ألآ إن نصر الله قريب - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1146 - عددالزوار : 130013 )           »          الصلاة مع المنفرد جماعة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الاكتفاء بقراءة سورة الإخلاص (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أصول العقيدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الإسلام يبيح مؤاكلة أهل الكتاب ومصاهرتهم وحمايتهم من أي اعتداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تحريم الاعتماد على الأسباب وحدها مع أمر الشرع بفعلها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          تفسير القرآن الكريم ***متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3097 - عددالزوار : 370041 )           »          وليس من الضروري كذلك! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مساواة صحيح البخاري بالقرآن الكريم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          محرومون من خيرات الحرمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-07-2008, 03:35 PM
ابو مصعب المصرى ابو مصعب المصرى غير متصل
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 2,577
الدولة : Egypt
59 59 ألآ إن نصر الله قريب

سيقول اليائسون و المثبطون و الحاقدون الذين يسمعون هذا إنه الخيال بعينه ، و إنه الوهم ، و إنه الغرور ، فهم قد يئسوا من أنفسهم و يئسوا من صلتهم بالقوى القادر ، أما نحن فنقول إنها الحقيقة التى نؤمن بها و نعمل لها ( و نريد أن نمن على الذين استضعفوا فى الأرض و نجعلهم أئمة و نجلعهم الوارثين ، و نمكن لهم فى الأرض ) .
و إن القرآن ليمد هؤلاء الصابرين الآملين الذين لا يجد اليأس إلى قلوبهم سبيلا بمعان من القوة لا تفيض إلا من رحمة الله و قدرته ( و لا تهنوا و لا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ) .

متى نصر الله ؟ .. ألا أن نصر الله قريب .. و لكنه مدخر لمن يستحقونه ، و لن يستحقه إلا الذين يثبتون حتى النهاية ، الذين يثبتون على الباساء و الضراء ، الذين يصمدون للزلزلة ، الذين لا يحنون رؤوسهم للعاصفة ، الذين يستيقنون أن لا نصر إلا نصر الله ، و عندما يشاء الله .. و حتى عندما تبلغ المحنة ذورتها ، فهم يتطلعون – فحسب – إلى نصر الله لا إلى أى حل آخر ، و لا إلى أى نصر لا يجىء من عند الله ، إن الصراع مع الباطل و الصبر عليه يهب النفوس قوة ويرفعها على ذواتها و يصهرها فى بوتقة الألم فيصفو عنصرها و يضىء ، ويهب العقيدة عمقاً و قوة و حيوية ، و ترتفع أرواح أصحاب الدعوة على كل قوى الأرض و شرورها و فتنتها و تنطلق من أغلال الحرص على الدعة و الراحة و الحياة ، فتتلألأ الدعوة حتى فى أعين أعدائها و خصومها و عندئذ يدخل الناس فى دين الله أفواجاً .. و حسب المؤمن انتصاراً أن يلقى ربه و هو راض عنه ، بثباته على الحق و استعلائه به ، هذا هو الطريق .. إيمان و جهاد .. و محنة و ابتلاء .. و صبر و ثبات ، و توجه إلى الله وحده ثم يجىء النصر ثم يجىء النعيم ، بهذا يدخل المؤمنون الجنة ، مستحقين لها جديرين بها ، بعد الجهاد و الامتحان و الصبر و الثبات و التجرد لله وحده و إغفال كل ما سواه ..

إنه لمن الخطأ الجسيم أن يظن البعض – ممن يثبطون الهمم – أن المحن ليست أمراً طبيعياً على طريق النصر ، بل يقولون إنها تولد رجالاً لا يصلحون للقيادة ، و لا يفيدون فى توجيه ، حتى أصبحت المحن سبة و الثبات معرة ، و نتائجها سلبية لا تفيد الجماعة بل تعوقها ، و بالتالى فحذارى حذارى من هذه المحن ، و إياك أن تتعرض لمحنة أو تدخل سجناً ، فإن من ولج هذا الطريق قضى نحبه و ماتت عزيمته ، و ضاع جهده ، و تلوث فكره ، و نقص عقله ، و انتهت صلاحيته ، و كأن البلاء من كسب البشر و ليس قرين الإيمان ( الم * أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا ءامنا و هم لا يفتنون * و لقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا و ليعلمن الكاذبين ) .

