ماهو سبب مرض الصدفية - الصفحة 2 - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5329 - عددالزوار : 2730015 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4934 - عددالزوار : 2079056 )           »          تفسير سورة الفاتحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 880 )           »          قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 53 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية
التسجيل التعليمـــات التقويم

علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 28-08-2008, 08:22 PM
miramar miramar غير متصل
شمس الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: Qatar
الجنس :
المشاركات: 1,582
الدولة : Egypt
افتراضي

الكبد بيبقى سليم و كل حاجة لكن يكون هناك خلل فى عمليات معينة تنتج من انزيمات معينة خاصة بالكبد كما ذكرت من قبل
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28-08-2008, 08:28 PM
الصورة الرمزية بوسطن
بوسطن بوسطن غير متصل
مشرف ملتقى الصدفية والامراض الجلدية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: boston
الجنس :
المشاركات: 7,395
الدولة : Kuwait
افتراضي

السبب اخوى الجهاز المناعى + الحسد+الصدمة
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 30-08-2008, 05:59 AM
د/محمد زكريا د/محمد زكريا غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: alexandria
الجنس :
المشاركات: 321
الدولة : Egypt
افتراضي

سبب داء الصدفية هو النشاط الزائد لجهاز المناعة فى حالة حدوث أى التهاب لجسم المريض على سبيل المثال التهاب الحلق أو التهاب الاذن مما يتسبب عنه إندفاع كرات الدم البيضاء التى تعرف بكرات الدم البيضاء ذات الحرف T وإندفاع هذه الكرات البيضاء يسبب سرعة إنقسام خلايا البشرة فى فترة تتراوح بين يوم وعدة أيام بسيطة مما ينتج عنه ظهورالقشور علما بأن معدل الانقسام الطبيعى لتكوين خلايا جديدة للبشرة تكون من 3 الى 4 أسابيع
أما خلل وظائف الكبد ليس له أدنى علاقة بمرض الصدفية
وبناء عليه يجب على مريض الصدفية أن يبتعد تماما عن الاشياء التى قد تسبب إرتفاع درجة الحرارة مما ينتج عنه الالتهابات التى قد تسبب إثارة جهاز المناعة مما يزيد من أعراض المرض

والسبب الاساسى لداء الصدفية هو سبب وراثى وتنتقل الاصابة فيه عن طريق الجينات الوراثية وممكن أن ترجع الاصابة الى الجد الخامس أو السادس وليس الاب والام فقط كما يعتقد البعض وقد تظهر فى واحد فقط فى الاسرة وقد لا تظهر فى أى أحد من أفراد الاسرة
فالاسباب الوراثية لا يحكمها شىء إلا قدرة الله سبحانه وتعالى
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 30-08-2008, 03:42 PM
الصورة الرمزية مجنون مصر
مجنون مصر مجنون مصر غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مكان الإقامة: مصــ ام الدنيا ـــــــــر
الجنس :
المشاركات: 218
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/محمد زكريا مشاهدة المشاركة
سبب داء الصدفية هو النشاط الزائد لجهاز المناعة فى حالة حدوث أى التهاب لجسم المريض على سبيل المثال التهاب الحلق أو التهاب الاذن مما يتسبب عنه إندفاع كرات الدم البيضاء التى تعرف بكرات الدم البيضاء ذات الحرف T وإندفاع هذه الكرات البيضاء يسبب سرعة إنقسام خلايا البشرة فى فترة تتراوح بين يوم وعدة أيام بسيطة مما ينتج عنه ظهورالقشور علما بأن معدل الانقسام الطبيعى لتكوين خلايا جديدة للبشرة تكون من 3 الى 4 أسابيع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/محمد زكريا مشاهدة المشاركة
أما خلل وظائف الكبد ليس له أدنى علاقة بمرض الصدفية
وبناء عليه يجب على مريض الصدفية أن يبتعد تماما عن الاشياء التى قد تسبب إرتفاع درجة الحرارة مما ينتج عنه الالتهابات التى قد تسبب إثارة جهاز المناعة مما يزيد من أعراض المرض

والسبب الاساسى لداء الصدفية هو سبب وراثى وتنتقل الاصابة فيه عن طريق الجينات الوراثية وممكن أن ترجع الاصابة الى الجد الخامس أو السادس وليس الاب والام فقط كما يعتقد البعض وقد تظهر فى واحد فقط فى الاسرة وقد لا تظهر فى أى أحد من أفراد الاسرة
فالاسباب الوراثية لا يحكمها شىء إلا قدرة الله سبحانه وتعالى


فعلا يا دكتور رغم ان كل الناس بما فيهم اكبر دكاترة الجلديه اجمعت على زيادة انتشار الصدفيه فى الشتاء
الا انها تزيد عندى مع ارتفاع درجة الحراره فى الجسم
والله يا دكتور محمد مشاركات حضرتك كلها ممتازه وايجابيه ونافعه جدا
بارك لك فى اهلك ومالك ونفع بك المسلمين
ربنا يكرمك يا دكتور انتا تستاهل كل خير

__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 60.20 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 57.08 كيلو بايت... تم توفير 3.12 كيلو بايت...بمعدل (5.19%)]