موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         قصة النسخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          غزوة أحد: نصر أم هزيمة؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الإنفاق على النفس بنية التعفف والتقوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          شرح أسماء الله الحسنى المسألة الأولى المعنى العام لاسمي [الله، الإله] (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دعاة الفتنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "فطل" مشروع بلا تكلفة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ساعة العسرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عندك رحمة... فكن رحيما (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          المراقبة سبب في حسن العبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 40 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-04-2012, 08:00 PM
الصورة الرمزية بنوتة سوريا * نورة
بنوتة سوريا * نورة بنوتة سوريا * نورة غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
مكان الإقامة: * شــــآم *
الجنس :
المشاركات: 4,557
الدولة : Syria
Angry موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





سؤال ع الماشي :


يحتاج للتأمل ..؟! وإجابة محددة ..؟!


بعمرك شفت شحادة مسيحية ..؟!


أو يهودية ..أو من أي ملة أخرى..؟!


لماذا كل الشحادات بملايا سوداء..؟!


وكم مخيف من الأولاد في كل الأعمار والفئات ...؟!


السؤال ليس له علاقة بالطائفية له علا قة بنا نحن كمسلمين ...الشحاد مسلم /ة



وأمام المسجد وبصيغ استعطافية (روحانية) ...؟!


ماالسبيل للحد من هذه الظاهرة المخزية ...؟!
__________________



وممـا زادنــي شــرفاً وفخـــراً وكدتُ بأخمصـي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك " يا عبادي " وأن أرسـلتُ أحمدَ لي نبياً

التعديل الأخير تم بواسطة نور ; 10-04-2012 الساعة 03:54 PM. سبب آخر: الغاء رابط الصورة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-04-2012, 12:56 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

والله أنه لموضوع يستحق الاهتمام فعلا .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-04-2012, 01:46 PM
بشير المحمدي بشير المحمدي غير متصل
مشرف ملتقى غرائب وعجائب العالم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: iraq
الجنس :
المشاركات: 8,638
الدولة : Iraq
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
موضوع فعلا يستحق المناقشه
انتشرت هذه الظاهره في السنوات الاخيره في جميع بالداننا العربيه وهي ليست وليده اليوم بل من زمن حتى الحبيب
لكن ما نراه اليوم اصبح تجاره وتاهت على المتصدقين
من هو المستحق ومن هو الكذاب
اعرف شحاذ ياتي لمنطقتنا يستجدي وهو يملك ثلاث دور
وهو معروف
يقولون له الناس لماذا انت مستمر على هذه الطريقه لكسب عيشك
يقول تعودن عليها ولا استطيع ان اعمل اي عمل غيره
فقال له امام المسجد مره يااخي اترك هذا العمل
تعال عندي تتقاضى راتب شهري
قال كم تعطيني قال له اعطيك بالشهر 100 دولار
فضحك قائلا والله اجمعها بخمسة ايام
غضب عليه الامام فطرده
هذه الحادثه نحن شهودها وهو الان حي يرزق
ومعروف
وهناك شركات تسير الناس لكسب العيش بهذه الطريقه الغير كريمه
امرنا ديننا الحنيف بكسب الرزق
بعز وكرامه واعطانا السبل والطرق للعيش في حياة كريمه
وعندي امثله كثيره لكن اكتفي بهذا القدر شكرا لك بنوتة سوريا
يبارك بعمرك
__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-04-2012, 02:43 PM
الصورة الرمزية بنوتة سوريا * نورة
بنوتة سوريا * نورة بنوتة سوريا * نورة غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
مكان الإقامة: * شــــآم *
الجنس :
المشاركات: 4,557
الدولة : Syria
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة مشاهدة المشاركة
والله أنه لموضوع يستحق الاهتمام فعلا .

حياك الله ...

شرفت أخي الكريم

__________________



وممـا زادنــي شــرفاً وفخـــراً وكدتُ بأخمصـي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك " يا عبادي " وأن أرسـلتُ أحمدَ لي نبياً
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-04-2012, 02:47 PM
الصورة الرمزية بنوتة سوريا * نورة
بنوتة سوريا * نورة بنوتة سوريا * نورة غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
مكان الإقامة: * شــــآم *
الجنس :
المشاركات: 4,557
الدولة : Syria
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير المحمدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع فعلا يستحق المناقشه
انتشرت هذه الظاهره في السنوات الاخيره في جميع بالداننا العربيه وهي ليست وليده اليوم بل من زمن حتى الحبيب
لكن ما نراه اليوم اصبح تجاره وتاهت على المتصدقين
من هو المستحق ومن هو الكذاب
اعرف شحاذ ياتي لمنطقتنا يستجدي وهو يملك ثلاث دور
وهو معروف
يقولون له الناس لماذا انت مستمر على هذه الطريقه لكسب عيشك
يقول تعودن عليها ولا استطيع ان اعمل اي عمل غيره
فقال له امام المسجد مره يااخي اترك هذا العمل
تعال عندي تتقاضى راتب شهري
قال كم تعطيني قال له اعطيك بالشهر 100 دولار
فضحك قائلا والله اجمعها بخمسة ايام
غضب عليه الامام فطرده
هذه الحادثه نحن شهودها وهو الان حي يرزق
ومعروف
وهناك شركات تسير الناس لكسب العيش بهذه الطريقه الغير كريمه
امرنا ديننا الحنيف بكسب الرزق
بعز وكرامه واعطانا السبل والطرق للعيش في حياة كريمه
وعندي امثله كثيره لكن اكتفي بهذا القدر شكرا لك بنوتة سوريا
يبارك بعمرك

