شرح أسماء الله الحسنى - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4518 - عددالزوار : 1311360 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4943 - عددالزوار : 2041936 )           »          تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1174 - عددالزوار : 132058 )           »          3 مراحل لانفصام الشخصية وأهم أعراضها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          متلازمة الشاشات الإلكترونية: كل ما تود معرفته (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          ما هي أسباب التعرق الزائد؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أضرار الوجبات السريعة على الأطفال: عواقب يُمكنك تجنبها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          الوقاية من القمل بالقرنفل: أهم الخطوات والنصائح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          علاج جفاف المهبل: حلول طبيّة وطبيعية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          الوقاية من القمل في المدارس: دليل شامل للأهل والمعلم! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-11-2007, 08:36 PM
الصورة الرمزية hanin
hanin hanin غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مكان الإقامة: colombia
الجنس :
المشاركات: 189
الدولة : Lebanon
58 58 شرح أسماء الله الحسنى

الله:إلاه المعبود عز وجل. أي تعالى الحق بذاته وأسمائه وصفاته دون سواه من المعبودات الباطلة.

الرّحمـن:المنعم بجلال النعم


الرّحيم: المنعم بدقائق الأمور


المّلك: المتصرف بملكه كيف يشاء


القدّوس: المتعالي على كل النقائص



السّـلام: الأمان لخلقه، وواهب السلام


لعباده



المّؤمن: المؤمن لخلقه من العذاب والخوف



المّهيمن: المسيطر



العزيز: الغالب



الجبّـار: المنفذ لأمره دون اعتراض



المتكبـر: المنفرد بذاته بالعظمه



الخالق: الموجد للمخلوقات



البارىء: الخالق لما فيه روح



المصـوّر: المعطي كل شيء صورة تميزه



الغفّـار: كثير المغفرة وساتر الذنوب



القهّـار: القابض على كل شيء والقاهر لكل الخلائق



الوهـاب: كثير النعم دائم العطايا



الرزّاق: خالق الرزق وأسبابه ومقدّرٌه



الفتّـاح: الذي يفتح خزائن رحمته لعبده



العليـم: العالم بكل شيء ولا يغيب عنه شيء



القـابض: قابض الأرواح, والأرزاق, والقابض على الكون



البـاسط:موسع الرزق والعلم وموسع ماشاء



الخـافض: يخفض من يستحق الخفض



الرّافـع: يرفع من يستحق من عباده وماشاء



المعّـز: يعز من استمسك بدينه



المـذّل: يذل أعداءه وعصاته



السميـع: المسـمع والسـامع



البصيـر: مبصر، عالم، خبير



الحكـم: الحاكم الذي لامرد لقضائه ولامعقب حكمه



العـدّل: العادل الكامل



اللطيـف: العالم بخافيا الامور ودقائقها



الخبيـر: العليم، ذو الخبرة التامة الكاملة, والعارف بالشياء وحقائقها وخواصها


الحليـم: صاحب الصفح مع القدرة، المتأني الذي لا يعجل بالعقوبة



العظيـم: البالغ اقصى مراتب العظمة


والجلال والكمال



الغّفـور: كثير الغفران



الشّـكور: يعطي الكثير على القليل



العلـىّ: المتعالي المنزه


الكبيـر: لاتدركه الحواس ولا العقول



الحفيـظ: يحفظ عباده وكونه من الخلل والاضطراب



المُقيـت: يكفل خلقه بالبقاء والنماء



الحسـيب: يكفي عباده ويحاسبهم على اعمالهم



الجليـل: له صفات الجلال كامله تامه



الكّـريم: يعطي من غير حساب ولا سؤال



الرقيـب: يرقب كل صغيره وكبيره فلا يخفى عنه شيء



المُجيـب: يستجيب الدعاء والنداء



الواسـع: عمت رحمته كل شيء ووسع علمه كل شيء



