شكوك تراود الكثير منا - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1184 - عددالزوار : 133357 )           »          سبل تقوية الإيمان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إقراض الذهب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          حكم المصلي إذا عطس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فقه الاحتراز (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          سُنّة: عدم التجسس وتتبع عثرات الناس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          القراءة في فجر الجمعة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الصلاة قرة عيون المؤمنين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          إلى القابضين على جمر الأخلاق في زمن الشح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الأخوة في الدين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى السيرة النبوية وعلوم الحديث > ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم قسم يختص بالمقاطعة والرد على اى شبهة موجهة الى الاسلام والمسلمين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-06-2008, 09:43 AM
الصورة الرمزية Ahmad Saad
Ahmad Saad Ahmad Saad غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: Palestine
الجنس :
المشاركات: 69
73 73 شكوك تراود الكثير منا

أحبتي :-


كلنا يعرف هتان الشخصيتان :-

1) أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الفاروق

2) سيف الله المسلول خالد بن الوليد رحمهم الله جميعا













أحبتي :-



كلنا يعرف هتان الشخصيتان :-

1) أمير المؤمنين عمر بن الخطابالفاروق
2) سيف الله المسلول خالد بن الوليد رحمهم الله جميعا
عمر بن الخطاب في عهد أبي بكر كان يقول له ( إعزل خالداً من القتال )
فكان رد أبو بكر له ( كيف أوقف سيفا سله الله ) أو كما قال رضي الله عنهم
موقف آخر :-
في عهد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم في غزوة أحد صعد خالد بن الوليد ذالك الجبل فقال صلى الله عليه وسلم ( اللهم لا ينبغي لهم أنيعلونا ، اللهم لا قوة لنا إلا بك ) رواه أحمد في صحيحه فصعد عمر بن الخطاب للتصدي لخالد
سؤال / لماذا عمر بالذات ؟؟موقف آخر وهو أشد المواقف حيرة :-






في عهد عمر تم فتح دمشق على يد أبو عبيدة وكانت فرقة خالد هي التي فتحت البوابه بعد تلك المعركة أو بعدة معارك تم عزل خالد من الحرب



س / لماذا تم عزل خالد
س / خالد بن الوليد كان قائدا محنكا وقبل ذلك مخططا بارعا لماذا لم يعزله عمر من القتال و جعله مخططا ؟







أولاً أود أن أخبركم أنه من قراءاتنا نجد كثيراً من الأمور التي لا نحتمل تصديقها أو لنقل لا يتقبلها العقل ... ولن اذكر لكم منها خشية التضليل ولكن كل ما فعله الصحابة رضوان الله عليهم بزمن الخلافة الراشدية كان إثر تطبيق كلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يخافون الضلال على أنفسهم وعلى غيرهم وخاصة أنهم تيقنوا رضوان الله عليهم أنهم حملة دين عظيم هو دين الله وهو آخر دين ينزل للأرض و هو آخر دين تقوم بعده الساعة ...




كل صحابي أخوتي بالله كان يخشى على نفسه وعلى غيره الفتنة وحب الدنيا ولن نقول عن أحد من الصحابة أي امر ... هل تعلمون السبب ....
لأننا لو خضنا بالموضوع لوصلنا لشئ خطير جداً غفر الله لنا أن نفكر به ....
وهو أننا بعصر أصبحنا نجد الناس تكفرالصحابة رضوان الله عليهم بل أحد الدعاة من المسلمين يقول كلاماً تنهد منه الجبال عن الصحابة رضوان الله عليهم .



أما الإجابة عن هذه الشكوك تعلّم الصحابة من هدي النبي أن تكون الرسالة الإسلامية عامة على المسلمين حتى يفتحوا البلاد كافة و ينتشر الإسلام وبعض الصحابة كان يخشى على باقي الصحابة من الضلال وحب الدنيا لأن النبي قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم أي ان الصحابة كانوا يقولون أن الحديث موجهاً إليهم بالتحديد ... بمعنى أنه بهم يقوم الدين فإن ضلوا أضلوا من بعدهم إلى يوم الدين حاملين وزر من ضل إلى يوم يبعثون فكانوا حريصين على ألا يتنافس أحد الصحابة على الدنيا وليس حباً بها بل خوفاً منها على بعضهم البعض ما قرأته من أمور عن الصحابة وعن عزل و منع و غيرها من الأمور تشبه دق إسفين في صدوركم كي تكرهوا صحابي جليل كرّمه الله جل جلاله برؤية و صحابة النبي صلى الله عليه وسلم لذلك أخوتي بالله ... لو قالوا لكم مثلاً ما هي حقيقة قصة أبا بكر و أمنا فاطمة الزهراء رضي الله عنهما صدقوني أفضل لكم أن تقولوا غفر الله لي ما كان لي أن أتفكر بآل محمد وصحبه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .



