قصيدة عن الأب الحنون "لا تفوتكم " - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 40 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > ملتقى الشعر والخواطر
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الشعر والخواطر كل ما يخص الشعر والشعراء والابداع واحساس الكلمة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 01-05-2011, 05:03 PM
الصورة الرمزية نبراس الايمان
نبراس الايمان نبراس الايمان غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
مكان الإقامة: في قلب فلسطين الحبيبة
الجنس :
المشاركات: 643
الدولة : Palestine
افتراضي قصيدة عن الأب الحنون "لا تفوتكم "

هذا أبي
لم تكتبِ الشّـــــعرَ يوماً ما أو الأدبــــا وما ســــــــــهرتَ الليالـــــــــي تقرأُ الكُتُبا
ولم تكنْ من ذوي الأمــــوال تجمعُهــا. لــــــم تكنِـــــزِ الدّرَّ والياقـــوتَ والذهبـــــا
لكــــــــنْ كنزتَ لنا مجداً نعيــــشُ بـــه فنحمدُ اللهَ مَن للخيــــــــــــر قد وَهبـــــــــا
-أضحــــى فؤاديَ سِـــفراً ضَـمَّ قافيتي ودمعُ عينـــي على الأوراق قد سُـــــــــكِبـا
ســـأنظم الشـــــــعرَ عِرفاناً بفضلك يـا مَن عشـْـــــــتَ دهرَك تجني الهمَّ والنّصَــبا
سأنظم الشــــــــــعر مدحاً فيكَ منطلِـقاً يجاوز البدرَ والأفــــــــــلاكَ والشـــــــهُبـا
إن غاضَ حِبري بأرض الشّعر,والهفي! ما غاض نبعُ الوفا في القلب أو نضبــــــــا
قالوا : تغالي فمَن تعني بشـــــعرك ذا؟ فقلت : أعنـــــــــي أبــي ,أنْعِــــــمْ بذاك أبا
كم سابقَ الفجرَ يسعى في الصباح ولا يعودُ إلا وضوءُ الشــــــمــــــس قد حُجبـــا
تقول أمي : صغارُ البيــــــت قد رقدوا ولم يَرَوْك , أنُمضــــــي عمرَنــــا تعبــــا؟
يجيب : إني سأســــــعى دائمــــاً لأرى يوماَ صغـــاريْ بدوراً تزدهــــــي أدبــــــا
-ما شـعريَ اليومَ إلا من وميــضِ أبي لولاه مــــــا كان هذا الشــــــــــــعرُ قد كُتبا
فأنتَ أولُ من للعلــــم أرشـــــــدنـــــي في حمصَ طفـــــــلاً ولمّا كنــــتُ في حلبـا
في الشام في مصرَطيفٌ منك في خلَدي أرنو إليهِ, فقلبــــــي ينتـــــشــــي طرَبــــــا
ولــــــم تكـــــن أبتي في المال ذا نسبٍ لكنْ بخيــــــــرِ نكــــونُ الســـــادةَ النّجُبَـــــا
فالمالُ لن يُعــــلِيَ الإنســــــــانَ منزلةً إنْ لم يكـــــنْ بالمـــــزايا يرتقــــي السّــــحُبا
لقد نُســـــــــبتَ أبــــــي للخير في كرم يا منبعَ النبــــــــــــــــل فلْتَهْنأ بذا نســـــــــبا
نصحْتنا ما أُحيلى النّصْـــــــــحَ يا أبتي فأنت مدرســــــــــةٌ في النصــــــح لا عَجَبـا
حماك ربي من الحُسَّـــــــــــــاد يا أبتي قد ارتقيتَ ,وكـــم من حاســـــــدٍ غَضبــــــا
فاحفظ لنا ربَّنا دينــــــــــــاً نَديـــــنُ به قد شرَّف العُجمَ طولَ الدهــــــــرِ والعَــــربا
واحفظ لي والدتي والأمَّ يا ســـــــــــندي وإخوتـــــــي وأناســــــاً حبُّــــــهُم وجَبـــــــا

تحياتي للجميع
أختكم : نبراس الايمان


__________________
أنا إبنة الاسلام ..أنا منهجي الاسلام .. وعقيدتي العقيدة الاسلامية.. أنا إبنة القسام ..
أنا إبنة حمااااس ,وإليها أنتمي , ولو علقوني على المشانق لن أنحني ,,
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 75.11 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 73.39 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.29%)]