تعال عاوز أضربك - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         التوازن بين حاجات الروح ومطالب الجسد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          احتفال المسلمين بالكريسماس تأييد للعقائد المنحرفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          قوانين الأسباب والمسببات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          شرفُ نفسِك علوُّ همّتك! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          الهوى وما أدراك ما الهوى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          الإسلام ونظرته إلى الكيف لا إلى الكم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          النوم عبادة في عادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 19 )           »          كيف تنطق بالحكمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          حد العبادة! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          عظمة تُحيط بك من كل جانب! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 18-10-2010, 12:24 AM
أ. ناجي أ. ناجي غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: liban
الجنس :
المشاركات: 130
الدولة : Lebanon
افتراضي تعال عاوز أضربك

هل تعتبر الضرب في المدارس أسلوباً تعليمياً تربوياً صحيحاً ؟
وهل أنت ضد الضرب أياً كانت الأسباب، أو أنك تؤيده وفقاً لتقديرات الأستاذ، أم ترى المسألة نسبية بمعنى أنه يجوز لدواعي الضرورة ؟؟

ما هي الضرورات المبيحة للضرب في هذه الحالة ؟؟ وهل تعتبر الإهمال في أداء الواجب المدرسي سبباً مبيحاً ؟؟؟
أو أن الضرب لا يكون إلا لمن أتى للشغب في الصف ؟؟
وما عدا ذلك يكفي أن يكون هادئاً سواء أتعلم أو لا ؟؟

ولمن يعارض الضرب نهائياً، ماذا عن المشاغب الذي يضيع وقت الآخرين في الصف ؟؟
أتعتبر ضربه (حراماً) لأنه (ولد)، ورفاقه الذين أتوا ليتعلموا ألا يعتبر تضييع وقتهم (حراماً) هو الآخر ؟؟

وهل علينا أن نطالب الأساتذة بإتيان المعجزات ونحن نرى كثيراً من الأولادمن غير تربية أو فهم ولا هم لهم سوى الشغب وحده، فهل عليه فقط أن يتلطفبهم ويترفق في الكلام، حتى لو لم يستجيبوا له وتابعوا شغبهم هذا، أيلامعلى ضربهم ؟؟

ماذا عنك - يا ولي الأمر - فيما لو أتاك ابنك يشتكي أستاذه الذي ضربه، وما تكون ردة فعلك بمنتهى الصراحة والوضوح ؟؟
ترى هل ستغضب وتثور أمامه ضد فعلة الأستاذ،
وفي هذه الحالة ألا ترى أنك تعطي ابنك دفعاً معنوياً للشغب باعتبار حماية حضرتك له ضد الأستاذ ؟؟
(همسة صغيرة في أذنك: حين يشاغب اثنين من أولادك فربما تضربهما فما بالكوالأستاذ لديه عشرات الأولاد في الصف كيف تطلب منه احتمال شغبهم إذاً) ؟؟

وإلى الأساتذة المشاركين، ما هي الحالات التي تضرب بها تلاميذك، وهلا تخيلت أبناءك أو إخوتك الصغار في مكانهم ؟؟

ما الأسباب التي تدفع التلاميذ إلى الشغب والفوضى ؟؟
أهي ضعف الأستاذ من حيث الشخصية ؟؟
أو لأنه مش بيعرف إزاي يعلم ؟؟
وهل لنا - كتلاميذ - أن نعترض لو ضربنا لشغبنا هذا ؟

و في سؤال خاص لتلامذة المنتدى، ما هي مظاهر الشغب لديك والتي تفعلها في الصف ؟؟
أو لغير التلميذ ما هي هذه المظاهر والتي ترى أنه من الطبيعي صدورها من التلاميذ ؟؟

وإلى التلميذ - أو من كان تلميذاً - هلا ذكرت لنا حالة تعرضت فيها للضرب وما كان شعورك وقتها ؟؟
وهلا فكرت في شعور الأستاذ الذي شاغبت عليه ودفعته إلى ضربك ؟؟؟
أو أنك تعرضت للضرب ظلماً بتحميلك ذنب غيرك ؟؟

أسئلتي أطرحها عليكم،
حياكم الله جميعاً وجزاكم كل الخير


__________________
اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا
واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 78.80 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 77.08 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.18%)]