الحكّيـم: له الحكمه العليا وهو يهبها لمن يشاء من عبادة



الودود: المحسن المحب لعباده المخلصين



المحيط: المحيط بكل الأمور والخافيا والعلوم



المجيـد: له المجد الاعلى كله



البّـاعث: باعث الرسل لهداية عباده وباعث الموتى من القبور وباعث الحياة كلها



الشّـهيد: العالم بكل خلقه



الحـقّ: هو الحق بذاته وأمره حق



الوكيـل: القائم بامور عباده وبكل مايحتاجون



القويّ: بذاته ولا يحتاج سواه



المتيـن: لايُغلب ولايُقهـر



الولـيّ: يتولى امر خلقه بالرعايه



الحميـد: المحمود بذاته



المُحصـي: لايغيب عنه شيء



المُبـدىْ: الخالق



المُعيـد: يعيد الخلق والحياة



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-11-2007, 08:40 PM
الصورة الرمزية hanin
hanin hanin غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مكان الإقامة: colombia
الجنس :
المشاركات: 189
الدولة : Lebanon
افتراضي

الحـيّ: له الحياة الكاملة الدائمة والخالدة والذاتية




القيّـوم: القائم بنفسه والمقيم على شؤون عباده




الواجـد: لايحتاج لعون فكل مايريد يكون




المـاجد: له المجد والكبرياء ـ فهو العظيم القدر، العظيم الشرف، الواسع الكرم. ويجوز أن يكون الماجد بمعنى المجيد، كالعلم بمعنى العليم




الواحـد الأحد: المنفرد الذي لانظير له




الصّمـد: الكل يفتقر اليه ولا يفتقر الى احد




القـادر: القوي




المُقتـدر: المتمكن من الشيء




المُقـدم: يقدر الاشياء والأمور فيقدم بعضها على بعض وفق حكمته



المُوخـر: الذي يؤخر الثواب والعقاب والاجل الى الوقت المعلوم عنده




الأول: لاشيء قبله




الآخـر: ولاشيء باقي بعده




الظـاهر: اظهر وجوده بآياته والغالب الذي لا يغلب




البـاطن: لايعلم احد ذاته




الوالـي: مالك الامور والمقادير ووليها.




المُتعـالي: المنزه عن الشبهه




البـرّ: كثير العطايا والمنح




التـوّاب: يقبل التوبه




المنتقم: ينتقم من الظالمين بعدله، وترجى رحمته




العّفـو: يمحو السيئات ويعفو عمن استغفره




الرؤوف: عظيم الرئفه والرحمه




مـالك المُلك: تجري الامور كلها بامره وحده



ذو الجلال والاكرام: لا جلال ولا كمال ولا شرف إلا هو له ولا كرامة ولا إكرام إلا هو صادر منه




المُقسط: يعطي كل ذي حق حقه




الجـامع: يجمع شتات الحقائق والخلائق في الدنيا والاخره



الغنّـي: المستغني بذاته عمن سواه من الخلق وكل الوجود مفتقر اليه




المُغنـي: المتفضل باغناء سواه




المـانع: يمنع اسباب الهلاك وماشاء عمن شاء




الضّـار: ينزل غضبه على من عصاه




النّـافع: يعم خيره كل الوجود




النّـور: الظاهر بنفسه والمظهر لغيره




الهـادي: يهدي اليه عباده ويهدي كل مخلوق الى اسباب بقائه وطريق حياته



البديـع: أبدع الخلق من غير مثال سبق، وأظهر عجائب صنعته وغرائب حكمته



البـاقي: لايزول خالد من غير تبديل



الوارث: الباقي بعد فناء الوجود



الرّشيـد: المرشد لعباده



الصّبـور: لايتعجل العقوبه وكل شيء عنده بمقدار

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-11-2007, 12:09 AM
الصورة الرمزية ابو البراء
ابو البراء ابو البراء غير متصل
المراقب العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مكان الإقامة: لبنان
الجنس :
المشاركات: 2,801
افتراضي

السلام عليكم
بارك الله فيك اختي حنين على المشاركة القيمة
جعلها الله في ميزان اعمالك
سيتم نقلها للقسم الاسلامي , وفقك الله اختي لكل خير
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 85.64 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 83.08 كيلو بايت... تم توفير 2.56 كيلو بايت...بمعدل (2.99%)]