و الناس كذلك يقصرون معنى النصر على صور معينة معهودة لهم ، قريبة الرؤية لأعينهم .. و لكن صور النصر شتى .. و قد يتلبس بعضها بصور الهزيمة عند النظرة القصيرة . فإبراهيم عليه السلام و هو يلقى فى النار لا يرجع عن عقيدته و لا الدعوة إليها .. أكان فى موقف نصر أم فى موقف هزيمة .. الغلام فى قصة أصحاب الأخدود قتل و لم ير النصر المبين .. أكان فى موقف نصر أم هزيمة .. محمد صلى الله عليه و سلم يوم الحديبية .. أكان فى موقف نصر أم هزيمة ..
البنا يوم أن غدرت به الأيدى المجرمة ... أكان فى موقف نصر أم هزيمة . . سيد قطب عندما أعلانها لحظة التأمر على قتله .. فزت و رب الكعبة .. أكان فى موقف نصر أم هزيمة .

إن وعد الله قائم لرسله و للذين آمنوا لا يتبدل ، ولكن لابد أن توجد حقيقة الإيمان فى القلوب التى ينطبق هذا الوعد عليها ولذلك من صور النصر ، النصر على الذات و النفس فمن انتصر على نفسه كان على غيرها أقدر، و هو النصر الداخلى الذى لا يتم نصر خارجى بدونه بحال من الأحوال .

و هناك دائما شبهة كاذبة أو أمنية عاتبة : لماذا يارب ؟ لماذا يصاب الحق و ينجو الباطل ؟ لماذا يبتلى أصحاب الحق و ينجو أهل الباطل ؟ و فيم للباطل هذه الصولات ؟ و فيم يعود الباطل من صدامه مع الحق بهذه النتائج ؟ أليس الحق هو الذى ينبغى أن ينتصر ؟ و فيها فتنة للقلوب و هزة .. كلا إنما هى حكمة و تدبير إلهى ... ( ليهلك من هلك عن بينة و يحيى من حى عن بينة ) .

إن ذهاب الباطل ناجياً فى معركة من المعارك و بقاءه منتفشاً فترة من الزمان ليس معناه أن الله تاركه أو أنه من القوة بحيث لا يغلب أو بحيث يضر الحق ضرراً ( إن ربك لبالمرصاد ) .
و إن ذهاب الحق مبتلى فى معركة من المعارك و بقاءه ضعيف الحول فترة من الزمان ليس معناه أن الله مجافيه أو ناسيه أو أنه متروك للباطل يهلكه و يرديه ( فاصبر لحكم ربك ) .
إن الله يملى للباطل ليمضى إلى نهاية الطريق و ليرتكب أبشع الآثام و ليحمل أثقل الأوزار ، و لينال أشد العذاب باستحقاق ( إنما نملى لهم ليزدادو إثماً ) .
وإن الله يبتلى الحق ليميز الخبيث من الطيب و يعظم الأجر لمن يمضى مع الابتلاء و يثبت و يصبر
( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب ) .

وعد قاطع و سنة ثابتة أن ينتصر هذا الدين ، متى .. ؟ عندما تحمله مجموعة من البشر تؤمن به إيماناً كاملاً و تستقيم عليه بقدر طاقتها و تعيش بالإسلام و تجعله وظيفة حياتها و غاية آمالها و تجتهد لتحقيقه فى قلوب الآخرين و فى حياتهم و تتحمل فى سبيل ذلك و لا تستبقى جهداً و لا طاقة و لا تعيش إلا للإسلام حينئذ يتحقق وعد الله ..
( وعد الله الذين أمنوا منكم و عملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذى ارتضى لهم و ليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدوننى لا يشركون بى شيئاً ) .

