|
ملتقى الملل والنحل ملتقى يختص بعرض ما يحمل الآخرين من افكار ومعتقدات مخالفة للاسلام والنهج القويم |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة
|
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي رياض123 بارك الله فيك و في علمك و عملك , امض على بركة الله و لا يضرك من في قلبه مرض . يلتوون و يلتفون و يزيغون و يعرضون عن الحق و الحقيقة , هكدا ألفنا ملة الشيعة و من يناصرهم . أليس كافيا "زواج المتعة" باخراج هؤلاء القوم من الملة ؟ ألم يخالفوا سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم الدي يقول : ( ... ومن رغب عن سنتي فليس مني) . ومن لم يكن من ملة رسول الله صلى الله عليه و سلم فهدا يستلزم رياضيا عدم انتمائه الى ملة الاسلام و بالتالي نستنتج أنه كافر و الكافر في النار . أليس للبعض في هدا المنتدى عقل يتدبرون ؟ ألا يتفكرون ؟ ألا يعقلون ؟ هل على أعينهم رماد ؟ ألم تنجلي لهم حقيقة الشيعة لحد الآن ؟ أليس سب الصحابة رضوان الله عليهم جميعا كافيا على الأقل لبغضهم ؟ أو أقول : أين عقيدة الولاء و البراء و الحب و البغض في الله ؟؟؟؟؟!!!! و أخيرا أقول : حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله . |
#3
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
اجوبة اهل العلم من السنة عن تكفير الشيعة السؤال : ما رأيكم فى الشيعة وطوائفها وما يقال عنها؟ وهل القول بتكفيرهم جائز؟ وهل الكلام فى حقهم يجرى على كل الفرق منهم؟ وخاصة أن منهم عاميون لا يعلمون عن قول مشائخهم شيئاً؟ أنا أراهم إخواننا ومسلمين، ومعجب كثيراً بإيمانهم وجهادهم، وخاصة حسن نصر الله ومن معه، ولكن هناك من يطعن فيهم، ويقول أنهم كفار وسمعت أنهم يسبون الصحابة، وإن كان هذا الفعل صحيح، فهل يعذروا بجهلهم؟. اولا جواب محمد سعيد رمضان البوطي : الشيعة بمختلف فئاتهم مسلمون، ولا يجوز تكفيرهم، وأنت محقّ في ارتياحك إليهم وإعجابك بكثير منهم، كالشيخ حسن نصر الله. أمّا ما يُروى عنهم من سبهم الصحابة، فالأرجح أنها روايات كاذبة أو غير دقيقة، ولكن إن سمعت من يسب الصحابة، فاعلم أنه فاسق سواء كان شيعياً أو سنياً، مرتكب لجريمة شنيعة في حق رسول الله الذي قال: الله، الله في أصحابي * السؤال : لي صديق يسب الشيعة ويشتمهم في غيابهم، هل هذه غيبة؟ وإذا كانت غيبة فماذا يفعل ليكفر عن هذه الذنوب؟ جزاكم الله خير الجزاء وبارك فيكم اللهم آمين وجمعنا بكم في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم آمين. ثانيا * المجيب د. محمد العمير : عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الملك فيصل بالإحساء التاريخ 9/10/1424هـ * الجواب : الأصل في المسلم أن يحفظ لسانه، ويزن ألفاظه قبل أن ينطق بها، فإن الله تعالى يقول: "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" [ق: 18]، و المسلم لا ينبغي أن يكون طعانا لعانا، بل يقول التي هي أحسن و يدعو إلى الله بحسن مقاله، و صادق أفعاله، يستميل المخالفين للحق بمفتاح القلوب؛ الكلمة الطيبة، والمداراة، وأما شتم المخالف والنيل من مذهبه على وجه الانتقاص والتعيير فإنه يبني الحواجز النفسية، و يصد عن الهداية. وعليه فإنه لا ينبغي شتم أفراد الشيعة و سبهم بأعيانهم لا في حضورهم ولا في غيبتهم؛ لأنه لا فائدة ترجى من ذلك. والظاهر أن السائل يفعل ذلك بحضرة الموافقين له في المذهب ليبوح بشيء مما في صدره ضد ذلك الشيعي، فلا هو دعاه إلى الحق، و لا هو بيَّن لأصحابه ما في مذهب الشيعة من الباطل. ومن جانب