ارجو الرد يا شيخنا الكريم للاهميه - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 859 - عددالزوار : 118522 )           »          شرح كتاب الحج من صحيح مسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 56 - عددالزوار : 40123 )           »          التكبير لسجود التلاوة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          زكاة التمر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          صيام التطوع (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كيف تترك التدخين؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          حين تربت الآيات على القلوب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          تفسير القرآن الكريم ***متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 3096 - عددالزوار : 366769 )           »          تحريم الاستعانة بغير الله تعالى فيما لا يقدر عليه إلا الله جل وعلا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          فوائد ترك التنشيف بعد الغسل والوضوء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الفتاوى الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-06-2008, 11:40 AM
dede_112000 dede_112000 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مكان الإقامة: cairo
الجنس :
المشاركات: 6
الدولة : Egypt
63 63 ارجو الرد يا شيخنا الكريم للاهميه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اود ان اشكرك شيخنا الكريم على ردودك للمواضيع
واحب ان اعرض موضوعي لحضرتك لكي يرتاح قلبي
انا فتاه مخطوبه وزفافي بعد شهر تقريا وسوف اقيم في بيت ابو زوجي لارعاه لان زوجته متوفاه وهو عنده 73 سنه سؤالي هنا
هل من الممكن ان البس ملابس البيت امامه وهي كت وبانطلون استيريتش او شورط طويل عند الركبه مع العلم بان العوره مستوره بالتيشرت
هل هذا يجوز مع العلم اني مش حلبس هدم شفافه او قصيره او هدوم نومي الخاصه
وفي سؤال تاني لو حبيت يا فضيله الشيخ
ان هل لو كنت على وضوء وشافني ابو زوجي وشاف شعري غير مستور هل افقد وضوئي ام لا

وشكرا كثيرا لك واسفه على الاطاله
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-07-2008, 05:22 PM
الصورة الرمزية الشيخ أبوالبراءالأحمدى
الشيخ أبوالبراءالأحمدى الشيخ أبوالبراءالأحمدى غير متصل
إسأل ونحن نجيب بحول الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: برمبال القديمة ــ منية النصر ــ المنصورة
الجنس :
المشاركات: 2,684
الدولة : Egypt
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dede_112000 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اود ان اشكرك شيخنا الكريم على ردودك للمواضيع
واحب ان اعرض موضوعي لحضرتك لكي يرتاح قلبي
انا فتاه مخطوبه وزفافي بعد شهر تقريا وسوف اقيم في بيت ابو زوجي لارعاه لان زوجته متوفاه وهو عنده 73 سنه سؤالي هنا
هل من الممكن ان البس ملابس البيت امامه وهي كت وبانطلون استيريتش او شورط طويل عند الركبه مع العلم بان العوره مستوره بالتيشرت
هل هذا يجوز مع العلم اني مش حلبس هدم شفافه او قصيره او هدوم نومي الخاصه
وفي سؤال تاني لو حبيت يا فضيله الشيخ
ان هل لو كنت على وضوء وشافني ابو زوجي وشاف شعري غير مستور هل افقد وضوئي ام لا
وشكرا كثيرا لك واسفه على الاطاله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
أختى الكريمة / ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــــــــد

اعلمى رحمنى الله وإياك أن

حياء المرأة ومحافظتها على ستر بدنها يغرسان فى مجتمعها الخاص والعام احترامها وتوقيرها
وهناك آية فى سورة النور تحدد مايبدى من عورة المرأة وحسبى أن المرأة كلها عورة قال الله تعالى : { وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) } سورة النور
ومن الآية يتبين أن الله جعل إبداء زينة المرأة لهؤلاء الصنف ومنهم " آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ "وهو محل السائلة ، وزينة المرأة منها ما هو حِلٌّ لها وهى الزينة الظاهرة ، ومنها ما هو مُحرَّم عليها وهى الزينة الباطنة .

قال ابن الجوزى فى زاد المسير : قوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } أي : لا يظهرنها لغير مَحْرَم . وزينتهن على ضربين ، خفية كالسوارين والقرطين والدملج والقلائد ونحو ذلك ، وظاهرةٌ وهي المشار إليها بقوله { إلا ما ظهر منها } وفيه سبعة أقوال .
أحدهما : أنها الثياب ، رواه أبو الأحوص عن ابن مسعود ، وفي لفظ آخر قال هو الرداء .
والثاني : أنها الكف والخاتم والوجه .
والثالث : الكحل والخاتم ، رواهما سعيد بن جبير عن ابن عباس .
والرابع : القُلْبان ، وهما السواران والخاتم والكحل ، قاله المسور بن مخرمة .
والخامس : الكحل والخاتم والخضاب ، قاله مجاهد .
والسادس : الخاتم والسوار ، قاله الحسن .
والسابع : الوجه والكفان ، قاله الضحاك . قال القاضي أبو يعلى : والقول الاول أشبه ، وقد نص عليه احمد ، فقال : الزينة الظاهرة : الثياب ، وكل شيء منها عورة حتى الظفر ، ويفيد هذا تحريم النظر إلى شيء من الأجنبيات لغير عذر ، فان كان لعذر مثل ان يريد أن يتزوجها أو يشهد عليها ، فانه ينظر في الحالين إلى وجهها خاصة ، فأما النظر إليها بغير عذر ، فلا يجوز لا لشهوة ولا لغيرها وسواء في ذلك الوجه والكفان وغيرهما من البدن .
فان قيل : فلم لا تبطل الصلاة بكشف وجهها .
فالجواب : أن في تغطيته مشقة ، فعفي عنه .
قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن } وهي جمع خِمار ، وهو ما تغطى به المرأة رأسها ، والمعنى : وليُلْقِين مَقانِعَهن { على جيوبهن } ليسترن بذلك شعورهن وقرطهن وأعناقهن . وقرأ ابن مسعود ، وأبي بن كعب ، وإبراهيم النخعي ، والأعمش : { على جِيوبهن } بكسر الجيم ، { ولا يبدين زينتهن } يعني : الخفية وقد سبق بيانها { إلا لبعولتهن } قال ابن عباس : لا يضعن الجلباب والخمار إلا لأزواجهن .
فترفعى أختاه عن إظهار شئ من زينتك لغير زوجك فهو الأحق بها واصبرى والبسى لباس البيت المحتشم فكون أن والد الزوج فى بيتك فسيكون له زواراً كثيرون يشق عليك أن تسترى ماظهر من جسدك ثم تبديه ثم تستريه وهكذا
والصواب عندى أن تضعى ثيابك فى محلك المخصص لك ــ حجرة نومك شقتك وهكذا ــ ولو كان المحل العام وهو البيت يدخل فيه من لا تتمكنين من ستر ما ظهر منك وقت دخوله فالستر يكون دائما أولى فالبيوت العامة كأنها طريق من الطرقات .
وكرامة المرأة أن تستر نفسها عن كل الناس إلآ عن زوجها فهو الأحق بها

وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك فيكم
اللهم آمـــــــــــــــين
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا
إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 55.57 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 53.41 كيلو بايت... تم توفير 2.16 كيلو بايت...بمعدل (3.88%)]