حياك الله أخي الكريم ..
والله ليست هذه أخلاق المسلمين ..
لم نعد نعرف المحتاج الحقيقي من المكتفي ..
شكرا لك أخي على هذه المشاركة ..


__________________



وممـا زادنــي شــرفاً وفخـــراً وكدتُ بأخمصـي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك " يا عبادي " وأن أرسـلتُ أحمدَ لي نبياً
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-05-2012, 05:22 PM
الصورة الرمزية بنوتة سوريا * نورة
بنوتة سوريا * نورة بنوتة سوريا * نورة غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
مكان الإقامة: * شــــآم *
الجنس :
المشاركات: 4,557
الدولة : Syria
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________



وممـا زادنــي شــرفاً وفخـــراً وكدتُ بأخمصـي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك " يا عبادي " وأن أرسـلتُ أحمدَ لي نبياً
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-05-2012, 02:03 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

لقد ذكرت المشكلة , ولكن ما هو علاجها ؟؟؟
وهل يوجد علاج ؟؟؟؟

لا أعتقد .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-05-2012, 08:56 PM
الصورة الرمزية القلب السمـح
القلب السمـح القلب السمـح غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
مكان الإقامة: ...
الجنس :
المشاركات: 2,532
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة مشاهدة المشاركة
لقد ذكرت المشكلة , ولكن ما هو علاجها ؟؟؟
وهل يوجد علاج ؟؟؟؟

لا أعتقد .
هيه

الثورة مابدها معلميه
__________________

قَلْبي هُوَ الْمُزْنُ لا حِقْدٌ يُلَوِّثُهُ..وهوَ الرَّبيعُ بأَزْهارٍ وَأَنْداءِ

بَذَلْتُهُ لِلْوَرَى طُرّاً فَمَنْهَلُهُ..عَذْبٌ سَخِيٌّ لأَحْبَابي وَأَعْدائي


وَعِشْتُ لِلْحُبِّ أُغْليهِ وأُكْرِمُهُ...فَوْقَ الصَّغَائِرِ مِنْ حِقْدٍ وأَهْواءِ
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15-05-2012, 10:35 PM
الصورة الرمزية فاديا
فاديا فاديا غير متصل
مشرفة ملتقى الموضوعات المتميزة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مكان الإقامة: الاردن
الجنس :
المشاركات: 2,440
الدولة : Jordan
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟

في الواقع بالنسبة لهذه الفئة من المجتمع انت لا تستطيعين تحديد ملتهم واتجاهاتهم
فهم يتمثلون بما يمكن ان يكون مناسبا للمنطقة التي يتواجدون فيها

ولكن بشكل عام ، لا تنسي ان المسلمين هم الأكبر عددا وانجابا في الدول العربية
ومن الطبيعي ان يكون منهم هذه الفئة ملاحظة بشكل أكبر

هذا من الناحية الديموغرافية
ولكننا لا نستطيع ان ننكر تنوع مراكز الاحسان والمساعدات والمعونة في كافة رجاء الدول الاسلامية
وربما السيطرة على العدد صعبة

الا اننا على الناحية الاخرى نؤمن بوجود من هم ليسوا بهذه الحاجة الى الاستعطاف او السؤال ومن هم قادرين على العمل الا انهم بحكم العادة والتعود والكسل والتقاعس عن العمل استسهلوا مد الايدي

ولا ننسى الظروف الاقتصادية والسياسية الاخرى

تحياتي
__________________
[/CENTER][/COLOR]

أنا لم أتغيّر !
كل ما في الأمر أني !
ترفعت عن ( الكثير ) !
حين اكتشفت أن ( الكثير )
لا يستحق النزول إليه !
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-05-2012, 10:03 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
افتراضي رد: موضوع جدير بالنقاش .. من بقول معك حق ؟؟


الثورة مابدها معلميه

معذرة ـ والله ـ لم أفهم هذه العبارة.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 94.43 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 88.48 كيلو بايت... تم توفير 5.95 كيلو بايت...بمعدل (6.30%)]