آخر فإن الشيعة في جملتهم من طوائف المسلمين ، ومن أهل القبلة لا يكفر شخص منهم بعينه ما لم يظهر مكفِّرا ، و يلتزم به ، فله حقوق المسلم العامة ، و من ذلك عدم سبه، وفي الصحيح يقول صلى الله عليه وسلم:"سباب المسلم فسوق" البخاري (48)، ومسلم (64). ولا يصح أن يسوِّغ المرء لنفسه سب الشيعي بما قرره العلماء من جواز غيبة الفاسق ، لأن في السب و الشتم أمراً زائداًَ على الغيبة، ثم غيبة الفاسق أجيزت مقيدة بذكر الفاسق بما يُظهر من فسقه ويجاهر به . فعلى هذا الأخ أن يمسك عن السب والشتم، ويستغفر لزميله ويسأل الله له الهداية. والله أعلم وأحكم. ثالثا السؤال هل يجوز تكفير الشيعة ،وما صلتهم بالإسلام؟ بسم الله ،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد: الشيعة التي تجتمع مع الأمة في أصول الإسلام ،ولا يفعلون ما يجعل المرء خارجًا عن الملة ،فهم من الأمة بلا خلاف ،أما من يأتي ما يستوجب الخروج عن الإسلام ،كدعوى أن عليًا رضي الله عنه كان أولى من الرسول بالرسالة ،فهو خارج عن الملة ،ولا يطلق الحكم كلية على الشيعة بالخروج عن الإسلام،فالاختلاف في بعض الأمور الشرعية لا يخرج عن الملة ،إلا إذا كان إنكارًا لما هو معلوم من الدين بالضرورة ،ولا يزال فقهاء الإسلام مختلفين في إطار الاختلاف المقبول. يقول الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر: إن الشِّيعة هي فِرْقة تُنسب إلى مَن تشيَّعَ إلى سيدنا عليٍّ بن أبي طالب، وإن هذه الفرقة انقسمت بداخلها إلى عدَّةِ مذاهبَ، وإن مَن يُؤمن بالله واحدًا وأن محمدًا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ نبيًّا ورسولاً إلى الناس كافَّةً، وأنه خاتم الأنبياء، ولا يُكفِّرُ أحدًا من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأن ما حدَث بينهم أمرُه مُفوَّضٌ إلى الله ـ فهذا لا يُعتبَر خارجًا عن الإسلام، وذلك إذا أدَّى ما أمر اللهُ به ورسوله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بُنِيَ الإسلامُ على خمسٍ: شهادةِ أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبدُه ورسولُه، وإقامِ الصلاةِ، وإيتاءِ الزكاةِ، وصومِ رمضانَ، وحجِّ البيتِ لمَن استطاع إليه سبيلاً" فهذا لا يُعتبَر خارجًا عن الإسلام، بصرْف النظر عن الخلافات الفرعيَّة في بعض أمور الشريعة، كالخلاف بين المذاهب في الأشياء التي لا تَمَسُّ جوهر التوحيد أو الرسالة. أما مَن يَقول: إنَّ عليًّا كان أحقَّ بالرسالة. فهذا لا يُعتبَر مسلمًا ويُعتبَر خارجًا عن رِبْقَةِ الإسلام؛ لأنه مُنكِرٌ أمرًا مَعلومًا من الدين بالضرورة. وهذا نص راي الدكتور عائض القرني في مساله تكفير الشيعه وحول رأيه في من يقول بتكفير الشيعة ، أكد الشيخ القرني أنه لا يكفر أحدا، لكنه يوضح أن علماء المسلمين كفروا فقط من أنكر شيئا من القرآن، أو ما هو معروف بالضرورة من الدين، وقال إننا لسنا وكلاء لله في خلقه، ولا يقول بذلك (التكفير) إلا جاهل. والله أعلم هذا للفهم والانصاف ومحاربه الجهل واهله تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
#4
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
آسف لا أستطيع الضحك ؟ كنت تقول في نقاشاتك : لا أريد مقالات و تأتيني بمقالة لا مصدر لها و ما فيها من صحيح الا آيات القرآن الكريم و أحاديث رسول الله . أخي الكريم , نرجع الى الأصل , ثم نتحدث عن الفروع . تأتيني بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : وفي الصحيح يقول صلى الله عليه وسلم:"سباب المسلم فسوق" البخاري (48)، ومسلم (64). و كأنني سلمت بأن الشيعة مسلمون !!!!! كلا و ألف كلا . لا تكن مندفعا . أرى أن من تدافع عنهم هم من ضحكت من جهلهم الأمم . يسلخون جلودهم تقربا الى آل البيت و الى الله كما يدعون , يزنون بالصغيرات و سيدهم الخميني سيد التفخيد ظنا منهم أنها سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم و العياد بالله من قولهم و بهتانهم , يسبون الصحابة واحدا واحدا و يتهمون زوجات رسول الله صلى الله عليه و سلم ظنا منهم أن في دلك مقربة من آل البيت , و القائمة تطول و تطول ..... أخي الكريم رجاءا لا ترغمني على الضحك فمزاجي لا يسمح بدلك . |
#5
|
||||
|
||||
![]() هذا يحتاج الي بحث فقهي يااخي ولكن ما استفزني هي كلمتك ياسيدي فالجميع في الشفاء يعرف من هو رياض يبدو انك لا تعرفه احذر من التكفير مره اخري ولا تنساق وراء التكفيريين من اعوان جماعه جند الله المهزومه الهالكه الشيعه في غالبيه طوائفهم مسلمون ولكنهم مبتدعه اما مساله تكفيرهم فهي خطيره اسال الله ان يرحمني ويرحمك منها تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
#6
|
||||
|
||||
![]() أخي الكريم , في كلامك و توجهك تضاد مع داتك و اعدرني على جرأتي .
الشيعة رغم كل الخلاف و الاختلاف معهم لازلت مع فكرة أنهم مسلمون , و الأخ الكريم مجرد أنه مخالف لك في رأيك بدأت تحدر منه و تقدفه و القدف من الكبائر في الاسلام . آسف لاكن الدين نصيحة , حاول أن تكون لينا قليلا في حوارك و لا تجعل كل من هب و دب يستفزك بمجرد كلمة و عبارة . |
#7
|
||||
|
||||
![]() سامحني يااخي فهذا تناقض منك كيف تقول بان الشيعه كفار هنا اقتباس:
اقتباس:
وها انت قد اعترفت بان الشيعه ليسوا كفارا اذا نحن متفقين ولسنا مختلفين تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
#8
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
كلا أخي الكريم , و الحق معك لأنه ليس لدي لوحة مفاتيح تطبع الحركات فقوق الحروف . أنا لا زلت عند موقفي أن الاسلام من الشيعة براء , و انما كان قولي موجها لك أنت و أنت فقط : الشيعة رغم كل الخلاف و الاختلاف معهم لازلت مع فكرة أنهم مسلمون كلمة لازلت مع فتح التاء . شكرا للانتباهك على كلامي .
__________________
العودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
-دعوتنا أعز علينا من كل شيء ، فلا نفرط فيها طمعاً في مال ، وإرضاء لرجال ، ونسأل الله البصيرة والثبات . - لا نستوحش من قلة السالكين ، ولا نغتر بكثرة الزائغين ، والحق يستمد قوته من صحة برهانه . لا من علو مكانه أو كثرة القائل به . ونقبل النصيحة ولو من المخالف . |
#9
|
||||
|
||||
![]() اذا ما رايك في الكلام السابق اعلاه في المشاركه الثالثه؟
وما هي ادلتك لتكفير الشيعه علما بان السلف لم يفعلوا هذا الفعل المشين؟ وما هو صحه توقيعك بفهم سلف الامه ومدي تمسكك به؟ فالسلف لم يفعلوا ما فعلته انت تحياتي
__________________
مدونتي ميدان الحرية والعدالة
|
#10
|
||||
|
||||
![]() آسف , لازلت عند رأيي .
__________________
العودة إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة
-دعوتنا أعز علينا من كل شيء ، فلا نفرط فيها طمعاً في مال ، وإرضاء لرجال ، ونسأل الله البصيرة والثبات . - لا نستوحش من قلة السالكين ، ولا نغتر بكثرة الزائغين ، والحق يستمد قوته من صحة برهانه . لا من علو مكانه أو كثرة القائل به . ونقبل النصيحة ولو من المخالف . |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |