بخل شديد وتنكر , أم طمع جاوز الحد ؟؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4967 - عددالزوار : 2074104 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4545 - عددالزوار : 1345182 )           »          شرح زاد المستقنع في اختصار المقنع للشيخ محمد الشنقيطي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 610 - عددالزوار : 343261 )           »          فتح العليم العلام الجامع لتفسير ابن تيمية الإمام علم الأعلام وشيخ الإسلام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 384 - عددالزوار : 157727 )           »          شرح صحيح مسلم الشيخ مصطفى العدوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 329 - عددالزوار : 55171 )           »          فتاوى فى الصوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          موقف المدرسة العقلية من السنة النبوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          افطرت فى رمضان ولا تستطيع القضاء ولا الإطعام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          و دخل رمضان ،، مكانة شهر رمضان و أجر الصيّام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          هل العدل في الهدايا بين الزوجات واجب؟! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-05-2010, 10:48 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 بخل شديد وتنكر , أم طمع جاوز الحد ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كان الزوج فقيرا إلى أقصى أو أدنى درجات الفقر .
كان مدينا , بل غارقا في الديون لدرجة رهيبة , حتى أنه يكاد لا يستطيع الخروج من البيت ومقابلة الناس , يخشى أن يلتقي بأحد دائنيه فيَعصره كما يُعصر الليمون !.[1]

ومع هذا كله كانت الزوجة تتمتع بثروة لا بأس بها.

طلب منها أن تساعده بشيء من مالها حتى يخرج من أزمته ويخلص من محنته .

ترجاها أن ترحمه وتنفِس الخِناق الذي طوق رقبته , قال لها ألستِ شريكة حياتي , وأنا أيضا شريكك ؟ ألستُ أنا وكل أعمالي وما أملك لأجلك وفي في خدمتك وتوفير السعادة وجلب الراحة لك ؟......؟.......؟......؟

لكن الظاهر أن أنانيَّتها كانت أكبر من أن تؤثر فيها كلماته , وقلبها كان أقسى من أن يرق لمواعظه أو يلين لتوسلاته .

فأصرت على الاحتفاظ بمالها , فهو حقها !

أما الزوج فلم يقبل منها هذا الموقف , ورأى أن الزوجة الصادقة الوفية لا تتوانى في مساعدة زوجها عند الشدة.

فحري بها أن تسعى لإنقاذه حتى قبل أن يطلب نجدتها !


قال : أما هذه فتجدني غريقا ولا تنقذني! تجدني أسيرا ولا تفك أسري ! وجدتني في حريق فهربت مني عوض أن تطفئه عني !!

وما دامت كذلك فلا أحتاجها , فهي لا تصلح أن تكون شريكة حياة , وقد أثبتت لي أنها ليست شريكة حتى فيما دون الحياة !
فهي ليست زوجة بل ليست إنسانة أصلا!

فطلِقت المرأة ! نعم طلقت جارتنا ومعها عدة أطفال , أعرفهم شخصيا.

ويعلم الله أن القصة واقعية فعلا, وهي إحدى المآسي الكثيرة في مجتمعنا.

فما هو تعليقكم على هذه المواقف ؟

فهل المخطئ هو الزوج لشدة طمعه حتى أنه صار يطمع فيما في يد المرأة ؟
أم أن المخطئ هي الزوجة ؟ لشدة بخلها وتنكرها حيث رجع ذلك الشر عليها وعلى أسرتها.

أم كلاهما مخطئ ؟ للسببين المذكورين أي البخل والتنكر والطمع والأنانية .

أم أنه ليس هناك خطأ أصلا, وأن هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه الأمر؟
فمن حقها أن تحتفظ بمالها , فهو حق محفوظ لها شرعا وقانونا , ومن حقه هو أيضا أن يُطِلق من يشاء ويتزوج من يشاء , وهذا أيضا حق مكفول له شرعا وقانونا.

لن أعلق هذه المرة بشيء , فليس لدي أي رأي , فقد احترتُ في هذه القضية فعلا !

ولكن أود أن أضيف :
(هل المرأة مطالبة[2] بمساعدة زوجها في أعماله (أعني الأعمال الحرة كالأعمال الحرفية والزراعية .....الخ)

أم أنها مطالبة فقط بعمل المطبخ كما يقوله الكثيرون ؟

أم أنها غير مطالبة حتى بعمل المطبخ , وإنما لها عمل آخر (هو إشباع رغبة الزوج فقط ) كما يقوله بعض آخر.

أنتظر تعليقكم .

دمتم في رعاية الله وحفظه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



[1] ) تعبير مجازي . ومعناه شدة التضييق .

[2] ) هذه المطالبة قد تكون شرعية وقد تكون عرفية و قد تكون قانونية .
__________________



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 48.42 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 46.76 كيلو بايت... تم توفير 1.67 كيلو بايت...بمعدل (3.44%)]