أتمنى ألا يتجاوز أحداً حلقه كلاماً يأتي على ذكر صحابي جليل بالخطأ وإلا فقد ضل .



أتمنى أن اكون قد أوصلت ما اريد من كلام إليكم ...




وتذكروا بأني كنت قبلكم أتسائل ولكن بعدما قرأت وجدت أني العاصي والمذنب بتفكر يبصحابة النبي بعد الف واربعمائة عام ولم يصلني من خبرهم سوى القلم الممزوج بالأكاذيب والفتن أعاذنا الله منها


أما بالنسبة لتصرف عمر مع خالد بن الوليد رضي الله عنهم:



عزله عمر ليس لأنه يكرهه أو يختلف معه أو يخشى منه أو يغار منه أورأى منه خيانة ... لا لا لا إن عمر رضي الله عنه أشتهر بالعدل والأنصاف ولكن عزله خوفا ً على الناس أن تفتتن بخالد وانتصاراته فكان لايقود معركة إلا وتم له النصر .... وهذا لأنه سيف ٍ سله الله على الأعداء ولم يكن بين عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد رضي الله عنهما خلاف وكراهية وحساسية ... ولما مات خالد بن الوليد حزن عليه عمر حزنا شديدا .... وقال عجزت النساء إن يلدن مثل خالد أو كما قال .

كلاهما ... صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ... وهذا يكفي لأن نرفض أي حديث يغمز ويلمز ويشكك فيهما ... فإنهم خير الناس وخير القرون ... وقدموا للأسلام أرواحهم وأموالهم .. وماتوا على ذلك .

رضي الله عنهما جميعا .











سلقاهر الفرس و الرومان هل شفعت **** له الفتوح و هل أغنى تواليهاغزى فأبلى وخيل الله قد عقدت **** باليمن و النصر و البشرى نواصيهايرمي الأعادي بآراءمسـددة **** و بالفـوارس قد سالت مذاكيـهاما واقع الروم إلا فر قارحها **** و لا رمى الفرس إلا طاش راميهاو لم يجز بلدة إلا سمعت بـها **** الله أكبـرتـدْوي في نواحـيهاعشرون موقعة مرت محجلة **** من بعد عشر بنان الفتحتحصيهاو خالد في سبيل الله موقـدها **** و خالـد في سبيل اللهصـاليهاأتاه أمر أبي حفـص فقبله **** كمــا يقـبل آي اللهتاليهــاو استقبل العزل في إبان سطوته **** و مجده مستريح النفسهاديهافاعجب لسيد مخزوم وفارسها **** يوم النزال إذا نادىمناديـهايقوده حبشي في عمامته **** ولا تحـرك مخزوم عواليـهاألقىالقياد إلى الجراح ممتثلا **** و عزة النفس لم تجرح حواشيهاو انضم للجنديمشي تحت رايته **** و بالحياة إذا مالت يفديهاو ما عرته شكوك في خليفته **** ولا ارتضى إمرة الجراح تمويهافخالد كان يدري أن صاحبه **** قد وجهالنفس نحو الله توجيهافما يعالج من قول و لا عـمل **** إلا أراد به للنـاسترفيـهالذاك أوصى بأولاد له عمرا **** لما دعاه إلى الفردوسداعيـهاو ما نهى عمر في يوم مصرعه **** نساء مخزوم أن تبـكيبواكيـهاو قيل فارقت يا فاروق صاحبنا **** فيه و قد كان أعطى القوسباريهافقال خفت افتتان المسلمين به **** و فتنة النفس أعيت منيداويهاهبوه أخطأ في تأويل مقصده **** و أنها سقطة في عينناعيهافلن تعيب حصيف الرأي زلته **** حتى يعيب سيوف الهندنابيهاتالله لم يتَّبع في ابن الوليد هوى **** و لا شفى غلة في الصدريطويهالكنه قد رأى رأيا فأتبعه **** عزيمـة منه لـم تثـلممواضـيهالم يرع في طاعة المولى خؤولته **** و لا رعى غيرها فيماينافيهاو ما أصاب ابنه و السوط يأخذه **** لديه من رأفة في الحديبديهاإن الذي برأ الفاروق نزهه **** عن النقائص و الأغراضتنزيهافذاك خلق من الفردوس طينته **** الله أودع فيــها ماينقيـهالاالكبر يسكنها لا الظلم يصحبها **** لا الحقد يعرفها لا الحرصيغويها







حافظ إبراهيم






رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-06-2008, 04:28 PM
الصورة الرمزية شريف
شريف شريف غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 805
الدولة : Egypt
افتراضي

