|
الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم . السلام عليكم أيها الإخوة الكرام الأحبة . هذه الصفحة كما هو العنوان (من كل روضة زهرة) فمرة تجد حكمة , ومرة تجد مثلا (عربيا أو محليا أو حتى عالميا ) ومرة تجد بيتا شعريا جميلا أو قصدة , ومرة تجدا معادلة رياضية من الدرجة الثالثة أو الرابعة!! ومرة أخرى تجد دالة أسِّية أو لوغاريتمية , ومرات أخرى تجد آيات قرآنية أو أحاديث نبوية . وربما تجد معلومة طبية أو فلكية , وقد تجد سؤالا أو لغزا أو قاعدة نحوية أو فكرة فلسفية أو مسألة أصولية ....الخ .... وأرجو من جميع الإخوة والأخوات المشاركة بما لديهم في أي مجال كان . وأبدأ على بركة الله بهذه البداية : كم هي جميلة فكرة أن نمحي الغلطة من أجل أن تستمر المحبة ، وليس أن نمحي المحبة من أجـل غلـطة !
__________________
![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() ومن لم يــــوق اللهُ فهو ممزقٌ ... ومن لم يُعز اللهُ فهو ذليلُ و مالم يُرِدهُ الله في الأمر كُله ... فليس لمخلوقٍ إليه سبيلُ أبوفراس
__________________
![]() |
#3
|
||||
|
||||
![]() قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله : "ما تحلى طالب العلم بشيء أحسن من الانصاف وترك التعصب ".
فحذار من التعصب ! حذار من التعصب !! فإنه المصيبة الكبرى والبلية العظمى .
__________________
![]() |
#4
|
||||
|
||||
![]() أقام إبراهيم عليه السلام الحجة على قومه وناقشهم فلم يستطيعوا الرد ، وكانت إجابتهم على كلامه بعمل وليس بقول ، فما هو جوابهم ؟ من سورة العنكبوت .
__________________
![]() |
#5
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
(قالوا اقتلوه أو حرِّقوه ) حيث امروا بحرقه وقتله ولكن انجاه الله من هذه النار ---------- موضوع مميز استمروا بارك الله بكم
__________________
,, ,, سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم |
#6
|
||||
|
||||
![]() وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته --- موضوع رائع استاذنا الفاضل جزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم من المتابعين باذن الله -- حفظكم الله
__________________
,, ,, سبحان الله والحمد لله ولا إلــه إلا الله والله أكبر ,, أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم |
#7
|
||||
|
||||
![]() وصية : اقبَــــــل مَعاذيرَ مَن يَأتيكَ مُعتَذِراً...... إِن بَرَّ عِندَكَ فيما قالَ أَو فَجَرا لَقَد أَطاعَكَ مَن يُرضيكَ ظاهِــــرُهُ...... وَقَد أَجَلَّكَ مَن يَعصيكَ مُستَتِرا
__________________
![]() |
#8
|
||||
|
||||
![]() الفرق بين السخاء والجود والإيثار . ذكر ابن قيِّم الجوزية فروقًا بين كلٍّ مِن الإيثار والسَّخاء والجود، مع أنَّها كلَّها أفعال بذلٍ وعطاء، قال ابن القيِّم في مدارج السالكين: (وهذا المنزل – أي الإيثَار-: هو منزل الجود والسَّخاء والإحْسَان، وسمِّي بمنزل الإيثَار؛ لأنَّه أعلى مراتبه، فإنَّ المراتب ثلاثة: إحداها: أن لا ينقصه البذل ولا يصعب عليه، فهو منزلة السَّخاء. الثَّانية: أن يعطي الأكثر ويبقي له شيئًا، أو يبقي مثل ما أعطى فهو الجود. الثَّالثة: أن يؤثر غيره بالشَّيء مع حاجته إليه، وهي مرتبة الإيثَار)
__________________
![]() |
#9
|
||||
|
||||
![]() ثمانية إن أهينوا فلا يلوموا إلا أنفسهم: - الجالس على مائدة لم يُــدع إليها. - والمتأمِّــر على رب البيت. - وطالب الخير من أعدائه. - وطالب الفضل من اللئام. - والداخل بين أثنين من غير أن يُدخلاه. - والمستخف بالسلطان. - والجالس مجلسا ليس له بأهل. - والمقبل بحديثه على من لا يسمع منه.
__________________
![]() |
#10
|
||||
|
||||
![]() ثلاث من كن فيه استكمل الإيمان: ـ من إذا غضب لم يخرجه غضبه عن الحق ـ ومن إذا رضى لم يخرجه رضاه إلى الظلم ـ ومن إذا قدر لم يتناول .
__________________
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |