعة ليست كلها بيد الشخص.10-إيماننا بالله يحتم علينا: ا-إذا أنعم الله علينا أن نكون من الشاكرين. ب-إذا ابتلانا الله أن نكون من الصابرين.11-إذا نجحت أيها التلميذ فقل:"الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات",وإذا رسبت فقل"الحمد لله على كل حال".وفقنا الله وجميع تلاميذنا إلى ما فيه خيرنا في الدارين: الدنيا والآخرة.آمين وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نكتة الاستاذ و التلميذ......... قطرات الندى الملتقى الترفيهي 30 02-02-2009 11:23 PM
ارجو مساعدتي ... النسيان عند الإمتحان عائد الى الوطن ملتقى مشكلات وحلول 13 13-03-2007 07:03 PM
أيها العرب ....... أعيرونا مدافعكم ا ليوم لا مدامعكم ابوحسن الفلسطيني ملتقى الشعر والخواطر 13 06-12-2006 08:56 PM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 133.62 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 131.87 كيلو بايت... تم توفير 1.75 كيلو بايت...بمعدل (1.31%)]