إن النصر لايأتى عفواً ، و لا ينزل اعتباطاً ، و لا يخبط خبط عشواء ، إن للنصر قوانين و سنناً سجلها الله فى كتابه الكريم ، ليعرفها عباده المؤمنين و يتعاملوا معها على بصيرة ، و أول هذه القوانين إن النصر من عند الله تعالى ( و ما النصر إلا من عند الله ) ، و ثانيها أن من ينصره الله فلن يغلب ابداً و من خذله فلن ينصر أبداً ( إن ينصركم الله فلا غاب لكم ، و إن يخذلكم فمن ذا ينصركم من بعده ) ، و ثالثها أن الله لا ينصر إلا من نصره ( و لينصرن الله من ينصره ) ، و رابعها أن نصر الله لا يكون إلا للمؤمنين ( و كان حقا علينا نصر المؤمنين ) ، و خامسها أن نصر الله لا يكون إلا بالمؤمنين ( هو الذى أيدك بنصره و بالمؤمنين ) ، إن سريان قوانين النصر يتوقف على وجود المؤمنين ، و هؤلاء المؤمنين لا يهبطون من السماء ، و لكنهم ينبتون من الأرض ، هم نبت يحتاج إلى زراع صادقين صابرين يتعهدونه ، و لهذا كان أكبر هم للبنا أن ينشأ هذا الجيل .
و ها هو يحدد بدقة ملامح هذا الجيل " جيل النصر المنشود " :
إرادة قوية : لا يتطرق إليها : ضعف
وفاء ثابت : لا يعدو عليه : تلون و لا غدر
تضحية عزيزة : لا يحول دونها : طمع و لا بخل
معرفة بالمبدأ ، و إيمان به ، و تقدير له : يعصم من :
الخطأ فيه و الإنحراف عنه ..... و المساومة عليه و الخديعة بغيره
( و بشر المؤمنين )
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-07-2008, 07:45 PM
الصورة الرمزية بنت فلسطين
بنت فلسطين بنت فلسطين غير متصل
مشرفة ملتقى حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: حتى الان لم اصل للاقصى
الجنس :
المشاركات: 942
الدولة : Italy
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح الطيب
الا ان نصر الله لقريب
عند تصفية نفوسنا
الا ان نصر الله لقريب
عند التمسك بديننا
الا ان نصر الله لقريب
عند الايمان بقضيتا
__________________
انضموا لنا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-07-2008, 01:00 PM
الصورة الرمزية سامي
سامي سامي غير متصل
مشرف الملتقى الإسلامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: فلسـطيــن
الجنس :
المشاركات: 9,499
الدولة : Palestine
افتراضي

بارك الله فيك اخي الحبيب على الطرح المبارك

مقومات النصر تحتاج الى جيل واعي وعلى قدرة عالية من تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه

اما ايامنا هذه فنجد جيل جل تفكيره الشهوات واللهو

فوصلنا الى ما وصلنا اليه

فنسأل الله تعالى العفو والعافية

بالتوفيق
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-07-2008, 01:15 PM
الصورة الرمزية هبه بنت الفاروق
هبه بنت الفاروق هبه بنت الفاروق غير متصل
رٍضـــاكَ والجـــنة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 2,016
الدولة : Morocco
افتراضي

جزاك الله كل خير اخي الكريم

في ميزان حسناتك


دمت في حفظ الرحمن
__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-07-2008, 01:26 PM
ابو مصعب المصرى ابو مصعب المصرى غير متصل
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 2,577
الدولة : Egypt
افتراضي

جزاكم خيرا اخواتى الفضيلات(هبة بنت الفاروق-ومشرفتنا بنت فلسطين)
وشكرا خاص لااخى الحبيب ومشرفنا الفاضل سامى
وتشرفت بمروركم جميعا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 68.76 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 65.22 كيلو بايت... تم توفير 3.53 كيلو بايت...بمعدل (5.14%)]