ما التفسير الصحيح لهذا الحديث ؟؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         التواصل الاجتماعي.. ضوابطه وآدابه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          (وداعاً أيها القرآن) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          نصائح على طريق النجاح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          تكفير الأعيان وأثره في استحلال الدماء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الرفيق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          هيئات الفتوى والرقابة الشرعية في المؤسسات المالية الإسلامية- أهميتها.. (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          إصدارات لتصحيح المسار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 2847 )           »          ثلاث مسائل فقهية في العيد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مواسم الخيرات فيما بعد رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          طفلك..وأوقات فراغه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى السيرة النبوية وعلوم الحديث
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى السيرة النبوية وعلوم الحديث ملتقى يختص في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وعلوم الحديث وفقهه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 23-08-2014, 05:20 AM
شريط ذكريات شريط ذكريات غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
مكان الإقامة: الأرض
الجنس :
المشاركات: 14
الدولة : Saudi Arabia
Question ما التفسير الصحيح لهذا الحديث ؟؟

تحية طيبة

هناك حديث هو
قال عليه الصلاة والسلام يود أهل العافية يوم القيامة حين يعطى أهل البلاء الثواب لو أن جلودهم قرضت بالمقاريض

لماذا الرسول اختار الوصف هو لو أن جلودهم قرضت بالمقاريض ؟؟
يعني انهم لا يغبطون اصحاب العاهات واصحاب العيوب الخلقية و لا يتمنون ان يصبحوا مثلهن في الدنيا في سبيل أنهم ينالو رضى الله واجره بغير حساب و ايضا فعظم الجزاء مع عظم البلاء وكما هو معروف قرض الجلد بالمقاريض اخف من الم العاهة التي لا علاج لها النفسي والالم النفسي اقسى كما هو متفق عليه ؟؟

يعني هو وصف هذا النوع من المصيبة اي انهم لا يتعدون في تمني اعلى من هذه المصيبة و لا يتمنون لو انهم كانوا اصحاب عاهة او مشكلة اخرى العيب الخلقي حتى ينالوا رضى الله ؟؟

(أرجو عدم الاختلاف معي حول قضية الالم النفسي اشد من الالم العضوي )

ارجو التروي والتأني في الإجابة مع عدم نسيان الرفق لو سمحتم .
شاااااااااااااااااااااااااااااااااااكره لكم تفاااااعلكم المثمر .
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 71.45 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 69.75 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.38%)]