|
ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم قسم يختص بالمقاطعة والرد على اى شبهة موجهة الى الاسلام والمسلمين |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() أحبتي :- كلنا يعرف هتان الشخصيتان :- 1) أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الفاروق 2) سيف الله المسلول خالد بن الوليد رحمهم الله جميعا ![]() أحبتي :- كلنا يعرف هتان الشخصيتان :- 1) أمير المؤمنين عمر بن الخطابالفاروق 2) سيف الله المسلول خالد بن الوليد رحمهم الله جميعا عمر بن الخطاب في عهد أبي بكر كان يقول له ( إعزل خالداً من القتال ) فكان رد أبو بكر له ( كيف أوقف سيفا سله الله ) أو كما قال رضي الله عنهم موقف آخر :- في عهد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم في غزوة أحد صعد خالد بن الوليد ذالك الجبل فقال صلى الله عليه وسلم ( اللهم لا ينبغي لهم أنيعلونا ، اللهم لا قوة لنا إلا بك ) رواه أحمد في صحيحه فصعد عمر بن الخطاب للتصدي لخالد سؤال / لماذا عمر بالذات ؟؟موقف آخر وهو أشد المواقف حيرة :- في عهد عمر تم فتح دمشق على يد أبو عبيدة وكانت فرقة خالد هي التي فتحت البوابه بعد تلك المعركة أو بعدة معارك تم عزل خالد من الحرب س / لماذا تم عزل خالد س / خالد بن الوليد كان قائدا محنكا وقبل ذلك مخططا بارعا لماذا لم يعزله عمر من القتال و جعله مخططا ؟ أولاً أود أن أخبركم أنه من قراءاتنا نجد كثيراً من الأمور التي لا نحتمل تصديقها أو لنقل لا يتقبلها العقل ... ولن اذكر لكم منها خشية التضليل ولكن كل ما فعله الصحابة رضوان الله عليهم بزمن الخلافة الراشدية كان إثر تطبيق كلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يخافون الضلال على أنفسهم وعلى غيرهم وخاصة أنهم تيقنوا رضوان الله عليهم أنهم حملة دين عظيم هو دين الله وهو آخر دين ينزل للأرض و هو آخر دين تقوم بعده الساعة ... كل صحابي أخوتي بالله كان يخشى على نفسه وعلى غيره الفتنة وحب الدنيا ولن نقول عن أحد من الصحابة أي امر ... هل تعلمون السبب .... لأننا لو خضنا بالموضوع لوصلنا لشئ خطير جداً غفر الله لنا أن نفكر به .... وهو أننا بعصر أصبحنا نجد الناس تكفرالصحابة رضوان الله عليهم بل أحد الدعاة من المسلمين يقول كلاماً تنهد منه الجبال عن الصحابة رضوان الله عليهم . أما الإجابة عن هذه الشكوك تعلّم الصحابة من هدي النبي أن تكون الرسالة الإسلامية عامة على المسلمين حتى يفتحوا البلاد كافة و ينتشر الإسلام وبعض الصحابة كان يخشى على باقي الصحابة من الضلال وحب الدنيا لأن النبي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم أي ان الصحابة كانوا يقولون أن الحديث موجهاً إليهم بالتحديد ... بمعنى أنه بهم يقوم الدين فإن ضلوا أضلوا من بعدهم إلى يوم الدين حاملين وزر من ضل إلى يوم يبعثون فكانوا حريصين على ألا يتنافس أحد الصحابة على الدنيا وليس حباً بها بل خوفاً منها على بعضهم البعض ما قرأته من أمور عن الصحابة وعن عزل و منع و غيرها من الأمور تشبه دق إسفين في صدوركم كي تكرهوا صحابي جليل كرّمه الله جل جلاله برؤية و صحابة النبي صلى الله عليه وسلم لذلك أخوتي بالله ... لو قالوا لكم مثلاً ما هي حقيقة قصة أبا بكر و أمنا فاطمة الزهراء رضي الله عنهما صدقوني أفضل لكم أن تقولوا غفر الله لي ما كان لي أن أتفكر بآل محمد