|
ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياجماعة الخير نفسى أعرف الناس اللى توفاه الله تعالى فى الأحداث الأخيره فى مصر وتونس ووو هل هم شهداء فعلا أم ماذا أطلق الناااس من صوب وجهه أنهم شهداء الحريه !! فهل هم كذلك حقا أم ماذا ؟؟؟ والسلام خير الختام ... |
#2
|
||||
|
||||
![]() [quote=عاشقه الرحمن;1076758] بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياجماعة الخير نفسى أعرف الناس اللى توفاه الله تعالى فى الأحداث الأخيره فى مصر وتونس وووهل هم شهداء فعلا أم ماذا أطلق الناااس من صوب وجهه أنهم شهداء الحريه !! فهل هم كذلك حقا أم ماذا ؟؟؟ والسلام خير الختام ... [/quote] ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ أختى الكريمة / عاشقة الرحمن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعـــــــــــــــــــد اعلمى رحمنى الله وإياك أن الثابت فى شريعتنا أن من مات يُبعث على نيته التى مات عليها فكما عند البخارى من حديث عائشة قالت : عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فقلنا يا رسول الله : صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله ؟ فقال : " العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش قد لجأ بالبيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فقلنا يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم " . ومن ناحية من مات فى المظاهرات وقد وقع المتفيهقون فيهم وجزموا على الله بأنهم شهداء ولم يُصدِّروا حُكمهم أو يلحقوا بهم قولهم ــ نحسبهم عند الله ولا نزكيهم ــ . واعلمى اختاه بادئ ذى بدء أقرر أننى كرجل درس الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة لا أجيز الخروج على الحكام وأعتبر أن الخروج على الحكام على غير هدى محمد صلى الله عليه وسلم ، ولم يفعل ذلك إلآ الخوارج المارقين من دين الإسلام الذين خرجوا على عثمان ثم خرجوا على على ابن أبى طالب رضى الله عنه فكما مسلم من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة فقتل فقتلة جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه " . وعند البخارى من حديث ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر عليه فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات إلا مات ميتة جاهلية " . وفى السلسلة الصحيحة لشيخنا العلامة الألبانى من حديث حذيفة قوله صلى الله عليه وسلم : " تكون هدنة على دخن ، ثم تكون دعاة الضلالة ، قال : فإن رأيت يومئذ خليفة في الأرض فالزمه ، و إن نهك جسمك و أخذ مالك ، فإن لم تره فاهرب في الأرض و لو أن تموت و أنت عاض بجذل شجرة " . ومن ناحية الشهادة فإنى أرى صفات الشهيد عند الناس غير صفات الشهيد عن الله ورسوله فالناس يوصِّفون الشهيد بقولهم شهيد الواجب وشهيد الحرية وشهيد الوطن وشهيد الغرام وشهيد الحب ولا أرى فى الجنة مكانا حكم الله ورسوله عليه بأنه لأحد من هؤلاء . ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدد الشهداء بوصفهم فقال كما عند البخارى من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " بينما رجل يمشي بطريق وجد غصن شوك على الطريق فأخره فشكر الله له فغفر له ثم قال الشهداء خمسة المطعون والمبطون والغريق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله وقال لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا لاستهموا عليه ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لأتوهما ولو حبوا " . وهناك من يُفسر الحديث على هواه ظانا فى نفسه أنه أتى بما لم يات به الأوائل ، وهو فى الأصل يفسر لهواه أو لمكانة يُحبُّ أن يصل إليها فى نفوس أصحاب الأهواء اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها وما بطن . ياأخــــــــــتاه بارك الله فيك إن الشهيد يقدِّم نيته وعمله وبهما ينال ماتمنى فكما عند أبى داود بسند صححه شيخنا العلامة الألبانى من حديث سهل بن حنيف قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من سأل الله الشهادة صادقا بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه " . وإنى أختم بسؤال يُفهم منه المراد ، حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى فى الخروج على الحاكم وإن أكل المال وجلد الظهر وحذر أن من خرج على السلطان فمات مات ميتة جاهلية ، هل هذا النص يحتاج إلى تأويل ؟ اللهم فهمنا ما علمتنا وانفعنا بما فهمنا واجعل عملنا فيك ولك وقولنا لك اللهم اجعل خشيتنا منك ولا تجعل للظالمين علينا يدا . وبارك الله فيك
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
|
#3
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الكريم اريد ان اعرف ما معني الامير او الحاكم في الاسلام؟ وهل فعلا لما الحاكم ينهي عن الصلاه وعن الاصلاح يظل حاكم وللعلم في مصر في عهد النظام السابق كان اي مواطن علشان يعيش لازم يبقي فاسد فهذا الحاكم جعل البلد تمشي بالفساد فقط اما بالنسبه للصالحين فهم في مصر كثير اما المصلحون فكان النظام السابق لا يجعل لهم مكان ياما يتنفوا خارج البلد او امن الدوله فهذا النظام جعل البلد ظالمه لدرجة اني كنت منتظر صاعقة من الله عز وجل فهل ما حدث خروج علي الحاكم مع العلم انه في اول يو كانت مطالبنا كما يلي حريه وعداله اجتماعيه وعيش ولكن اتغدر بينا ايه الشيخ فقد قام النظام بالضرب علينا بالرصاص الحي والقنابل والقناصات وقتل منا الكثير فانا احتسبهم عند الله شهداء لانهم خرجوا من اجل اعلاء كلمة الله وهي الحق وليس الخروج عل الحاكم كما يقول البعض اما طلب اسقاط النظام فهو جاء بعد قتل الابرياء . اريد رايك في هذا الرد ايها الشيخ لان الان يوجد بعض الاشخاص يتهموننا بالكفر ويقول علي الشهداء كافرين لانهم خرجوا علي الحاكم ويستندون الي احاديث نبويه صحيحه ولانني لست رجل دين لم استطع الرد عليهم فارجوك انت تعطي لي ردا عليهم |
#4
|
|||
|
|||
![]() طيب حضرتك لو فعلا هما خرجوا عن الحاكم ولو ان الخروج لازم يكون بالسيف او السلاح وده محصلش ايه رايك في ثورة 52 هي بردوا خروج عن الحاكم وكلهم عصاه يبقي ازاي الرئيس حسني مبارك كان حاكم شرعي
|
#5
|
||||
|
||||
![]() [quote=الشيخ أبوالبراءالأحمدى;1079591]
اللهم فهمنا ما علمتنا وانفعنا بما فهمنا واجعل عملنا فيك ولك وقولنا لك اللهم اجعل خشيتنا منك ولا تجعل للظالمين علينا يدا اللهم آميـــــــن جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم أبو البراء الأحمدى على الرد المفسر ونسأل الله العظيم أن يتقبل الشباب الطيب من حسنت نيته ونقت سريرته من الشهداء وأن يتقبل رجال القوات المسلحة والشرطة الشرفاء من الشهداء وأن يرزق أسرهم جميعاً الصبر والسلوان .. إنه ولى ذلك والقادر عليه
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() . اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ، وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#6
|
||||
|
||||
![]() وفقك الله ونفع بك وزادك علما شيخنا أبو البراء وعهود الظلم ينهيها الله ولاقرار لها بدون مظاهرات أو غيرها
__________________
![]() ،، اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول وعوضني خيرًا ممافقدتــ اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
|
#7
|
||||
|
||||
![]() اسال الله عزوجل ان يتقبل كل من خرج لاعلاء كلمة الله وانهاء عهد الظلم ورفعه عن المواطنين الضعفاء ان يتقبلهم الله فى الشهداء
ومع كامل تقديرى واحترامى لك شيخنا الكريم فان علمائنا الكرام امثال شيخنا محمد حسان حفظه الله ورفعه رحبوا بهذه الثورة وصدقوا عليها اسال الله ان يعصمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن |
#8
|
||||
|
||||
![]() جزاك الله خير
إجابه واضحة ومقنعة ولكن الغير بالرغم من ذلك لايقتنع في ميزان حسناتك إن شاء الله
__________________
ربي اغفر لي ولوالدي وارحمهما
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#9
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. أنظر هذا الرابط.. http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=122320
__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام. والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين. ![]() ![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |