والذين هم عن اللّغو معرضون - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1109 - عددالزوار : 128351 )           »          زلزال في اليمن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          المسيح ابن مريم عليه السلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 14 - عددالزوار : 4765 )           »          ما نزل من القُرْآن في غزوة تبوك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أوليَّات عثمان بن عفان رضي الله عنه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          القلب الطيب: خديجة بنت خويلد رضي الله عنها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          رائدة صدر الدعوة الأولى السيدة خديجة بنت خويلد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          طريق العودة من تبوك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ترجمة الإمام مسلم بن الحجاج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مسيرة الجيش إلى تبوك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى القرآن الكريم والتفسير
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى القرآن الكريم والتفسير قسم يختص في تفسير وإعجاز القرآن الكريم وعلومه , بالإضافة الى قسم خاص لتحفيظ القرآن الكريم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 12-02-2015, 05:04 PM
الصورة الرمزية بــيآرق النصـــر
بــيآرق النصـــر بــيآرق النصـــر غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
مكان الإقامة: أرض الخـــلافــة
الجنس :
المشاركات: 2,518
الدولة : Iraq
افتراضي والذين هم عن اللّغو معرضون

السّلام عليكُم ورحمة الله وبَركاته




هِي نفوس نسَجت من عباب الموج أمنيات خيال ،وارتحلت في عجاج حب لم يزد عن مجرد أوهام عايشها مع صوت ماجنٍ هام جنونا وغنى للنسيان ، للفقد ، للحرمان ..وأي حرمان ؟! يدعو لفسقٍ ، لمعصيةٍ زيّنها الشيطان
حتى اصبحنا نشهد في الطرقات من يمشي وهو يترنّم اذ يسمع مزاميرا نهى عنها العدنان
وقَول بعضهم :
أنتَ أنتَ ..هل سمعت أغنية فلان ؟
لا ..لا
هاتها ، فإني عطشان ، وقلبي إنما قيدته الأحزان ...!!
هاتها ،لأمسح بعض الأدران وأسقي روحي إني ظمآن ..!!
وحيك ياهذا
فــــ
حب القران وحب ألحان الغنا *** في قلب عبد ليس يجتمعان
والله مـا سلم الذي هو دأبه *** أبداً من الإشراك بالرحمــــــــــن
وإذا تعــــلق بالسماع أصاره *** عبـــــــــداً لكـل فـلانــــــــة وفلان

وهذا قول شيخ الاسلام: "المعازف خمر النفوس، تفعل بالنفوس أعظم مما تفعل حميا الكؤوس"

فمخطأ والله من ظنّ لوهلة أن الاغاني كفيلة بأن تخرجه من حزنه وترمم صدع قلبه
والحقيقة انها لاتصلح الا لزراعة ألم عميق ونبش جرح جديد
ومع هذا ذنوب تحصى وسيئات تُجرى ..لن نستفيد !

وثمّ أنه ما أدمن سامع سماع الأغاني الا هاج في قلبه النفاق
فصاحب الغناء بين أمرين:

["إما أن يتهتك فيكون فاجرًا، أو يظهر النسك فيكون منافقًا، فإنه يظهر الرغبة في الله والدار الآخرة، وقلبه يغلي بالشهوات، ومحبة ما يكرهه الله ورسوله من أصوات المعازف وآلات اللهو، وما يدعو إليه الغناء ويهيجه، فقلبه بذلك معمور، وهو من محبة ما يحبه الله ورسوله وكراهة ما يكرهه قفر، وهذا محض النفاق. وأيضًا فإن الإيمان قول وعمل: قول بالحق، وعمل بالطاعة، وهذا ينبت على الذكر وتلاوة القرآن. والنفاق قول الباطل وعمل البغي، وهذا ينبت على الغناء. وأيضًا فإن علامات النفاق: قلة ذكر الله، والكسل عند القيام إلى الصلاة، ونقر الصلاة، وقل أن تجد مفتونًا بالغناء إلا وهذا وصفه"] *

وبعد هذا أفلا نكون ممن قال فيهم الحق عزّ وجل [والذين هم عن اللّغو معرضون (3)] سورة المؤمنون

ـــــــ
* : مقتطف من فتاوي ابن باز



__________________
,, ,,
سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 68.52 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 66.81 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.51%)]