أخي الكريم

كلام مهم جدااا

ما يفعله الآن الروافضة الحقراء وأئمتهم الضالين من سب في الصحابة وتكفيرهم والله إنه لعين الكفر

كيف يسبون من رضي الله عنه، كيف يستهزئون بمن منّ الله عليه بصحبة النبي صلى الله عليه وسلم

لا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم

اللهم إن لم تهدهم فاخسف بهم الأرض فإنهم يضلون عبادك المؤمنين
__________________
الداء والدواء

قال النبي صلى الله عليه وسلم: {إذا تبايعتم بالعينة(أي البيع المحرم - الربا-) وأخذتم أذناب البقر(أي اشتغلتم بالحرث عن الجهاد) ورضيتم بالزرع(أي صارت الدنيا همكم ورضيتم بها عن الآخرة) وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لاينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم}

تولبار إسلامي

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-06-2008, 08:13 PM
الصورة الرمزية راضية82
راضية82 راضية82 غير متصل
مشرفة ملتقى نصرة رسول الله
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: algeria
الجنس :
المشاركات: 3,243
الدولة : Algeria
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا أخي الكريم على ما قدمت و سردت
أما بالنسبة لمن ذكرت
فيكفيهم فخرا أنهم صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
اللهم عليك بكل من تكلم في عرض و شرف و أمانة و خلق صحابة نبيك و حبيبك صلى الله عليه و سلم
بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-07-2008, 05:55 PM
الصورة الرمزية نور من الله
نور من الله نور من الله غير متصل
♥dydy love♥
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 21,389
الدولة : Egypt
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ الطيب/Ahmad Saad
مشكور اخى الكريم على كلامك المهم
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا
اهلا وسهلا بك معنا في منتدي الشفاء الاسلامي
نورتنا اخى الكريم Ahmad Saad

ننتظر مشاركاتك
مع اختكم
نور من الله
__________________




































رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-07-2008, 04:30 AM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,416
الدولة : Morocco
افتراضي

الصحابة رضوان الله عليهم كلهم صدقوا ما وعدوا الله عليه لايجب ان نتكلم فيما و قع بيبنهم لاننا لسنا في مستواهم سواء العقائدي او الايماني اوالجهادي فو الله لو جمعت هذه الامة و عصرتها لما اعطتك صحابيا و احدا==ابو بكر قال =أخاف ان اغير فلا ألحق بصاحبي و عمر قال= اخاف ان أبدل فلاالحق بصاحباي===أناس خافوا الله فخاف منهم كل شيء======وللله عاقبة الامور=====ابو الشيماء
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-07-2008, 06:07 PM
الصورة الرمزية tulipe77
tulipe77 tulipe77 غير متصل
وردة الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
مكان الإقامة: espagne
الجنس :
المشاركات: 369
الدولة : Spain
افتراضي

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-08-2008, 07:39 AM
محبةالله والرسول محبةالله والرسول غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: in egypte
الجنس :
المشاركات: 17
الدولة : Egypt
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أثابك الله خيراا على الموضوع
وجعله الله فى ميزان حسناتك
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-09-2008, 06:45 AM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,416
الدولة : Morocco
افتراضي

ان اللذين يقومون بتحليلات ذات نزعة مذهبية او فكرية في الصحابة رضوان الله عليهم وفي ما وقع بينهم هم اناس حاقدون ليس الا ./مثل القط الذي لا يصل الى الشحمة و يقول انها نتنة./
الصحابة كانوا كلهم يفرون من المسؤولية الا اذا رضوا الاخرين./
الصحابة هذفهم هو اعلاء كلمة الله و الجهاد في سبيله وهم أدرى بأمورهم منا ./
فما هو جزائهم...ان نتكلم فيهم و نحلل أعمالهم.بعدما جاهدوا ووضعوا لنا الاسلام على طبق من ذهب..وهل نحن في مستواهم...اي مستوى..لا و الف لا..هم رجال بكل ما للكلمة من معنى..(رجال صدقوا ما وعدوا الله عليه) الاية/
الم ينصروا الدين..الم ينصروا أي مسلم في أي بقعة على الارض..بلا ./فماذا فعل المتكلمون فيهم..لم يستطيعوا حتى مقاومة أنفسهم.وتسلب أراضيهم و تهتك أعراضهم و تسبى نسائهم ثم يرفعون الافتات...هيهات كان الصحابة يرفعون السيوف ويمرغون أنوف كل من مس الاسلام او المسلمين....و أقول نيابة عن الصحابة رضوان الله عليهم..
ان أتتك مذمتي من ناقص....فهي الشهادة بأني كامل.......(أبو الشيماء)
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 93.30 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 88.48 كيلو بايت... تم توفير 4.82 كيلو بايت...بمعدل (5.16%)]