وصحبه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم . أتمنى ألا يتجاوز أحداً حلقه كلاماً يأتي على ذكر صحابي جليل بالخطأ وإلا فقد ضل . أتمنى أن اكون قد أوصلت ما اريد من كلام إليكم ... وتذكروا بأني كنت قبلكم أتسائل ولكن بعدما قرأت وجدت أني العاصي والمذنب بتفكر يبصحابة النبي بعد الف واربعمائة عام ولم يصلني من خبرهم سوى القلم الممزوج بالأكاذيب والفتن أعاذنا الله منها أما بالنسبة لتصرف عمر مع خالد بن الوليد رضي الله عنهم: عزله عمر ليس لأنه يكرهه أو يختلف معه أو يخشى منه أو يغار منه أورأى منه خيانة ... لا لا لا إن عمر رضي الله عنه أشتهر بالعدل والأنصاف ولكن عزله خوفا ً على الناس أن تفتتن بخالد وانتصاراته فكان لايقود معركة إلا وتم له النصر .... وهذا لأنه سيف ٍ سله الله على الأعداء ولم يكن بين عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد رضي الله عنهما خلاف وكراهية وحساسية ... ولما مات خالد بن الوليد حزن عليه عمر حزنا شديدا .... وقال عجزت النساء إن يلدن مثل خالد أو كما قال . كلاهما ... صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ... وهذا يكفي لأن نرفض أي حديث يغمز ويلمز ويشكك فيهما ... فإنهم خير الناس وخير القرون ... وقدموا للأسلام أرواحهم وأموالهم .. وماتوا على ذلك . رضي الله عنهما جميعا . سلقاهر الفرس و الرومان هل شفعت **** له الفتوح و هل أغنى تواليهاغزى فأبلى وخيل الله قد عقدت **** باليمن و النصر و البشرى نواصيهايرمي الأعادي بآراءمسـددة **** و بالفـوارس قد سالت مذاكيـهاما واقع الروم إلا فر قارحها **** و لا رمى الفرس إلا طاش راميهاو لم يجز بلدة إلا سمعت بـها **** الله أكبـرتـدْوي في نواحـيهاعشرون موقعة مرت محجلة **** من بعد عشر بنان الفتحتحصيهاو خالد في سبيل الله موقـدها **** و خالـد في سبيل اللهصـاليهاأتاه أمر أبي حفـص فقبله **** كمــا يقـبل آي اللهتاليهــاو استقبل العزل في إبان سطوته **** و مجده مستريح النفسهاديهافاعجب لسيد مخزوم وفارسها **** يوم النزال إذا نادىمناديـهايقوده حبشي في عمامته **** ولا تحـرك مخزوم عواليـهاألقىالقياد إلى الجراح ممتثلا **** و عزة النفس لم تجرح حواشيهاو انضم للجنديمشي تحت رايته **** و بالحياة إذا مالت يفديهاو ما عرته شكوك في خليفته **** ولا ارتضى إمرة الجراح تمويهافخالد كان يدري أن صاحبه **** قد وجهالنفس نحو الله توجيهافما يعالج من قول و لا عـمل **** إلا أراد به للنـاسترفيـهالذاك أوصى بأولاد له عمرا **** لما دعاه إلى الفردوسداعيـهاو ما نهى عمر في يوم مصرعه **** نساء مخزوم أن تبـكيبواكيـهاو قيل فارقت يا فاروق صاحبنا **** فيه و قد كان أعطى القوسباريهافقال خفت افتتان المسلمين به **** و فتنة النفس أعيت منيداويهاهبوه أخطأ في تأويل مقصده **** و أنها سقطة في عينناعيهافلن تعيب حصيف الرأي زلته **** حتى يعيب سيوف الهندنابيهاتالله لم يتَّبع في ابن الوليد هوى **** و لا شفى غلة في الصدريطويهالكنه قد رأى رأيا فأتبعه **** عزيمـة منه لـم تثـلممواضـيهالم يرع في طاعة المولى خؤولته **** و لا رعى غيرها فيماينافيهاو ما أصاب ابنه و السوط يأخذه **** لديه من رأفة في الحديبديهاإن الذي برأ الفاروق نزهه **** عن النقائص و الأغراضتنزيهافذاك خلق من الفردوس طينته **** الله أودع فيــها ماينقيـهالاالكبر يسكنها لا الظلم يصحبها **** لا الحقد يعرفها لا الحرصيغويها حافظ إبراهيم ![]() ![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() أخي الكريم
كلام مهم جدااا ما يفعله الآن الروافضة الحقراء وأئمتهم الضالين من سب في الصحابة وتكفيرهم والله إنه لعين الكفر كيف يسبون من رضي الله عنه، كيف يستهزئون بمن منّ الله عليه بصحبة النبي صلى الله عليه وسلم لا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم اللهم إن لم تهدهم فاخسف بهم الأرض فإنهم يضلون عبادك المؤمنين
__________________
الداء والدواء قال النبي صلى الله عليه وسلم: {إذا تبايعتم بالعينة(أي البيع المحرم - الربا-) وأخذتم أذناب البقر(أي اشتغلتم بالحرث عن الجهاد) ورضيتم بالزرع(أي صارت الدنيا همكم ورضيتم بها عن الآخرة) وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لاينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم}
تولبار إسلامي |
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خيرا أخي الكريم على ما قدمت و سردت أما بالنسبة لمن ذكرت فيكفيهم فخرا أنهم صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم اللهم عليك بكل من تكلم في عرض و شرف و أمانة و خلق صحابة نبيك و حبيبك صلى الله عليه و سلم بارك الله فيك |
#4
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخ الطيب/Ahmad Saad مشكور اخى الكريم على كلامك المهم بارك الله فيك جزاك الله خيرا اهلا وسهلا بك معنا في منتدي الشفاء الاسلامي نورتنا اخى الكريم Ahmad Saad ننتظر مشاركاتك مع اختكم نور من الله ![]() |
#5
|
||||
|
||||
![]() الصحابة رضوان الله عليهم كلهم صدقوا ما وعدوا الله عليه لايجب ان نتكلم فيما و قع بيبنهم لاننا لسنا في مستواهم سواء العقائدي او الايماني اوالجهادي فو الله لو جمعت هذه الامة و عصرتها لما اعطتك صحابيا و احدا==ابو بكر قال =أخاف ان اغير فلا ألحق بصاحبي و عمر قال= اخاف ان أبدل فلاالحق بصاحباي===أناس خافوا الله فخاف منهم كل شيء======وللله عاقبة الامور=====ابو الشيماء
|
#6
|
||||
|
||||
![]() ![]() |
#7
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أثابك الله خيراا على الموضوع وجعله الله فى ميزان حسناتك |
#8
|
||||
|
||||
![]() ان اللذين يقومون بتحليلات ذات نزعة مذهبية او فكرية في الصحابة رضوان الله عليهم وفي ما وقع بينهم هم اناس حاقدون ليس الا ./مثل القط الذي لا يصل الى الشحمة و يقول انها نتنة./
الصحابة كانوا كلهم يفرون من المسؤولية الا اذا رضوا الاخرين./ الصحابة هذفهم هو اعلاء كلمة الله و الجهاد في سبيله وهم أدرى بأمورهم منا ./ فما هو جزائهم...ان نتكلم فيهم و نحلل أعمالهم.بعدما جاهدوا ووضعوا لنا الاسلام على طبق من ذهب..وهل نحن في مستواهم...اي مستوى..لا و الف لا..هم رجال بكل ما للكلمة من معنى..(رجال صدقوا ما وعدوا الله عليه) الاية/ الم ينصروا الدين..الم ينصروا أي مسلم في أي بقعة على الارض..بلا ./فماذا فعل المتكلمون فيهم..لم يستطيعوا حتى مقاومة أنفسهم.وتسلب أراضيهم و تهتك أعراضهم و تسبى نسائهم ثم يرفعون الافتات...هيهات كان الصحابة يرفعون السيوف ويمرغون أنوف كل من مس الاسلام او المسلمين....و أقول نيابة عن الصحابة رضوان الله عليهم.. ان أتتك مذمتي من ناقص....فهي الشهادة بأني كامل.......(أبو الشيماء) |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |