|
ملتقى اللغة العربية و آدابها ملتقى يختص باللغة العربية الفصحى والعلوم النحوية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
![]() الأهداف التعليمية الإجرائية: المعرفية: أن يعرف التلميذ الفرق بين التعليم التقليدي والتعليم النشط، وأهداف مقرره الدراسي. الوجدانية: أن يستقبل التلميذ هذه المعارف، ويستجيب لها. المهارية: أن يجرب التلميذ هذه المعارف، ويحاول جعلها سلوكا تعليميا وتفكيريا. مصادر التعلم: دليل المعلم والكتاب المدرسي. الوسيلة التعليمية: السبورة والملخصات. التقويم القبلي (التعلم بالحوار): هل تحب أن تبحث بنفسك عن المعلومة؟ التقويم البنائي: الْفِكَر (التعلم بالمناقشة): 1- ما التعلم النشط؟ وما الفرق بينه وبين التعليم التقليدي؟ 2- ما مهارات المقرر الدراسي؟ 3- ما أهداف المقرر الدراسي؟ من معجم الدرس (التعلم بالعصف الذهني): 1- التعليم التقليدي: طريقة تعليم تتمحور حول المعلم، ولها توابع في كل العملية التعليمية. 2- التعليم النشط: طريقة تعليم تتمحور حول الطالب، ولها توابع في كل العملية التعليمية. 3- القضايا المتضمنة: موضوعات تريد الدولة إحداث وعي بها لدى الطلاب. التقويم الختامي (التعلم الذاتي): 1- وازن بين التعليم التقليدي والتعليم النشط؟ 2- "الأفضل دمج التعليمين". اشرح ذلك معللا. النشاط المصاحب (التعلم بالاكتشاف): 1- "تتعدد طرق التدريس في التعلم النشط". وضح ذلك. 2- وازن بين علاقة المعلم بتلميذه في التعليم النشط والتعليم التقليدي. النشاط الإضافي (التعلم بالقراءة ومهاراتها): سؤال عن أول درس في المقرر. |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |