*مبارك لنور الايمان المرتبة الأولى في مراجعة سورة البقرة* - الصفحة 15 - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         الإسلام دعا لحماية دماء وأموال وأعراض أهل الذمة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          مشاركة الصحابيات في أعمال دولة النبي صلى الله عليه وسلم بإذن أوليائهن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          الحديث الثالث: الرفق في الأمور كلها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          تفسير القرآن الكريم ***متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3102 - عددالزوار : 387153 )           »          الكسب الحلال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تفسير قوله تعالى: {إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان إنما استزلهم الشيطان ببعض ما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          هديه - صلى الله عليه وسلم - في التداوي بسور مخصوصة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          عقيدة الحافظ ابن عبد البر في صفات الله تعالى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الطريق إلى معرفة ما دعا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          من أقوال السلف في الحسبلة "حسبي الله ونعم الوكيل" (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى القرآن الكريم والتفسير > هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن
التسجيل التعليمـــات التقويم

هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن قسم يختص بحفظ واستظهار كتاب الله عز وجل بالإضافة الى المسابقات القرآنية المنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #141  
قديم 16-04-2008, 09:41 PM
الصورة الرمزية درة الشفاء
درة الشفاء درة الشفاء غير متصل
مشرفة ملتقى الديكور والاشغال اليدوية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 4,368
افتراضي

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و اتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون189
و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين190
و اقتلوهم حيت تقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى بقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين191
و قاتلوا حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن اعتدوا فلا عدوان إلا على الظالمين193
الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
و اتقوا الله و اعلموا أن الله مع المتقين194
و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة و أحسنوا إن الله يحب المحسنين 195
و أتموا الحج و العمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدي و لا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فمن تمتع بالعمرة الى الحج فما استيسر من الهدي و من لم يجد فصيام ثلاثة أيام في الحج و سبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام و اتقواالله و اعلموا أن الله شديد العقاب196
__________________

رد مع اقتباس
  #142  
قديم 16-04-2008, 11:15 PM
الصورة الرمزية وديان المحبة
وديان المحبة وديان المحبة غير متصل
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
مكان الإقامة: tanger
الجنس :
المشاركات: 1,539
الدولة : Morocco
10

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعلوا فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم مالا تعلمون 30
وعلم ءادم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال ءانبؤني باسماء هؤلاء ان كنتم صادقين 31
قالوا سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم 32
قال يا ءادم ءانبئهم باسمائهم فلم ءانبئهم باسمائهم قال الم اقل لكم اني اعلم غيب سموات والارض واعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون 33
واذ قلنا للملائكة اسجدوا لاءادم فسجدوا الا ابليس ابى و استكبر وكان من الكافرين 34
قلنا يا ءادم اسكن انت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شيئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين 35
فازلهم الشيطان عنها فاخرجهما مما كان فيها وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقرا ومتعا الى حين 36
فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب رحيم37
قلنا اهبطوا منها جميعا فاما ياتينكم مني هدى فمن تبع هدي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون 38
والذين كفروا وكذبوا باياتنا اولئك اصحاب النار هم فيها خلدون 39
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واوفوا بعهدي اوفي بعهدكم وايي فارهبون 40
وءامنوا بما انزلت مصدقا لما معكم ولا تكونوا اول كافر به ولا تشتروا باياتي ثمنا قليلا وايي فاتقون41
صدق الله العلي العظيم
__________________


رد مع اقتباس
  #143  
قديم 17-04-2008, 10:13 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الشفاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا
اتمنى ان تكونوا كلكم بخير
اعتذر اختي منيبة على الغياب
و ساعود ان شاء الله لاستكمال المراجعة معكم
و الله ليس تهاون او تكاسل يا معلمتي

هلا بالطيب الغالي..
نورتي برجعوك الصفحة.. يلا نريد منااااافسة قوية
* طبعا من غيري *
فأنا أخر واحدة يمكنها أن تتكلم عن المنافسة
ادعوووووووولي ربنا يثبتني عالحق والطريق المستقيم..
__________________
رد مع اقتباس
  #144  
قديم 17-04-2008, 10:18 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس عاشق الجهاد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي على الموضوع
أهلا بك أخي الفاضل يونس..ومشكور على مرورك وكلامك الطيب.
للآشارة فقط أنا أخت وليس أخ
__________________
رد مع اقتباس
  #145  
قديم 17-04-2008, 10:30 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي مشاهدة المشاركة
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين238 فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون 239
والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاعا إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم في ما فعلن في أنفسهن من معروف والله عزيز حكيم240وللمطلقات متاع بالمعروف حقا على المتقين 241 كذلك يبين الله لكم ءاياته لعلكم تعقلون 242 ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون243 وقاتلوا في سبيل الله واعلموا أن الله سميع عليم 244 من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون 245
ألم ترى إلى الملاء من بني إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين 246 وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم والله يؤتي ملكه من يشاء والله واسع عليم247
وقال لهم نبيهم إن ءاية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك ءال موسى وءال هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لأية لكم إن كنتم مؤمنين 248فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا منهم
فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معهم قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين 249

ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين 250

واصل أخي سامي.. قربت تخلص.. حفظك ممتاز أعانك المولى..
__________________
رد مع اقتباس
  #146  
قديم 17-04-2008, 10:54 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الايمان مشاهدة المشاركة
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم







أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم و هم أُلوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس و لكن أكثر الناس لا يشكرون (243) و قاتلوا في سبيل الله و اعلموا أن الله سميع عليم (244) من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة و الله يقبض و يبسط و إليه ترجعون (245)ألم تر إلى الملإ من بني اسرآئيل من بعد موسى إذ قالوا لنبي لهم إبعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألاّ تقاتلوا قالوا و مالنا ألاّ نقاتل في سبيل الله و قد أُخرجنا من ديارنا و أبناءنا فلما كتب عليهم القتال تولّوا إلا قليلا منهم و الله عليم بالظالمين(246) و قال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنّى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه و لم يُأت سعة من المال قال إنّ الله اصطفاه عليكم و زاده بسطة في العلم و الجسم و الله يُأتي ملكه من يشاء و الله واسع عليم247)( و قال لهم نبيهم إن ءاية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم و بقية مما ترك ءآل موسى و ءآل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لأية لكم إن كنتم مؤمنين (248) فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مُبتليكم بنَهَر فمن شرب منه فليس مني و من لم يطعمه فإنه
مِنّي إلا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا منهم فلما جاوزه هو و الذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت و جنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله و الله مع الصابرين(249) ولمّا برزوا لجالوت و جنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين(250) فهزموهم بإذن الله و قتل داوود جالوت و ءاتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض و لكن الله ذو فضل على العالمين(251) تلك ءايا ت الله نتلوهاعليك بالحق و إنك لمن المرسلين(252)
تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله و رفع بعضهم درجات و ءاتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس و لو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا فمنهم من ءامن ومنهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكن الله يفعل ما يريد(253) يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه و لا خلة و لا شفاعة و الكافرون هم الظالمون(254) الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سِنة و لا نوم له ما في السماوات و ما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات و الأرض و لا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم (255) لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت و يؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الله سميع عليم (256) الله وليّ الذين ءامنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور و الذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون(257)ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن ءاتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربِّيَ الذي يحيي و يميت قال أنا أحيي و أميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبُهت الذي كفر و الله لا يهدي القوم الظالمين(258) أو كالذي مرّ على قرية و هي خاوية على عروشها قال أنّى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك و شرابك لم يتسنه و انظر إلى حمارك و لنجعلك ءاية للناس و انظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيئ قدير(259) و إذ قال إبراهيم ربي أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى و لكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا و اعلم أن الله عزيز حكيم (260)مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة و الله يضاعف لمن يشاء و الله واسع عليم(261) الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يُتبعون ما أنفقوا منا و لا أذى لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون(262)
قول معروف و مغفرة خير من صدقة يتبعها أذى و الله غني حليم (263) يا أيها الذين ءامنوا لاتبطلوا صدقاتكم بالمن و الأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس و لا يؤمن بالله و اليوم الأخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شيئ مما كسبوا و الله لا يهدي القوم الكافرين (264) و مثل الذين ينفقون أموالهم إبتغاء مرضاة الله و تثبيتا من أنفسهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فئآتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل و الله بما تعملون بصير(265) أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل و أعناب تجري من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات و أصابه الكبر و له ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون(266) يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم و مما أخرجنا لكم من الأرض و لا تيمموا الخبيث منه تنفقون و لستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه و اعلموا أن الله غني حميد (267)الشيطان يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء و الله يعدكم مغفرة منه و فضلا و الله واسع عليم يؤتي الحكمة من يشاء و من يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا و ما يذكر إلا أولوا الألباب(268) و ما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه و ما للظالمين من أنصار إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها و تؤتوها الفقراء فهو خير لكم و يكفر عنكم من سيئاتكم و الله بما تعملون خبير(269)







واصلي أختي إيمان ماشاء الله حفظك ممتاز..
__________________
رد مع اقتباس
  #147  
قديم 17-04-2008, 11:13 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الشفاء مشاهدة المشاركة
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب و يشترون (ليشتروا) به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار و لا يكلمهم الله يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم 174
أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار 175
ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق و إن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد176
ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق و المغرب و لكن البر من ءامن بالله و اليوم الآخر و الملائكة و الكتاب و النبيين و ءاتى المال على حبه ذوي القربى و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و السائلين و في الرقاب و أقام الصلاة و ءاتى الزكاة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا و الصابرين في البأساء و الضراء و حين البأس أولئك الذين صدقوا و أولئك هم المتقون177
يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر و العبد بالعبد و الأنثى بالأنثى فمن عفي له من أخيه شئ فاتباع بالمعروف و أداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم و رحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم 178
و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون 179
كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين و الأقربين بالمعروف حقا على المتقين180
فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه (و)إن الله سميع عليم 181
فمن خاف من موص جنفا أو إثما فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم 182
يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون 183
أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة في أيام أخر و على الذين يطيقونه فدية طعام مسكين و من تطوع خيرا فهو خير له و أن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون 184
شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه و من كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر و لتكملوا العدة و لتكبروا الله على ما هداكم و لعلكم تشكرون 185
و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون 186
أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم و أنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم و عفا عنكم فالآن باشروهن و ابتغوا ما كتب الله لكم و كلوا و اشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل و لا تباشروهن و أنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتقون 187
و لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون 188


و اعتذر جدا عن التأخر و الغياب
فانا معكم من اليوم و الحمد لله
عودا حميدا حبيبتي درة .. استظهار موفق.. تابعي ..
__________________
رد مع اقتباس
  #148  
قديم 17-04-2008, 11:23 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3sfoura مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختى منيبة ما هى الطريقة المناسبة لحفظ القران الكريم لائنى ابدء من الحزب الستون انا فى انتظار النصيحة من الجميع وشكرا

أهلا بك أختي عصفورة..
نورتي قسم حفظ القرأن..

إذا كنت لا تحفظين شيا من كتاب الله فمن الأفضل أن تبدئي من الجزء الثلاثين من سورة الناس .. أما إذا كنتي تحفظي جيدا جزء عم وبعض السور.. فلا بأس أن تبدئي بحفظ سورة البقرة..
في انتظارك أخيتي.. وإن شاء الله سأبحث لك على برنامج سهل للحفظ..
__________________
رد مع اقتباس
  #149  
قديم 17-04-2008, 11:43 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي مشاهدة المشاركة
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم


فلمافصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني و من لم يطعمه فإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا منهم فلما جاوزه هو و الذين ءآمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت و جنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله و الله مع الصابرين 249 و لما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين 250 فهزموهم بإذن الله و قتل داود جالوت و آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين 251 تلك ءآيات الله نتلوها عليك بالحق و إنك لمن المرسلين 252 تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله و رفع بعضهم درجات وء اتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس و لو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات و لكن اختلفوا فمنهم من ءآمن و منهم من كفر و لو شاء الله ما اقتتلوا و لكنّ الله يفعل ما يريد 253 يا أيها الذين ءآمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه و لا خلة ولا شفاعة و الكافرون هم الظالمون 254الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم 525 لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم 256 الله ولي الذين ءامنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أوليائهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون 257 ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن ءاتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين 258 أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت
قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك ءاية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قل أعلم أن الله على كل شيء قدير 259 وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن يأتينك سعيا واعلم أن الله عزيز حكيم 260
مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم 261 الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منا ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون 262 قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى والله غني حليم 263 ياأيها الذين ءامنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الآخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لايقدرون على شيء مما كسبوا والله لا يهدي القوم الكافرين 264 ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من أنفسهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فأتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير 265


بارك الله فيك أخي الفاضل سامي.. حفظك ممتاز.. تابع ..
__________________
رد مع اقتباس
  #150  
قديم 17-04-2008, 12:35 PM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الشفاء مشاهدة المشاركة
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون189
و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين190
و اقتلوهم حيت ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين191 فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم 192
و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن اعتدوا فلا عدوان إلا على الظالمين193
الشهر الحرام بالشهر الحرام و الحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
و اتقوا الله و اعلموا أن الله مع المتقين194 وأنفقوا في سبيل الله
و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة و أحسنوا إن الله يحب المحسنين 195
و أتموا الحج و العمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدي و لا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة الى الحج فما استيسر من الهدي و من لم يجد فصيام ثلاثة أيام في الحج و سبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام و اتقواالله و اعلموا أن الله شديد العقاب196
استظهار جيد يادرة .. فقط راجعي لأنكي نسيتي بعض الأيات..
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 118.31 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 112.11 كيلو بايت... تم توفير 6.19 كيلو بايت...بمعدل (5.23%)]